Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج قائم على نظرية الإطار العلائقى فى تنمية اللغة التعبيرية و مهارات حل المشكلات لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد ندا طه عبدالمحسن عثمان ؛ إشراف زينب على محمد : أيمن سالم عبدالله

By: Contributor(s): Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ندا طه عبدالمحسن عثمان : 2022Description: 250 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Efficacy of a program based on relational frame theory on developing expressive language and problem-solving skills among children with autism
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على نظرية الإطار العلائقى فى تنمية اللغة التعبيرية و مهارات حل المشكلات لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد. و تكونت عينة الدراسة من (12) طفلًا من ذوى اضطراب التوحد (مرتفعى الأداء الوظيفى): تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (4 {u2013} 6) سنوات: و قد تراوح معامل اضطراب التوحد لديهم ما بين (71- 100): و قد تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين تجريبية و ضابطة قوام كل منهما (6) أطفال: و تكونت أدوات الدراسة من مقياس جيليام التقديرى لتشخيص أعراض و شدة اضطراب التوحد: و مقياس ستانفورد بنيه (الصورة الخامسة): و مقياس تقدير المستوى الاجتماعى الاقتصادي الثقافى للأسرة المصرية: و المقياس اللغوى المعرب لأطفال ما قبل المدرسة (الجزء التعبيرى): و مقياس مهارات حل المشكلات المصور للأطفال ذوى اضطراب التوحد: و البرنامج التدريبى: و أشارت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج فى تنمية اللغة التعبيرية و مهارات حل المشكلات لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2022.ند.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029354000
CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2022.ند.ف (Browse shelf(Opens below)) 29354.CD Not for loan 01020100029354000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على نظرية الإطار العلائقى فى تنمية اللغة التعبيرية و مهارات حل المشكلات لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد. و تكونت عينة الدراسة من (12) طفلًا من ذوى اضطراب التوحد (مرتفعى الأداء الوظيفى): تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (4 {u2013} 6) سنوات: و قد تراوح معامل اضطراب التوحد لديهم ما بين (71- 100): و قد تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين تجريبية و ضابطة قوام كل منهما (6) أطفال: و تكونت أدوات الدراسة من مقياس جيليام التقديرى لتشخيص أعراض و شدة اضطراب التوحد: و مقياس ستانفورد بنيه (الصورة الخامسة): و مقياس تقدير المستوى الاجتماعى الاقتصادي الثقافى للأسرة المصرية: و المقياس اللغوى المعرب لأطفال ما قبل المدرسة (الجزء التعبيرى): و مقياس مهارات حل المشكلات المصور للأطفال ذوى اضطراب التوحد: و البرنامج التدريبى: و أشارت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج فى تنمية اللغة التعبيرية و مهارات حل المشكلات لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library