التوجيهات النحوية والصرفية لقراءة سيد القراء طلحة بن مصرف (ت112ه) / محمود ابوالعمايم يونس محمود ؛ اشراف طه محمد الجندى
Language: Ara Publication details: القاهرة : محمود ابوالعمايم يونس محمود : 2005Description: 297ورقة : ايض ؛ 30سمSubject(s): Online resources: Available additional physical forms:- صدر ايضا كقرص مدمج
| Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis
|
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.06.07.M.Sc.2005.مح.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100011584000 | ||
CD - Rom
|
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.06.07.M.Sc.2005.مح.ت (Browse shelf(Opens below)) | 11584.CD | Not for loan | 01020100011584000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
| No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
| Cai01.06.07.M.Sc.2005.عل.ت. التعدد والاحتمال فى المعنى الوظيفى لمبانى الادوات فى التركيب الواحد فى القراءات القرانية و اثره على النحو والدلالة / | Cai01.06.07.M.Sc.2005.ما.ت التوجيه النحوى لقراءة الامام زيد بن على بن الحسين / | Cai01.06.07.M.Sc.2005.ما.ت التوجيه النحوى لقراءة الامام زيد بن على بن الحسين / | Cai01.06.07.M.Sc.2005.مح.ت التوجيهات النحوية والصرفية لقراءة سيد القراء طلحة بن مصرف (ت112ه) / | Cai01.06.07.M.Sc.2005.مح.ت التوجيهات النحوية والصرفية لقراءة سيد القراء طلحة بن مصرف (ت112ه) / | Cai01.06.07.M.Sc.2005.مح.ت. التعريف والتنكيرمن جهة الاصالة والفرعية فى الابواب النحوية ومدى تاثيرهما فى الاعراب / | Cai01.06.07.M.Sc.2005.مح.ت. التعريف والتنكيرمن جهة الاصالة والفرعية فى الابواب النحوية ومدى تاثيرهما فى الاعراب / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية دار العلوم - قسم النحو و الصرف و العروض
فى الوقت الذى كانت المدرسة البصرية تشيد فيه صرح النحو وترفع اركانه : كانت الكوفة تشيد صروحا اخرى : فلقد كانت مشغولة بقراءات الذكر الحكيم ورواية الاشعار والاخبار ؛ وتركت للبصرة وضع نقط الاعراب فى الذكر الحكيم : ووضع نقط الاعجام والانظار النحوية والصرفية الاولى التى تبلورت عند ابن ابى اسحاق (ت112ه) : والتى اقام عليها قانون القياس والتعليل ؛ اذ كانت - يعنى الكوفة - فى شغل عن كل ذلك بالفقه ووضع اصوله ومقاييسه وفتاواه : وبالقراءات وروايتها رواية دقيقة : مما جعلها تحظى بمذهب فقهى : هو مذهب ابى حنيفة النعمان : وبثلاثة من القراء السبعة الذين شاعت قراءاتهم فى العالم العربى : وهم : عاصم وحمزة والكسائى : وعنيت بجانب ذلك عناية واسعة برواية الاشعار القديمة ودواوين الشعر
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.