أثر القيمة المدركة للعميل على نية السائح للعودة /
أحمد سيد زكى سعودى
أثر القيمة المدركة للعميل على نية السائح للعودة / The impact of customer perceived value on tourists' intention to return أحمد سيد زكى سعودى ؛ إشراف يسرى خضر : مصطفى هلال - القاهرة : أحمد سيد زكى سعودى : 2015 - 134 ص ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
نتيجة لزيادة المنافسة فى أسواق السياحة اليوم أصبحت العديد من الوجهات السياحية تعتمد علي الزيارات المتكررة من زائريها لتحقيق ميزة تنافسية و لتحقيق كلمة منطوقة إيجابية عن وجهاتها و لتقليل التكاليف التسويقية الخاصة بجذب عملاء جدد. فى نفس الوقت أصبح خلق قيمة العميل ركن أساسى فى التسويق و إستراتيجيات المنافسة و إدارة العلاقات اليوم. و من ثم سعى هذا البحث إلى تحقيق هدفين أساسين: أولهما هو تحديد أثر عدد من العوامل على نية السائح فى العودة مرة أخرى: و ثانيهما هو توضيح أهمية رضا السائح من خلال توضيح و فهم العلاقة بين إدراك السائح للقيمة و نيته فى إعادة الزيارة مرة أخرى. أجريت عملية تجميع البيانات فى الفترة من ( 1/7/2014حتى 31/11/2014) من خلال إستخدام قوائم الإستقصاء: و قد بلغت عدد القوائم الصالحة (211)محافظتى القاهرة و الجيزة. و تم إستخدام أسلوب نمذجة المعادلة الهيكلية من خلال برنامج لإختبار فروض البحث و إختبار العلاقات بين متغيراته
الأسواق السياحية التكاليف التسويقية نية السائح للعودة
أثر القيمة المدركة للعميل على نية السائح للعودة / The impact of customer perceived value on tourists' intention to return أحمد سيد زكى سعودى ؛ إشراف يسرى خضر : مصطفى هلال - القاهرة : أحمد سيد زكى سعودى : 2015 - 134 ص ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
نتيجة لزيادة المنافسة فى أسواق السياحة اليوم أصبحت العديد من الوجهات السياحية تعتمد علي الزيارات المتكررة من زائريها لتحقيق ميزة تنافسية و لتحقيق كلمة منطوقة إيجابية عن وجهاتها و لتقليل التكاليف التسويقية الخاصة بجذب عملاء جدد. فى نفس الوقت أصبح خلق قيمة العميل ركن أساسى فى التسويق و إستراتيجيات المنافسة و إدارة العلاقات اليوم. و من ثم سعى هذا البحث إلى تحقيق هدفين أساسين: أولهما هو تحديد أثر عدد من العوامل على نية السائح فى العودة مرة أخرى: و ثانيهما هو توضيح أهمية رضا السائح من خلال توضيح و فهم العلاقة بين إدراك السائح للقيمة و نيته فى إعادة الزيارة مرة أخرى. أجريت عملية تجميع البيانات فى الفترة من ( 1/7/2014حتى 31/11/2014) من خلال إستخدام قوائم الإستقصاء: و قد بلغت عدد القوائم الصالحة (211)محافظتى القاهرة و الجيزة. و تم إستخدام أسلوب نمذجة المعادلة الهيكلية من خلال برنامج لإختبار فروض البحث و إختبار العلاقات بين متغيراته
الأسواق السياحية التكاليف التسويقية نية السائح للعودة