header

اختلاف أساليب تقويم الأقران داخل المجموعات و بينها ببيئات التعلم التشاركية الإلكترونية و أثره على تنمية المفاهيم العلمية و مهارات التفكير العليا لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة الأحياء /

منى رفاعى صابر غنيم

اختلاف أساليب تقويم الأقران داخل المجموعات و بينها ببيئات التعلم التشاركية الإلكترونية و أثره على تنمية المفاهيم العلمية و مهارات التفكير العليا لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة الأحياء / The different of peer assessment styles within and between groups in Electronic collaborative learning environments and its impact on developing Scientific concepts and higher thinking skills among secondary stage students in biology منى رفاعى صابر غنيم ؛ إشراف أمل عبدالفتاح سويدان : حنان محمد ربيع : أحمد محمود فخرى - القاهرة : منى رفاعى صابر غنيم : 2018 - 325 ص : صور ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف البحث إلى التعرف على أثر اختلاف أساليب تقويم الأقران ببيئات التعلم التشاركية الإلكترونية على تنمية المفاهيم العلمية و مهارات التفكير العليا لدى طلاب المرحلة الثانوية فى مادة الأحياء: و توصلت إلى عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين أساليب تقويم الأقران فى تنمية المفاهيم العلمية داخل المجموعات و بينها: و تفوق أسلوب النقد فى تنمية التفكير الناقد: و أسلوب قوائم المراجعة فى تنمية مهارات اتخاذ القرار داخل المجموعات و بينها



أساليب تقويم الأقران المفاهيم العلمية بيئات التعلم التشاركية الإلكترونية