header

فاعلية استراتيجية تحليل الأخطاء فى علاج الصعوبات والأخطاء الإملائية فى اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /

عبدالمقصود أحمد عبدالمقصود بدوى

فاعلية استراتيجية تحليل الأخطاء فى علاج الصعوبات والأخطاء الإملائية فى اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / Efficacy of errors analysis strategy on difficulties and spelling mistakes correction of preparatory students عبدالمقصود أحمد عبدالمقصود بدوى ؛ اشراف على أحمد مدكور : أحمد محمد عيسى - القاهرة : عبدالمقصود احمد عبدالمقصود بدوى : 2010 - 358ص : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس

استهدفت الرسالة وضع تصور مقترح لتعريف فاعلية استراتيجية مقترحة فى ضوء مدخل تحليل الأخطاء فى علاج الصعوبات والأخطاء الإملائية الشائعة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ولتحقيق ذلك فقد قام الباحث بما يلى إعداد قائمة الصعوبات الإملائية الشائعة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . وإعداد قائمة الأخطاء لإملائية الشائعة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وإعداد اختبار تشخيصى وتطبيقه قبليا ثم وضع تصور مقترح لعلاج الصعوبات والاخطاء الاملائية الشائعة وتدريسه باستخدام الاستراتيجية المقترحة ثم تطبيق الاختبار تطبيقا بعديا وقد اثبتت الدراسة فاعلية الاستراتيجية المقترحة فى علاج ما وضعت من أجله



استراتيجية الصعوبات الإملائية الفاعلية