إثر برنامج تدريبى فى تنمية الفهم القرائى لدى التلاميذ المتفوقين ذوى صعوبات التعليم لتلاميذ المدرسة الابتدائية = The effect of a training program on the development of reading comprehension among high achiever pupils with learning disabilities for primary pupils /
غادة أحمد رأفت اسماعيل عبدالحكم
إثر برنامج تدريبى فى تنمية الفهم القرائى لدى التلاميذ المتفوقين ذوى صعوبات التعليم لتلاميذ المدرسة الابتدائية = The effect of a training program on the development of reading comprehension among high achiever pupils with learning disabilities for primary pupils / The effect of a training program on the development of reading comprehension among high achiever pupils with learning disabilities for primary pupils غادة أحمد رأفت اسماعيل عبدالحكم ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد بدوى : احمد محمد عيسى - القاهرة : غادة أحمد رأفت اسماعيل عبدالحكم : 2011 - 163ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى
هدفت الرسالة الحالية إلى قياس أثر برنامج تدريبى فى تنمية الفهم القرائى لدى التلاميذ المتفوقين ذوى صعوبات التعلم فى المدرسة الابتدائية وقد تكونت عينة من 40 تلميذ وتلميذة من المتفوقين ذوى صعوبات التعلم من تلاميذ الصف السادس الابتدائى وقد استخدمت الدراسة من الادوات : مقياس وكسلر لذكاء الأطفال : مقياس المستوى الاجتماعى والاقتصادى : استمارة تقديرات المعلمين لتحديد المتفوقين ذوى صعوبات التعلم : اختبار الفهم القرائى : البرنامج التدريبى : وقد اسفرت النتائج عن نجاح البرنامج المستخدم فى الرسالة
البرنامج التدريبى الفهم القرائى المتفوقين ذوى صعوبات التعليم
إثر برنامج تدريبى فى تنمية الفهم القرائى لدى التلاميذ المتفوقين ذوى صعوبات التعليم لتلاميذ المدرسة الابتدائية = The effect of a training program on the development of reading comprehension among high achiever pupils with learning disabilities for primary pupils / The effect of a training program on the development of reading comprehension among high achiever pupils with learning disabilities for primary pupils غادة أحمد رأفت اسماعيل عبدالحكم ؛ اشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد بدوى : احمد محمد عيسى - القاهرة : غادة أحمد رأفت اسماعيل عبدالحكم : 2011 - 163ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسى والتربوى
هدفت الرسالة الحالية إلى قياس أثر برنامج تدريبى فى تنمية الفهم القرائى لدى التلاميذ المتفوقين ذوى صعوبات التعلم فى المدرسة الابتدائية وقد تكونت عينة من 40 تلميذ وتلميذة من المتفوقين ذوى صعوبات التعلم من تلاميذ الصف السادس الابتدائى وقد استخدمت الدراسة من الادوات : مقياس وكسلر لذكاء الأطفال : مقياس المستوى الاجتماعى والاقتصادى : استمارة تقديرات المعلمين لتحديد المتفوقين ذوى صعوبات التعلم : اختبار الفهم القرائى : البرنامج التدريبى : وقد اسفرت النتائج عن نجاح البرنامج المستخدم فى الرسالة
البرنامج التدريبى الفهم القرائى المتفوقين ذوى صعوبات التعليم