برنامج تدريبى مصور للذكاء الوجدانى وأثره على تنمية التصور البصرى ومهارات التفكير البنائى لتلاميذ المرحلة الابتدائية بمملكة البحرين /
جميل حسن حسين
برنامج تدريبى مصور للذكاء الوجدانى وأثره على تنمية التصور البصرى ومهارات التفكير البنائى لتلاميذ المرحلة الابتدائية بمملكة البحرين / A visual training program of emotional intelligence and it's effect on omproving visualization Constructive thinking skills of primary students in Kingdom of Bahrain جميل حسن حسين ؛ اشراف نادية محمود شريف : حنان محمد نور الدين - القاهرة : جميل حسن حسين : 2010 - 259ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى
هدفت هذه الدراسة لتقييم مدى فاعلية برنامج تدريبى مصور للذكاء الوجدانى وفقا لنموذج ماير وسالوفى لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية (صف السادس ) والكشف عن أثره فى تنمية التصور البصرى ومهارات التفكير البنائى وتكونت عينة الدراسة من (58) تلميذا ذكر فى عمر (12) سنة تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تكونت من (30 ) تلميذا يمثلون المجموعة التجريبية والثانية تكونت من (28) تلميذا يمثلون المجموعة الضابطة وقد استخدم الباحث عدة أدوات جميعها من إعداده هى : برنامج الذكاء الوجدانى المصور مقياس الذكاء الوجدانى المصور مقياس التصور البصرى قائمة التفكير البنائى
التصور البصرى التفكير البنائى الذكاء الوجدانى
برنامج تدريبى مصور للذكاء الوجدانى وأثره على تنمية التصور البصرى ومهارات التفكير البنائى لتلاميذ المرحلة الابتدائية بمملكة البحرين / A visual training program of emotional intelligence and it's effect on omproving visualization Constructive thinking skills of primary students in Kingdom of Bahrain جميل حسن حسين ؛ اشراف نادية محمود شريف : حنان محمد نور الدين - القاهرة : جميل حسن حسين : 2010 - 259ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى
هدفت هذه الدراسة لتقييم مدى فاعلية برنامج تدريبى مصور للذكاء الوجدانى وفقا لنموذج ماير وسالوفى لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية (صف السادس ) والكشف عن أثره فى تنمية التصور البصرى ومهارات التفكير البنائى وتكونت عينة الدراسة من (58) تلميذا ذكر فى عمر (12) سنة تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تكونت من (30 ) تلميذا يمثلون المجموعة التجريبية والثانية تكونت من (28) تلميذا يمثلون المجموعة الضابطة وقد استخدم الباحث عدة أدوات جميعها من إعداده هى : برنامج الذكاء الوجدانى المصور مقياس الذكاء الوجدانى المصور مقياس التصور البصرى قائمة التفكير البنائى
التصور البصرى التفكير البنائى الذكاء الوجدانى