تطبيق تعلم نقال قائم على الإستراتيجيات البصرية لتنمية الانتباه المشترك لدى طلاب ذوى اضطراب طيف التوحد بدولة الإمارات العربية المتحدة / وليد سيد محمود محمد ؛ إشراف سهير محمود أمين : طارق عبدالمنعم حجازى
Material type:
- Mobile learning application based on visual strategies to develop joint attention among students with autism spectrum disorder in the UAE [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.M.Sc.2021.ول.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029170000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.M.Sc.2021.ول.ت (Browse shelf(Opens below)) | 29170.CD | Not for loan | 01020100029170000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - الجامعَة المَصرِية للتعَلمِ الإِلِكترُونِى الأهلية - كلية الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعلم الإلكترونى
هدف البحث بيان أثر تطبيق تعلم نقَال قائم على استراتيجيات بصرية (صورة مع مثير نصى. و صورة مع مثير نصى و لفظى) فى تنمية الانتباه المشترك لدى الطلاب ذوى اضطراب طيف التوحد بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ و تم ذلك من خلال تحديد قائمة المهارات التى تناسب الطلاب ذوى اضطراب طيف التوحد: و بناء تطبيق تعلم قائم على الإستراتيجيات البصرية: تم تقسيم العينة إلى مجموعتين تجريبيتين الأولى؛ عدد كل مجموعة (5) طلاب؛ المجموعة التجريبية الأولى استخدمت إستراتيجية بصرية (صورة مع مثير نصى): المجموعة التجريبية الثانية: استخدمت إستراتيجية بصرية (صورة مع مثير نصى و لفظى): و تم تطبيق أدوات البحث المتمثلة فى مقياس الانتباه المشترك على أفراد المجموعتين. و أشارت النتائج أن تطبيق التعلم النقال سواء القائم على إستراتيجية الصورة مع المثير النصى أو إستراتيجية الصورة مع المثير النصى و اللفظى كان له أثر إيجابى فى تنمية الانتباه المشترك لدى طلاب ذوى اضطراب طيف التَوحد بدولة الإمارات العربية المتحدة بالقدر الذى أدى إلى ارتفاع درجات المجموعتين التجريبيتين فى القياس البعدى على مقياس الانتباه المشترك
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.