استراتيجية التعلم المدمج لتنمية مهارات برمجة تطبيقات الجوال لدى أخصائيى تكنولوجيا التعليم = A blended learning strategy in developing mobile applications programming skills among education technology specialists / يسرى أحمد على هاشم ؛ إشراف محمد إبراهيم الدسوقى : محمد السيد النجار
Material type:
- A blended learning strategy in developing mobile applications programming skills among education technology specialists [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.M.Sc.2021.يس.إ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028585000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.M.Sc.2021.يس.إ (Browse shelf(Opens below)) | 28585.CD | Not for loan | 01020100028585000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية - كلية الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعلم الإلكترونى
هدف البحث إلى تنمية مهارات برمجة تطبيقات الجوال لدى أخصائيى تكنولوجيا التعليم باستخدام استراتيجية التعلم المدمج : و لقد تبنى البحث التصميم التجريبى للمجموعة الواحدة مع التطبيق القبلى البعدى لأدوات البحث: و استخدم البحث نموذج الدسوقى للتعلم المدمج (2012): و قد تكونت عينة البحث من (30) أخصائيى تكنولوجيا تعليم: و لقد طبق الباحث أدوات قياس و المتمثلة فى بطاقة ملاحظة لقياس الجانب المهارى لبرمجة تطبيقات الجوال: و كذلك اختبار تحصيلى لقياس الجانب المعرفى لبرمجة تطبيقات الجوال: و أظهرت نتائج البحث عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و متوسط درجاتهم فى التطبيق البعدى لبطاقة الملاحظة لصالح البعدى: كما كشفت أيضا عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و متوسط درجاتهم فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى لصالح البعدى. و قد أوصى البحث بالعديد من التوصيات أهمها: تطبيق الاستراتيجية المقترحة القائمة على التعلم المدمج فى بناء برامج التدريب الإلكترونية المتنوعة: و بالأخص فى الظروف الحالية التى يعيشها العالم فى ظل وباء كورونا المستجد كوفيد-19. كما اقترح البحث إجراء دراسات أخرى حول كيفية تفعيل برامج التعلم المدمج فى العديد من المواد التدريبية الأخرى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.