برناهج قائم على الفنون الأدائية فى ننمية مهارات التفاعل الاجتماعى لطفل الإعاقة العقلية البسيطة / هانى صابر أحمد عبدربه ؛ إشراف سعاد عبدالعزيز إبراهيم نجلة : إيمان سعد السيد زنانى
Material type:
- The program is based on arts of performance in developing the skills of social interactions to the child with a mild mental disability [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.01.Ph.D.2021.ها.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028693000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.01.Ph.D.2021.ها.ب (Browse shelf(Opens below)) | 28693.CD | Not for loan | 01020100028693000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية
هدفت الدراسة إلى تنمية مهارات التفاعل الاجتماعى للطفل ذى الإعاقة العقلية البسيطة باستخدام برنامج قائم على الفنون الأدائية من خلال الأنشطة (الموسيقية - الفنية - الحركية - و القصصية): و تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من ذوى الإعاقة العقلية البسيطة التهيئة ثان: الذين تم تقسيمهم الى مجموعتين متكافئتين (مجموعة ضابطة و أخرى تجريبية) بواقع (5) أطفال فى كل مجموعة: (2) أولاد: (3) بنات: تتراوح أعمارهم ما بين (4-6) سنوات: و استخدم الباحث المنهج شبه التجريبى: و مقياس مهارات التفاعل الاجتماعى المصور: و بعد إجراء المعالجة الإحصائية توصل الباحث الى تأثير البرنامج فى تحقيق فروض الدراسة: و تنمية مهارات التفاعل الإجتماعى لديهم و التى تم تحديدها بناء على اختبار الخبراء و المحكمين على الأدوات اللازمة للدراسة و هى كما الى: مهارات التفاعل الاجتماعى: تكوين الصداقات: المشاركة الجماعية: التعاطف الاجتماعى: الوعى بالذات) و التى يقيسها مقياس التفاعل الاجتماعى للمصور: و أيضا استمرار فاعلية البرنامج بعد فترة زمنية قدرها خمسة عشر يوما من تطبيق البرنامج
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.