التطور النمائى لمفاهيم نظرية العقل لدى الأطفال من 4-7/ منى محمد صلاح محمد ربيع ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار
Material type:
TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : منى محمد صلاح محمد ربيع : 2021Description: 174 ص : أشكال ؛ 25سمOther title: - Developmental evolution of concepts of the theory of mind in children 4-7 [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
| Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis
|
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2021.من.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029014000 | ||
CD - Rom
|
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2021.من.ت (Browse shelf(Opens below)) | 29014.CD | Not for loan | 01020100029014000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
| No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
| Cai01.26.03.M.Sc.2021.من.ا استخدام طريقة المشروع لتنمية المهارات الاجتماعية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.من.ب برنامج إرشادى لخفض حدة الاضطرابات السلوكية لدى الأطفال الفائقين عقليا / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.من.ب برنامج إرشادى لخفض حدة الاضطرابات السلوكية لدى الأطفال الفائقين عقليا / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.من.ت التطور النمائى لمفاهيم نظرية العقل لدى الأطفال من 4-7/ | Cai01.26.03.M.Sc.2021.من.ت التطور النمائى لمفاهيم نظرية العقل لدى الأطفال من 4-7/ | Cai01.26.03.M.Sc.2021.من.ف فى تنمية التواصل اللفظى لدى الأطفال الذاتويين ذوى الأداء المرتفع SALAM فاعلية برنامج سلام / | Cai01.26.03.M.Sc.2021.من.ف فى تنمية التواصل اللفظى لدى الأطفال الذاتويين ذوى الأداء المرتفع SALAM فاعلية برنامج سلام / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
يهدف البحث الحالى إلى الكشف عن التطور النمائى لمفاهيم نظرية العقل لدى الأطفال من (4-7) سنوات: و تكونت عينة البحث من 160 طفلا و طفلة: ممن تراوحت أعمارهم بين (48 شهرا إلى 96 شهرا) بمتوسط قدره 75.34 و بإنحراف معيارى 6.76: و قد تم تطبيق الدراسة الاستطلاعية على الأطفال فى كل من مدرسة 1- مدرسة سمارت ستى الدولية بكفر حكيم: 2- مدرسة نوشن الدولية بفيصل: 3- مدرسة جينيس الدولية: بالمنصورية: التابعين لإدارة الهرم التعليمية بمحافظة الجيزة. و استخدمت الدراسة الادوات التالية: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس الذكاء (جون رافن). و مقياس مهام نظرية العقل إعداد (الباحثة): و أسفرت الدراسة عن النتائج التالية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال على مقياس مفاهيم نظرية العقل فى المجموعات العمرية الأربعة (المجموعة من 4-5 سنوات: المجموعة من 5-6 سنوات: المجموعة من 6-7: و المجموعة من 7-8) فى اتجاه المجموعات العمرية الاكبر سنا. و لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال على مقياس مفاهيم نظرية العقل و الدرجة الكلية وفقا لمتغير النوع ذكور/اناث
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.