تنمية التفكير الإبداعى للوصول لنتاج معمارى مبدع : للتفكير الإبداعى لتنمية عملية التفكير التصميمى 2SYNECTICS3 منهج مقترح لاستخدام آلية المترابطات / سمر محمد أحمد مصطفى ؛ إشراف زينب يوسف شفيق : داليا ابو بكر
Material type:
TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سمر محمد أحمد مصطفى : 2021Description: 176 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 30سمOther title: - The development of creative thinking to reach a creative architectural product : A proposed approach for using SYNECTICS as , A creative thinking method to develop the design thinking proce [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
| Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis
|
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.13.02.M.Sc.2021.سم.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028326000 | ||
CD - Rom
|
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.13.02.M.Sc.2021.سم.ت (Browse shelf(Opens below)) | 28326.CD | Not for loan | 01020100028326000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية
اهتمت الدراسات منذ أواخر القرن العشرين بالتفكير الابداعى: و كيفية استثماره لرفع مستوى الابداعية فى نتاج عملية التصميم المعمارى؛ و بالتالى يهدف البحث إلى إعطاء تصور واضح عن تأثير تقنيات تنمية التفكير الابداعى و بالأخص آلية المترابطات فى تنمية التفكير الابداعى لدى طلاب الهندسة المعمارية للوصول لنتاج معمارى مبدع. تنقسم الدراسة الى جزئين: جزء نظرى يدرس التصميم و الأبداع و كيفية تنمية التفكير الإبداعى فى العملية التصميمية: و جزء تطبيقى يتناول تصميم المنهج التجريبى: و تطبيقه على عينة دراسة مكونه من 40 طالب بالدفعة الثانية فى قسم الهندسة المعمارية: مقسمة الى مجموعة ضابطة و أخرى تجريبية: و يتم قياس مخرجات التجربة عن طريق قياس جودة التصميم المعمارى بواسطة المعايير الكمية و الكيفية للنتاج الابداعى؛ و كذلك قياس التنمية فى التفكير الابداعى باستخدام برنامج تورانس
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.