Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

دراسة الفروق فى أساليب التفكير عند ستيرنبرج عبر المراحل العمرية المختلفة فى ضوء بعض المتغيرات لدى الطلبة فى سلطنة عمان : دراسة تنبؤية = Studying differences in thinking styles for Sternberg across different ages Stages in the View of some variables for students in the Sultanate of Oman , Predictive study / محمد بن عبدالله بن سعيد الهاشمى ؛ إشراف رجاء محمود أبو علام : أمين على محمد سليمان

By: Contributor(s): Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : محمد بن عبدالله بن سعيد الهاشمى : 2022Description: 173 ص ؛ 25سمOther title:
  • Studying differences in thinking styles for Sternberg across different ages stages in the View of some variables for students in the Sultanate of Oman : Predictive study [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أساليب التفكير حسب نظرية ستيرنبرج لدى عينة من الطلبة في المراحل العمرية المختلفة بالسلطنة: و التعرف إلى الفروق فى أساليب التفكير لدى الطلبة تبعا لمتغيرات مختلفة كسمات الشخصية و الجنس: و دراسة إمكانية التنبؤ بأساليب التفكير من خلال بعض متغيرات الشخصية: و قد تم تطبيق الدراسة على طلبة مراحل تعليمية مختلفة و هى: الصف العاشر من مرحلة التعليم الأساسى: و الصف الثانى عشر من مرحلة مابعد التعليم الأساسى: والسنة الرابعة من مرحلة التعليم الجامعى: و تألفت عينة الدراسة (344) طالبا و طالبة: حيث تم اختيارهم بطريقة عشوائية: و قد قام الباحث بتجميع بيانات الدراسة الميدانية من خلال أداتين هما: قائمة أساليب التفكير إعداد ستيرنبرج و واجنر و زانج و مقياس الشخصية (البروفيل الشخصى) لجوردن إعداد جابر عبدالحميد و فؤاد أبوحطب: و قد توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات الذكور و الإناث من الطلاب عينة الدراسة على قائمة أساليب التفكير لدى ستيرنبرج: كذلك يوجد فروق دالة احصائيا تعزى للمرحلة التعليمية على قائمة أساليب التفكير خاصة مرحلة التعليم الأساسى عن مرحلتي مابعد التعليم الأساسي والتعليم الجامعي: توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة احصائيا بين غالبية أساليب التفكير و السمات الشخصية لدى طلبة مرحلة التعليم الأساسى و طلبة فى مرحلتي ما بعد التعليم الأساسى و التعليم الجامعى: و إمكانية التنبؤ بمعظم أساليب التفكير لدى طلبة مرحلة التعليم الأساسى و مرحلتى ما بعد الأساسى و التعليم الجامعى من خلال سماتهم الشخصية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2022.مح.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100029405000
CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2022.مح.د (Browse shelf(Opens below)) 29405.CD Not for loan 01020100029405000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أساليب التفكير حسب نظرية ستيرنبرج لدى عينة من الطلبة في المراحل العمرية المختلفة بالسلطنة: و التعرف إلى الفروق فى أساليب التفكير لدى الطلبة تبعا لمتغيرات مختلفة كسمات الشخصية و الجنس: و دراسة إمكانية التنبؤ بأساليب التفكير من خلال بعض متغيرات الشخصية: و قد تم تطبيق الدراسة على طلبة مراحل تعليمية مختلفة و هى: الصف العاشر من مرحلة التعليم الأساسى: و الصف الثانى عشر من مرحلة مابعد التعليم الأساسى: والسنة الرابعة من مرحلة التعليم الجامعى: و تألفت عينة الدراسة (344) طالبا و طالبة: حيث تم اختيارهم بطريقة عشوائية: و قد قام الباحث بتجميع بيانات الدراسة الميدانية من خلال أداتين هما: قائمة أساليب التفكير إعداد ستيرنبرج و واجنر و زانج و مقياس الشخصية (البروفيل الشخصى) لجوردن إعداد جابر عبدالحميد و فؤاد أبوحطب: و قد توصلت الدراسة إلى عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطى درجات الذكور و الإناث من الطلاب عينة الدراسة على قائمة أساليب التفكير لدى ستيرنبرج: كذلك يوجد فروق دالة احصائيا تعزى للمرحلة التعليمية على قائمة أساليب التفكير خاصة مرحلة التعليم الأساسى عن مرحلتي مابعد التعليم الأساسي والتعليم الجامعي: توجد علاقة ارتباطية موجبة دالة احصائيا بين غالبية أساليب التفكير و السمات الشخصية لدى طلبة مرحلة التعليم الأساسى و طلبة فى مرحلتي ما بعد التعليم الأساسى و التعليم الجامعى: و إمكانية التنبؤ بمعظم أساليب التفكير لدى طلبة مرحلة التعليم الأساسى و مرحلتى ما بعد الأساسى و التعليم الجامعى من خلال سماتهم الشخصية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library