header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج درامى لتنمية التفاعل الاجتماعى لدى طفل الروضة ذو السلوك الإنسحابى = The effectiveness of a drama program for the development of social interaction in Kindergarten children with withdrawal behavior / أُمَامه عبدالفتاح محمد الشهاوى ؛ إشراف فاطمة عبدالرؤوف هاشم : عبير بكرى فراج

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أُمَامه عبدالفتاح محمد الشهاوى : 2021Description: 184 ص : رسوم بيانية ؛ 25slOther title:
  • The effectiveness of a drama program for the development of social interaction in Kindergarten children with withdrawal behavior [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية Summary: استهدف البحث الحالى التعرف على أثر و فاعلية البرنامج الدرامى لتنميه التفاعل الإجتماعى لدى طفل الروضة ذو السلوك الإنسحابى من (6-7) سنوات: و قد بلغت عينه البحث (60) طفلاً و طفلة من المستوى الثانى روضة فى المرحلة العمرية ( 6-7) سنوات من ذوى السلوك الإنسحابى: تم تقسيمهم لمجموعتين: مجموعة تجريبية تمثلت فى (30) طفلا و طفلة: و مجموعه ضابطة تمثلت فى (30) طفلاً و طفلة: و استخدمت الباحثة التصميم التجريبى ذو المجموعتين المتكافئتين التجريبية: الضابطة و بالإختبارات القبلى و البعدى و التتبعى: قامت الباحثه بإعداد أدوات البحث المتمثلة فى (إستبانه استطلاع رأى لتحديد أبعاد التفاعل الإجتماعى المناسبة لطفل الروضة (إعداد الباحثة) - إستبانه إستطلاع رأي لتحديد أبعاد السلوك الإنسحابى لطفل الروضة (إعداد الباحثة) مقياس التفاعل الإجتماعي لطفل الروضة (إعداد الباحثة) - بطاقه ملاحظة السلوك الإنسحابى (اعداد الباحثة) - البرنامج الدرامى لتنميه التفاعل الإجتماعى (إعداد الباحثة) و قامت بعرضها على السادة المحكمين للحكم على صلاحيتها: قامت الباحثه بإجراء تكافؤ بين المجموعتين من حيث السن و الذكاء: قامت الباحثة بتطبيق أدوات البحث مبدئياً على عينة إستطلاعية للتأكد من صلاحيتها للتطبيق: ثم بعد ذلك قامت الباحثة: ثم بعد ذلك قامت بتطبيق البرنامج الدرامى على أطفال المجموعة التجريبية و استغرق التطبيق 12 أسبوعاً و بعد ذلك قامت الباحثة بتطبيق المقياس و بطاقة الملاحظة و رصد الدرجات و معالجتها إحصائيا. و قد رصدت النتائج: وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلاله 001,0فى متوسط درجات المجموعة التجريبية فى الإختبارين القبلى و البعدى على مقياس التفاعل الإجتماعى الذى أعدتة الباحثة: كذلك أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 001,0على بطاقه ملاحظة السلوك الإنسحابى فى الإختبارين القبلى و البعدى لصالح القياس البعدى لدى أطفال المجموعة التجريبية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.Ph.D.2021.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028201000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.Ph.D.2021.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) 28201.CD Not for loan 01020100028201000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.01.Ph.D.2019.ول.ب برنامج دراميى لتنمية بعض مفاهيم التمكين الاجتماعى لدى الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة فى مؤسسات الدمج = A dramatic program to develop some social empowerment concepts for children with special needs in the integration institutions / Cai01.26.01.Ph.D.2020.نر.ف فاعلية برنامج قائم على لعب الأدوار للحد من بعض السلوكيات غير المقبولة إجتماعيا للأطفال من( 6-5) سنوات/ Cai01.26.01.Ph.D.2020.نر.ف فاعلية برنامج قائم على لعب الأدوار للحد من بعض السلوكيات غير المقبولة إجتماعيا للأطفال من( 6-5) سنوات/ Cai01.26.01.Ph.D.2021.أم.ف فاعلية برنامج درامى لتنمية التفاعل الاجتماعى لدى طفل الروضة ذو السلوك الإنسحابى = The effectiveness of a drama program for the development of social interaction in Kindergarten children with withdrawal behavior / Cai01.26.01.Ph.D.2021.أم.ف فاعلية برنامج درامى لتنمية التفاعل الاجتماعى لدى طفل الروضة ذو السلوك الإنسحابى = The effectiveness of a drama program for the development of social interaction in Kindergarten children with withdrawal behavior / Cai01.26.01.Ph.D.2021.ديـ.ب برنامج تدريبى للطالبة المعلمة قائم على مدخل الاكتشاف لتنمية المهارات الحياتية لطفل الحضانة / Cai01.26.01.Ph.D.2021.ديـ.ب برنامج تدريبى للطالبة المعلمة قائم على مدخل الاكتشاف لتنمية المهارات الحياتية لطفل الحضانة /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية

استهدف البحث الحالى التعرف على أثر و فاعلية البرنامج الدرامى لتنميه التفاعل الإجتماعى لدى طفل الروضة ذو السلوك الإنسحابى من (6-7) سنوات: و قد بلغت عينه البحث (60) طفلاً و طفلة من المستوى الثانى روضة فى المرحلة العمرية ( 6-7) سنوات من ذوى السلوك الإنسحابى: تم تقسيمهم لمجموعتين: مجموعة تجريبية تمثلت فى (30) طفلا و طفلة: و مجموعه ضابطة تمثلت فى (30) طفلاً و طفلة: و استخدمت الباحثة التصميم التجريبى ذو المجموعتين المتكافئتين التجريبية: الضابطة و بالإختبارات القبلى و البعدى و التتبعى: قامت الباحثه بإعداد أدوات البحث المتمثلة فى (إستبانه استطلاع رأى لتحديد أبعاد التفاعل الإجتماعى المناسبة لطفل الروضة (إعداد الباحثة) - إستبانه إستطلاع رأي لتحديد أبعاد السلوك الإنسحابى لطفل الروضة (إعداد الباحثة) مقياس التفاعل الإجتماعي لطفل الروضة (إعداد الباحثة) - بطاقه ملاحظة السلوك الإنسحابى (اعداد الباحثة) - البرنامج الدرامى لتنميه التفاعل الإجتماعى (إعداد الباحثة) و قامت بعرضها على السادة المحكمين للحكم على صلاحيتها: قامت الباحثه بإجراء تكافؤ بين المجموعتين من حيث السن و الذكاء: قامت الباحثة بتطبيق أدوات البحث مبدئياً على عينة إستطلاعية للتأكد من صلاحيتها للتطبيق: ثم بعد ذلك قامت الباحثة: ثم بعد ذلك قامت بتطبيق البرنامج الدرامى على أطفال المجموعة التجريبية و استغرق التطبيق 12 أسبوعاً و بعد ذلك قامت الباحثة بتطبيق المقياس و بطاقة الملاحظة و رصد الدرجات و معالجتها إحصائيا. و قد رصدت النتائج: وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلاله 001,0فى متوسط درجات المجموعة التجريبية فى الإختبارين القبلى و البعدى على مقياس التفاعل الإجتماعى الذى أعدتة الباحثة: كذلك أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 001,0على بطاقه ملاحظة السلوك الإنسحابى فى الإختبارين القبلى و البعدى لصالح القياس البعدى لدى أطفال المجموعة التجريبية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library