header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج إرشادى لتنمية تقدير الذات و دافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية بدولة الكويت و أثره في التحصيل الدراسي لمادة الرياضيات = A counseling program for developing self self - esteem and achievement motivation of the intermediate stage pupils who have academic learning disabilities and its impact on their academic achievement in maths in the state of Kuwait / هانى محمد جاسم الشمرى ؛ إشراف سميرة أبوالحسن عبدالسلام : محمد السيد صديق

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هانى محمد جاسم الشمرى : 2015Description: 261 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • A counseling program for developing self self-esteem and achievement motivation of the intermediate stage pupils who have academic learning disabilities and its impact on their academic achievement in maths in the state of Kuwait [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر برنامج إرشادى لتنمية تقدير الذات و دافعية الانجاز لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية بدولة الكويت و أثره فى التحصيل الدراسى لمادة الرياضيات: و ذلك على عينة قوامها (30) تلميذاً من ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية من جميع صفوف المرحلة المتوسطة من الصف السادس إلى الصف االتاسع و تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تجريبية و عددها (15) تلميذاً: و الثانية ضابطة و عددهم (15) تلميذاً: و استخدمت الدراسة اختبار الذكاء غير اللفظى: و قائمة التجهيز المعرفى: و سجلات التلاميذ المدرسية للتحصيل فى مادة الرياضيات: و مقياس تقدير الذات متعدد الأبعاد: و مقياس الدافعية للإنجاز: و برنامجاً إرشادياً لتنمية تقدير الذات و دافعية الإنجاز: و توصلت نتائج الدراسة إلى نجاح البرنامج المستخدم فى تنمية تقدير الذات و دافعية الانجاز لدى أفراد المجموعة التجريبية ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية بدولة الكويت؛ مما أدى إلى ارتفاع مستوى تحصيلهم الدراسى فى مادة الرياضيات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2015.ها.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021256000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2015.ها.ب (Browse shelf(Opens below)) 21256.CD Not for loan 01020100021256000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.Ph.D.2015.نه.ب برنامج قائم على جداول النشاط المصورة لتنمية مهارات السلامة والأمان للأطفال الذاتويين / Cai01.23.07.Ph.D.2015.نه.ب برنامج قائم على جداول النشاط المصورة لتنمية مهارات السلامة والأمان للأطفال الذاتويين / Cai01.23.07.Ph.D.2015.ها.ب برنامج إرشادى لتنمية تقدير الذات و دافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية بدولة الكويت و أثره في التحصيل الدراسي لمادة الرياضيات = A counseling program for developing self self - esteem and achievement motivation of the intermediate stage pupils who have academic learning disabilities and its impact on their academic achievement in maths in the state of Kuwait / Cai01.23.07.Ph.D.2015.ها.ب برنامج إرشادى لتنمية تقدير الذات و دافعية الإنجاز لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية بدولة الكويت و أثره في التحصيل الدراسي لمادة الرياضيات = A counseling program for developing self self - esteem and achievement motivation of the intermediate stage pupils who have academic learning disabilities and its impact on their academic achievement in maths in the state of Kuwait / Cai01.23.07.Ph.D.2015.هد.ف فاعلية برنامج تدريبى لفريق العمل بمدارس الدمج في تحسين التفاعل الاجتماعي بين تلاميذ الحلقة الابتدائية / Cai01.23.07.Ph.D.2015.هد.ف فاعلية برنامج تدريبى لفريق العمل بمدارس الدمج في تحسين التفاعل الاجتماعي بين تلاميذ الحلقة الابتدائية / Cai01.23.07.Ph.D.2015.هد.ف فاعلية برنامج تدريبى لفريق العمل بمدارس الدمج في تحسين التفاعل الاجتماعي بين تلاميذ الحلقة الابتدائية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر برنامج إرشادى لتنمية تقدير الذات و دافعية الانجاز لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية بدولة الكويت و أثره فى التحصيل الدراسى لمادة الرياضيات: و ذلك على عينة قوامها (30) تلميذاً من ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية من جميع صفوف المرحلة المتوسطة من الصف السادس إلى الصف االتاسع و تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تجريبية و عددها (15) تلميذاً: و الثانية ضابطة و عددهم (15) تلميذاً: و استخدمت الدراسة اختبار الذكاء غير اللفظى: و قائمة التجهيز المعرفى: و سجلات التلاميذ المدرسية للتحصيل فى مادة الرياضيات: و مقياس تقدير الذات متعدد الأبعاد: و مقياس الدافعية للإنجاز: و برنامجاً إرشادياً لتنمية تقدير الذات و دافعية الإنجاز: و توصلت نتائج الدراسة إلى نجاح البرنامج المستخدم فى تنمية تقدير الذات و دافعية الانجاز لدى أفراد المجموعة التجريبية ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية بدولة الكويت؛ مما أدى إلى ارتفاع مستوى تحصيلهم الدراسى فى مادة الرياضيات

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library