استراتيجية مقترحة قائمة على مراكز التعلم لتنمية التحصيل و مهارات التفكير عالى الرتبة فى العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
ولاء محمد أحمد إبراهيم
استراتيجية مقترحة قائمة على مراكز التعلم لتنمية التحصيل و مهارات التفكير عالى الرتبة فى العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / Asuggested strategy based on learning centers for developing achievement and high order thinking skills in science among preparatory stage students ولاء محمد أحمد إبراهيم ؛ إشراف أمانى محمد سعد الدين الموجى : أميمة محمد عفيفى - القاهرة : ولاء محمد أحمد إبراهيم : 2018 - 368 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث الحالى إلى تنمية التحصيل فى العلوم و مهارات التفكير عالى الرتبة باستخدام استراتيجية مقترحة قائمة على مراكز التعلم: و التحقق من فاعليتها فى تنمية متغيرات البحث: و لتحقيق تلك الأهداف تم صياغة وحدة التفاعلات الكيميائية فى صورة أنشطة علمية وفقًا للاستراتيجية المقترحة القائمة على مراكز التعلم: و للتحقق من فروض البحث تم استخدام المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى: و تم تجميع البيانات من خلال أداتى البحث و هما: اختبار تحصيلى فى العلوم: و مقياس مهارات التفكير عالى الرتبة؛ و اللذان تم تطبيقهما على مجموعة مكونة من (92) تلميذة من تلاميذ الصف الأول الإعدادى: حيث درست المجموعة التجريبية و قوامها (47) تلميذة وفقًا للاستراتيجية المقترحة القائمة على مراكز التعلم: و درست المجموعة الضابطة و قوامها (45) تلميذة بالطريقة المعتادة
التحصيل فى العلوم مراكز التعلم مهارات التفكير عالى الرتبة
استراتيجية مقترحة قائمة على مراكز التعلم لتنمية التحصيل و مهارات التفكير عالى الرتبة فى العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية / Asuggested strategy based on learning centers for developing achievement and high order thinking skills in science among preparatory stage students ولاء محمد أحمد إبراهيم ؛ إشراف أمانى محمد سعد الدين الموجى : أميمة محمد عفيفى - القاهرة : ولاء محمد أحمد إبراهيم : 2018 - 368 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث الحالى إلى تنمية التحصيل فى العلوم و مهارات التفكير عالى الرتبة باستخدام استراتيجية مقترحة قائمة على مراكز التعلم: و التحقق من فاعليتها فى تنمية متغيرات البحث: و لتحقيق تلك الأهداف تم صياغة وحدة التفاعلات الكيميائية فى صورة أنشطة علمية وفقًا للاستراتيجية المقترحة القائمة على مراكز التعلم: و للتحقق من فروض البحث تم استخدام المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى: و تم تجميع البيانات من خلال أداتى البحث و هما: اختبار تحصيلى فى العلوم: و مقياس مهارات التفكير عالى الرتبة؛ و اللذان تم تطبيقهما على مجموعة مكونة من (92) تلميذة من تلاميذ الصف الأول الإعدادى: حيث درست المجموعة التجريبية و قوامها (47) تلميذة وفقًا للاستراتيجية المقترحة القائمة على مراكز التعلم: و درست المجموعة الضابطة و قوامها (45) تلميذة بالطريقة المعتادة
التحصيل فى العلوم مراكز التعلم مهارات التفكير عالى الرتبة