تطوير الأداء الإدارى لمديرى المدارس بالمملكة العربية السعودية فى ضوء خبرات بعض الدول /
فهد عبدالرحمن البلوى
تطوير الأداء الإدارى لمديرى المدارس بالمملكة العربية السعودية فى ضوء خبرات بعض الدول / Developing the administrative performance for school principals in kingdom of Saudi Arabia in light of experiences of some countries فهد عبدالرحمن البلوى ؛ إشراف نجلاء محمد حامد : أيسم سعد محمدى - القاهرة : فهد عبدالرحمن البلوى : 2017 - 306 ص : أشكال ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
هدفت الدراسة إلى تحليل فلسفة الأداء الإدارى فى الأدب التربوى المعاصر: و تعرف ملامح الإدارة المدرسية بالمملكة العربية السعودية: و دراسة خبرات بعض الدول فى الأداء الإدارى لمديرى المدارس بمراحل التعليم المختلفة: و الوقوف على مشكلات الأداء الإدارى لمديرى المدارس بالمملكة العربية السعودية و وضع آليات لحلها: و وضع تصور مقترح لتطوير الأداء الإدارى لمديرى المدارس بالمملكة العربية السعودية فى ضوء خبرات بعض الدول: و توصلت نتائج الدراسة إلى قلة الاهتمام بتنظم ندوات مدرسية بمشاركة الطلاب لتعرف المشكلات التى تواجههم داخل المدرسة: و ندرة قيام مديرى المدارس بإطلاع المعلمين على النشرات والقرارات الدورية الوزارية لتعريفهم بالمستجدات الإدارية: و مراعاة الاهتمام بطرح برامج تطوير تتسم بالتميز و الإبداع
الأداء الإدارى تطوير مديرى المدارس
تطوير الأداء الإدارى لمديرى المدارس بالمملكة العربية السعودية فى ضوء خبرات بعض الدول / Developing the administrative performance for school principals in kingdom of Saudi Arabia in light of experiences of some countries فهد عبدالرحمن البلوى ؛ إشراف نجلاء محمد حامد : أيسم سعد محمدى - القاهرة : فهد عبدالرحمن البلوى : 2017 - 306 ص : أشكال ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
هدفت الدراسة إلى تحليل فلسفة الأداء الإدارى فى الأدب التربوى المعاصر: و تعرف ملامح الإدارة المدرسية بالمملكة العربية السعودية: و دراسة خبرات بعض الدول فى الأداء الإدارى لمديرى المدارس بمراحل التعليم المختلفة: و الوقوف على مشكلات الأداء الإدارى لمديرى المدارس بالمملكة العربية السعودية و وضع آليات لحلها: و وضع تصور مقترح لتطوير الأداء الإدارى لمديرى المدارس بالمملكة العربية السعودية فى ضوء خبرات بعض الدول: و توصلت نتائج الدراسة إلى قلة الاهتمام بتنظم ندوات مدرسية بمشاركة الطلاب لتعرف المشكلات التى تواجههم داخل المدرسة: و ندرة قيام مديرى المدارس بإطلاع المعلمين على النشرات والقرارات الدورية الوزارية لتعريفهم بالمستجدات الإدارية: و مراعاة الاهتمام بطرح برامج تطوير تتسم بالتميز و الإبداع
الأداء الإدارى تطوير مديرى المدارس