فاعلية برنامج درامى لتنمية التفاعل الاجتماعى لدى طفل الروضة ذو السلوك الإنسحابى = The effectiveness of a drama program for the development of social interaction in Kindergarten children with withdrawal behavior / أُمَامه عبدالفتاح محمد الشهاوى ؛ إشراف فاطمة عبدالرؤوف هاشم : عبير بكرى فراج
Material type:
- The effectiveness of a drama program for the development of social interaction in Kindergarten children with withdrawal behavior [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.01.Ph.D.2021.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028201000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.01.Ph.D.2021.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) | 28201.CD | Not for loan | 01020100028201000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية
استهدف البحث الحالى التعرف على أثر و فاعلية البرنامج الدرامى لتنميه التفاعل الإجتماعى لدى طفل الروضة ذو السلوك الإنسحابى من (6-7) سنوات: و قد بلغت عينه البحث (60) طفلاً و طفلة من المستوى الثانى روضة فى المرحلة العمرية ( 6-7) سنوات من ذوى السلوك الإنسحابى: تم تقسيمهم لمجموعتين: مجموعة تجريبية تمثلت فى (30) طفلا و طفلة: و مجموعه ضابطة تمثلت فى (30) طفلاً و طفلة: و استخدمت الباحثة التصميم التجريبى ذو المجموعتين المتكافئتين التجريبية: الضابطة و بالإختبارات القبلى و البعدى و التتبعى: قامت الباحثه بإعداد أدوات البحث المتمثلة فى (إستبانه استطلاع رأى لتحديد أبعاد التفاعل الإجتماعى المناسبة لطفل الروضة (إعداد الباحثة) - إستبانه إستطلاع رأي لتحديد أبعاد السلوك الإنسحابى لطفل الروضة (إعداد الباحثة) مقياس التفاعل الإجتماعي لطفل الروضة (إعداد الباحثة) - بطاقه ملاحظة السلوك الإنسحابى (اعداد الباحثة) - البرنامج الدرامى لتنميه التفاعل الإجتماعى (إعداد الباحثة) و قامت بعرضها على السادة المحكمين للحكم على صلاحيتها: قامت الباحثه بإجراء تكافؤ بين المجموعتين من حيث السن و الذكاء: قامت الباحثة بتطبيق أدوات البحث مبدئياً على عينة إستطلاعية للتأكد من صلاحيتها للتطبيق: ثم بعد ذلك قامت الباحثة: ثم بعد ذلك قامت بتطبيق البرنامج الدرامى على أطفال المجموعة التجريبية و استغرق التطبيق 12 أسبوعاً و بعد ذلك قامت الباحثة بتطبيق المقياس و بطاقة الملاحظة و رصد الدرجات و معالجتها إحصائيا. و قد رصدت النتائج: وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلاله 001,0فى متوسط درجات المجموعة التجريبية فى الإختبارين القبلى و البعدى على مقياس التفاعل الإجتماعى الذى أعدتة الباحثة: كذلك أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة 001,0على بطاقه ملاحظة السلوك الإنسحابى فى الإختبارين القبلى و البعدى لصالح القياس البعدى لدى أطفال المجموعة التجريبية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.