header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى للطالبة المعلمة قائم على مدخل الاكتشاف لتنمية المهارات الحياتية لطفل الحضانة / دينا عوض محمد شاهين ؛ إشراف كمال الدين حسين : جيهان عبد الفتاح عزام

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : دينا عوض محمد شاهين : 2021Description: 205 : 24 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • A training program for student teacher based on discovery approach for developing life skills of Nursery Children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسبة Summary: تهدف الدراسة إلى تدريب الطالبة المعلمة على استخدام مدخل الاكتشاف لتنمية بعض المهارات الحياتية لطفل الحضانة من ( 3- 4) سنوات. و تكونت عينة الدراسة من عينة (الطالبة المعلمة) بالفرقة الرابعة برنامج معلمات الحضانة بكلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة القاهرة و عددهم ( 60 ) طالبة معلمة و تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية و عدد ( 30) طالبة معلمة: و مجموعة ضابطة و عددها ( 30) طالبة معلمة: و أيضا عينة (طفل الحضانة) و عددهم ( 40 ) طفلا و طفلة: و تراوحت اعمارهم بين ( 3-4) سنوات من حضانة مينى ريمى للغات: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية و عددها ( 50) طفلا و طفلة: و مجموعة ضابطة و عددها ( 50) طفلا و طفلة: و استخدم الدراسة المنهج الوصفى التحليلى و المنهج شبه التجريبى: حيث اعتمدت الباحثة فى المنهج الوصفى التحليلى على إعداد الأدوات اللازمة للدراسة من خلال الإطلاع على المراجع العربية و الأجنبية و المجلات و الدوريات العلمية و الدراسات السابقة و تحديد أنواع المهارات الحياتية المناسبة لطفل الحضانة من (3-4) سنوات و خصائصها: و مدخل الاكتشاف و خصائصه و أنواعه و عمل التجارب الاستطلاعية لأدوات الدراسة: ثم استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى لتطبيق لقاءات البرنامج الترديبى على المجموعة التجريبية من عينة (الطالبة المعلمة): ثم تطبيق البرنامج التدريبى على عينة (طفل الحضانة) لتنمية المهارات الحياتية باستخدام مدخل الاكتشاف: و توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج التدريبى للطالبة المعلمة لتنمية المهارات الحياتية المناسبة لطفل الحضانة من خلال توظيف مدخل الاكتشاف: كما توصلت إلى أن فاعلية برنامجى الدراسة مستمرة بعد فترة زمنية قدرها شهر من التطبيق
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.Ph.D.2021.ديـ.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029107000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.01.Ph.D.2021.ديـ.ب (Browse shelf(Opens below)) 29107.CD Not for loan 01020100029107000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.01.Ph.D.2020.نر.ف فاعلية برنامج قائم على لعب الأدوار للحد من بعض السلوكيات غير المقبولة إجتماعيا للأطفال من( 6-5) سنوات/ Cai01.26.01.Ph.D.2021.أم.ف فاعلية برنامج درامى لتنمية التفاعل الاجتماعى لدى طفل الروضة ذو السلوك الإنسحابى = The effectiveness of a drama program for the development of social interaction in Kindergarten children with withdrawal behavior / Cai01.26.01.Ph.D.2021.أم.ف فاعلية برنامج درامى لتنمية التفاعل الاجتماعى لدى طفل الروضة ذو السلوك الإنسحابى = The effectiveness of a drama program for the development of social interaction in Kindergarten children with withdrawal behavior / Cai01.26.01.Ph.D.2021.ديـ.ب برنامج تدريبى للطالبة المعلمة قائم على مدخل الاكتشاف لتنمية المهارات الحياتية لطفل الحضانة / Cai01.26.01.Ph.D.2021.ديـ.ب برنامج تدريبى للطالبة المعلمة قائم على مدخل الاكتشاف لتنمية المهارات الحياتية لطفل الحضانة / Cai01.26.01.Ph.D.2021.سم.ب برنامج قائم على الفنون الأدائية لتنمية الوعى الغذائى لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة / Cai01.26.01.Ph.D.2021.سم.ب برنامج قائم على الفنون الأدائية لتنمية الوعى الغذائى لدى الأطفال ذوى الإعاقة العقلية البسيطة /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسبة

تهدف الدراسة إلى تدريب الطالبة المعلمة على استخدام مدخل الاكتشاف لتنمية بعض المهارات الحياتية لطفل الحضانة من ( 3- 4) سنوات. و تكونت عينة الدراسة من عينة (الطالبة المعلمة) بالفرقة الرابعة برنامج معلمات الحضانة بكلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة القاهرة و عددهم ( 60 ) طالبة معلمة و تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية و عدد ( 30) طالبة معلمة: و مجموعة ضابطة و عددها ( 30) طالبة معلمة: و أيضا عينة (طفل الحضانة) و عددهم ( 40 ) طفلا و طفلة: و تراوحت اعمارهم بين ( 3-4) سنوات من حضانة مينى ريمى للغات: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية و عددها ( 50) طفلا و طفلة: و مجموعة ضابطة و عددها ( 50) طفلا و طفلة: و استخدم الدراسة المنهج الوصفى التحليلى و المنهج شبه التجريبى: حيث اعتمدت الباحثة فى المنهج الوصفى التحليلى على إعداد الأدوات اللازمة للدراسة من خلال الإطلاع على المراجع العربية و الأجنبية و المجلات و الدوريات العلمية و الدراسات السابقة و تحديد أنواع المهارات الحياتية المناسبة لطفل الحضانة من (3-4) سنوات و خصائصها: و مدخل الاكتشاف و خصائصه و أنواعه و عمل التجارب الاستطلاعية لأدوات الدراسة: ثم استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى لتطبيق لقاءات البرنامج الترديبى على المجموعة التجريبية من عينة (الطالبة المعلمة): ثم تطبيق البرنامج التدريبى على عينة (طفل الحضانة) لتنمية المهارات الحياتية باستخدام مدخل الاكتشاف: و توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج التدريبى للطالبة المعلمة لتنمية المهارات الحياتية المناسبة لطفل الحضانة من خلال توظيف مدخل الاكتشاف: كما توصلت إلى أن فاعلية برنامجى الدراسة مستمرة بعد فترة زمنية قدرها شهر من التطبيق

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library