التعرض لاعلانات التبرعات التليفزيونية على قنوات التليفزيون المصرى و علاقته باتجاهات الجمهور نحو العمل الخيرى / حسن أحمد وجيه عبدالسلام ؛ إشراف هبة الله السمرى
Material type:
- Exposure of the advertisements for Television donations on Egyptian TV Channels and its relationship to the public's attitudes towards charitable work : Analytical and field study [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.Ph.D.2021.حس.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028140000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.Ph.D.2021.حس.ت (Browse shelf(Opens below)) | 28140.CD | Not for loan | 01020100028140000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التلفزيون
هدفت هذه الرسالة الى تحقيق العديد من الاهداف منها التعرف على أنماط إعلانات التبرعات الموجهة للجمهور المصرى و القوالب الفنية المستخدمة فيها: و كذلك التعرف على علاقة الجهور بإعلانات التبرعات و مدى تأثيرهاعليه: و الوقوف على التأثيرات الإيجابية و السلبية التى تنجم عن كثافة التعرض لإعلانات التبرعات: بالاضافة الى التعرف على الاستمالات الاقناعية التى تسخدمها اعلانات التبرعات: و التعرف على تفسير و تأويل مضمون إعلانات التبرعات التليفزيونية لدى الجمهور و اتجاهات مشاهدى إعلانات التبرعات نحو العمل الخيرى. و لتحقيق هذه الاهداف جائت الرسالة في اربعة فصول شملت الاطار النظرى و الميدانى للدراسة: تضمن الفصل الاول عرض الاطار النظرى و المنهجى للدراسة و استعراض الدراسات السابقة ذات الصلة بموضوع البحث و المتمركزة حول تعرض الجمهور المصرى لاعلانات التبرعات و الدور الذى تلعبه هذه الاعلانات لتشكيل اتجاهاتهم نحو العمل الخيرى، كما تضمن الفصل الاول ايضا تحديد مشكلة الدراسة و اهدافها و اهميتها و كذلك تساؤلاتها: و عرض لنوه البحث و منهجه و عينة الدراسة: و تحديد أداة جمع البيانات. أهتم الفصل الثانى بالعمل الخيرى و تأثيره على المجتمع حيث ان التضامن المجتمعى سيظل العمود الفقري للمجتمع و هو السبيل لنهضتة المجتمعية و تحقيق التكافل و المساهمة فى تخفيف المعاناة الإنسانية: حيث أصبحت الأعمال الخيرية مسئولية كل من الأفراد و الحكومة و المنظمات على إختلاف أنواعها حكومية و غير حكومية: و التى تقدم المساعدة فى أشكال متعددة منها رعاية الأنشطة الثقافية والفنية: أو دعم المنظمات التعليمية. و على ذلك فإن الفصل الثانى للرسالة يتناول دراسة مفهوم العمل الخيرى و نشأته و واقعه و تأثيره: و اتجاهات و دوافع العمل الخيرى و نشأة الجمعيات الخيرية و تأثيرها: و ينتهى الفصل بدراسة العلاقة بين العمل الخيرى و الإعلام و الإعلام الحديث
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.