فاعلية برنامج قائم على نظرية الإطار العلائقى فى تنمية اللغة التعبيرية و مهارات حل المشكلات لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد ندا طه عبدالمحسن عثمان ؛ إشراف زينب على محمد : أيمن سالم عبدالله
Material type:
TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ندا طه عبدالمحسن عثمان : 2022Description: 250 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title: - Efficacy of a program based on relational frame theory on developing expressive language and problem-solving skills among children with autism
- صدر ايضا كقرص مدمج
| Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis
|
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.Ph.D.2022.ند.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029354000 | ||
CD - Rom
|
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.Ph.D.2022.ند.ف (Browse shelf(Opens below)) | 29354.CD | Not for loan | 01020100029354000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على نظرية الإطار العلائقى فى تنمية اللغة التعبيرية و مهارات حل المشكلات لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد. و تكونت عينة الدراسة من (12) طفلًا من ذوى اضطراب التوحد (مرتفعى الأداء الوظيفى): تراوحت أعمارهم الزمنية ما بين (4 {u2013} 6) سنوات: و قد تراوح معامل اضطراب التوحد لديهم ما بين (71- 100): و قد تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين تجريبية و ضابطة قوام كل منهما (6) أطفال: و تكونت أدوات الدراسة من مقياس جيليام التقديرى لتشخيص أعراض و شدة اضطراب التوحد: و مقياس ستانفورد بنيه (الصورة الخامسة): و مقياس تقدير المستوى الاجتماعى الاقتصادي الثقافى للأسرة المصرية: و المقياس اللغوى المعرب لأطفال ما قبل المدرسة (الجزء التعبيرى): و مقياس مهارات حل المشكلات المصور للأطفال ذوى اضطراب التوحد: و البرنامج التدريبى: و أشارت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج فى تنمية اللغة التعبيرية و مهارات حل المشكلات لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.