header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

استراتيجية التعلم المدمج لتنمية مهارات برمجة تطبيقات الجوال لدى أخصائيى تكنولوجيا التعليم = A blended learning strategy in developing mobile applications programming skills among education technology specialists / يسرى أحمد على هاشم ؛ إشراف محمد إبراهيم الدسوقى : محمد السيد النجار

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : يسرى أحمد على هاشم : 2021Description: 323 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • A blended learning strategy in developing mobile applications programming skills among education technology specialists [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية - كلية الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعلم الإلكترونى Summary: هدف البحث إلى تنمية مهارات برمجة تطبيقات الجوال لدى أخصائيى تكنولوجيا التعليم باستخدام استراتيجية التعلم المدمج : و لقد تبنى البحث التصميم التجريبى للمجموعة الواحدة مع التطبيق القبلى البعدى لأدوات البحث: و استخدم البحث نموذج الدسوقى للتعلم المدمج (2012): و قد تكونت عينة البحث من (30) أخصائيى تكنولوجيا تعليم: و لقد طبق الباحث أدوات قياس و المتمثلة فى بطاقة ملاحظة لقياس الجانب المهارى لبرمجة تطبيقات الجوال: و كذلك اختبار تحصيلى لقياس الجانب المعرفى لبرمجة تطبيقات الجوال: و أظهرت نتائج البحث عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و متوسط درجاتهم فى التطبيق البعدى لبطاقة الملاحظة لصالح البعدى: كما كشفت أيضا عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و متوسط درجاتهم فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى لصالح البعدى. و قد أوصى البحث بالعديد من التوصيات أهمها: تطبيق الاستراتيجية المقترحة القائمة على التعلم المدمج فى بناء برامج التدريب الإلكترونية المتنوعة: و بالأخص فى الظروف الحالية التى يعيشها العالم فى ظل وباء كورونا المستجد كوفيد-19. كما اقترح البحث إجراء دراسات أخرى حول كيفية تفعيل برامج التعلم المدمج فى العديد من المواد التدريبية الأخرى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.M.Sc.2021.يس.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028585000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.M.Sc.2021.يس.إ (Browse shelf(Opens below)) 28585.CD Not for loan 01020100028585000

اطروحة (ماجستير) - جامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية - كلية الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعلم الإلكترونى

هدف البحث إلى تنمية مهارات برمجة تطبيقات الجوال لدى أخصائيى تكنولوجيا التعليم باستخدام استراتيجية التعلم المدمج : و لقد تبنى البحث التصميم التجريبى للمجموعة الواحدة مع التطبيق القبلى البعدى لأدوات البحث: و استخدم البحث نموذج الدسوقى للتعلم المدمج (2012): و قد تكونت عينة البحث من (30) أخصائيى تكنولوجيا تعليم: و لقد طبق الباحث أدوات قياس و المتمثلة فى بطاقة ملاحظة لقياس الجانب المهارى لبرمجة تطبيقات الجوال: و كذلك اختبار تحصيلى لقياس الجانب المعرفى لبرمجة تطبيقات الجوال: و أظهرت نتائج البحث عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و متوسط درجاتهم فى التطبيق البعدى لبطاقة الملاحظة لصالح البعدى: كما كشفت أيضا عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و متوسط درجاتهم فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى لصالح البعدى. و قد أوصى البحث بالعديد من التوصيات أهمها: تطبيق الاستراتيجية المقترحة القائمة على التعلم المدمج فى بناء برامج التدريب الإلكترونية المتنوعة: و بالأخص فى الظروف الحالية التى يعيشها العالم فى ظل وباء كورونا المستجد كوفيد-19. كما اقترح البحث إجراء دراسات أخرى حول كيفية تفعيل برامج التعلم المدمج فى العديد من المواد التدريبية الأخرى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library