برنامج تدريبى للطالبة المعلمة قائم على مدخل الاكتشاف لتنمية المهارات الحياتية لطفل الحضانة / دينا عوض محمد شاهين ؛ إشراف كمال الدين حسين : جيهان عبد الفتاح عزام
Material type:
- A training program for student teacher based on discovery approach for developing life skills of Nursery Children [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.01.Ph.D.2021.ديـ.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029107000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.01.Ph.D.2021.ديـ.ب (Browse shelf(Opens below)) | 29107.CD | Not for loan | 01020100029107000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسبة
تهدف الدراسة إلى تدريب الطالبة المعلمة على استخدام مدخل الاكتشاف لتنمية بعض المهارات الحياتية لطفل الحضانة من ( 3- 4) سنوات. و تكونت عينة الدراسة من عينة (الطالبة المعلمة) بالفرقة الرابعة برنامج معلمات الحضانة بكلية التربية للطفولة المبكرة - جامعة القاهرة و عددهم ( 60 ) طالبة معلمة و تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية و عدد ( 30) طالبة معلمة: و مجموعة ضابطة و عددها ( 30) طالبة معلمة: و أيضا عينة (طفل الحضانة) و عددهم ( 40 ) طفلا و طفلة: و تراوحت اعمارهم بين ( 3-4) سنوات من حضانة مينى ريمى للغات: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية و عددها ( 50) طفلا و طفلة: و مجموعة ضابطة و عددها ( 50) طفلا و طفلة: و استخدم الدراسة المنهج الوصفى التحليلى و المنهج شبه التجريبى: حيث اعتمدت الباحثة فى المنهج الوصفى التحليلى على إعداد الأدوات اللازمة للدراسة من خلال الإطلاع على المراجع العربية و الأجنبية و المجلات و الدوريات العلمية و الدراسات السابقة و تحديد أنواع المهارات الحياتية المناسبة لطفل الحضانة من (3-4) سنوات و خصائصها: و مدخل الاكتشاف و خصائصه و أنواعه و عمل التجارب الاستطلاعية لأدوات الدراسة: ثم استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى لتطبيق لقاءات البرنامج الترديبى على المجموعة التجريبية من عينة (الطالبة المعلمة): ثم تطبيق البرنامج التدريبى على عينة (طفل الحضانة) لتنمية المهارات الحياتية باستخدام مدخل الاكتشاف: و توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج التدريبى للطالبة المعلمة لتنمية المهارات الحياتية المناسبة لطفل الحضانة من خلال توظيف مدخل الاكتشاف: كما توصلت إلى أن فاعلية برنامجى الدراسة مستمرة بعد فترة زمنية قدرها شهر من التطبيق
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.