دراسة تأثير درجة التكامل بين القنوات التسويقية علي النوايا السلوكية للعملاء = The effect of omnichannel marketing degree on customers behavioral intentions /
حسام محمد محمد على خضر
دراسة تأثير درجة التكامل بين القنوات التسويقية علي النوايا السلوكية للعملاء = The effect of omnichannel marketing degree on customers behavioral intentions / The effect of omnichannel marketing degree on customers behavioral intentions حسام محمد محمد على خضر ؛ إشراف محمود فؤاد محمد حسن : محمد حامد صفوت الشرنوبى - القاهرة : حسام محمد محمد على خضر : 2019 - 224ورقة ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
أصبحت تتسم معدلات التطور التكنولوجى فى مجال تجارة التجزئة الرقمية متسارعة بشكل كبير جداً: و تُبنى مؤسسات التجزئة تطبيق مفهوم خبرة العميل: مما أدى لمواجهة نظم تجارة التجزئة التقليدية منافسة شرسة من المسوقون عبر الأنترنت: نتيجة امتلاكهم هياكل منفصله بحيث يوجد قسم خاص بالمتجر التقليدي و قسم أخر خاص بالمتجر الألكترونى بحيث يعمل كلاً منهما بطريقة منفصله و منعزله عن الأخر. يهدف هذا البحث: نتيجة إلى ذلك: إلى دراسة تأثير درجة التكامل بين القنوات التسويقية علي النوايا السلوكية للعملاء. تبين للباحث: من خلال مراجعة الدراسات السابقة: أن التكامل بين القنوات التسويقية يوفر الأمكانيات الرئيسية لتعزيز الخبرة و تجربة التسوق للعملاء عبر القنوات التسويقية الألكترونية: و من هذا المنطلق يقدم التكامل بين القنوات التسويقية للعملاء ما يريدون لأشباع رغباتهم و احتياجاتهم فى كل مرحلة من مراحل عملية الشراء. و بالتالى: يتم بحث نموذج الدراسة من وجهة نظر العميل لتقييم ردود أفعالهم تجاه تطبيق استراتيجية التكامل بين القنوات التسويقية. تم الاعتماد علي بحوث تُبني التكنولوجيا: و نظرية انتشار المبتكرات - فى البحث الحالى - و ذلك للتعرف على تقييمات العملاء للآثار الناجمة المرغوبة و المعارضة المحتملة الناتجة عن تطبيق استراتيجية التكامل بين القنوات التسويقية. قام الباحث بإجراء تجربة معملية: من خلال الأعتماد علي عينة غير احتمالية ميسرة و كان عددها 156 مفردة من الطلاب. أظهرت نتائج الدراسة إلي أن درجة التكامل بين القنوات التسويقية تؤثر بصورة إيجابية على جودة الخدمة الألكترونية: و بصورة سلبية لتقليل المخاطرالشرائية لعملية الشراء عبر شبكة الانترنت. بالأضافة الى ذلك: يلعب رضا العملاء (المتغير التفسيرى) دور الوسيط فى العلاقة بين كلا من درجة التكامل بين القنوات التسويقية و جودة الخدمة الالكترونية و مخاطر الشراء عبر شبكة الانترنت علي النوايا السلوكية للعملاء
التكامل بين القنوات التسويقية جودة الخدمة المدركة الكترونيا مخاطر الشراء عبر شبكة الانترنت
دراسة تأثير درجة التكامل بين القنوات التسويقية علي النوايا السلوكية للعملاء = The effect of omnichannel marketing degree on customers behavioral intentions / The effect of omnichannel marketing degree on customers behavioral intentions حسام محمد محمد على خضر ؛ إشراف محمود فؤاد محمد حسن : محمد حامد صفوت الشرنوبى - القاهرة : حسام محمد محمد على خضر : 2019 - 224ورقة ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
أصبحت تتسم معدلات التطور التكنولوجى فى مجال تجارة التجزئة الرقمية متسارعة بشكل كبير جداً: و تُبنى مؤسسات التجزئة تطبيق مفهوم خبرة العميل: مما أدى لمواجهة نظم تجارة التجزئة التقليدية منافسة شرسة من المسوقون عبر الأنترنت: نتيجة امتلاكهم هياكل منفصله بحيث يوجد قسم خاص بالمتجر التقليدي و قسم أخر خاص بالمتجر الألكترونى بحيث يعمل كلاً منهما بطريقة منفصله و منعزله عن الأخر. يهدف هذا البحث: نتيجة إلى ذلك: إلى دراسة تأثير درجة التكامل بين القنوات التسويقية علي النوايا السلوكية للعملاء. تبين للباحث: من خلال مراجعة الدراسات السابقة: أن التكامل بين القنوات التسويقية يوفر الأمكانيات الرئيسية لتعزيز الخبرة و تجربة التسوق للعملاء عبر القنوات التسويقية الألكترونية: و من هذا المنطلق يقدم التكامل بين القنوات التسويقية للعملاء ما يريدون لأشباع رغباتهم و احتياجاتهم فى كل مرحلة من مراحل عملية الشراء. و بالتالى: يتم بحث نموذج الدراسة من وجهة نظر العميل لتقييم ردود أفعالهم تجاه تطبيق استراتيجية التكامل بين القنوات التسويقية. تم الاعتماد علي بحوث تُبني التكنولوجيا: و نظرية انتشار المبتكرات - فى البحث الحالى - و ذلك للتعرف على تقييمات العملاء للآثار الناجمة المرغوبة و المعارضة المحتملة الناتجة عن تطبيق استراتيجية التكامل بين القنوات التسويقية. قام الباحث بإجراء تجربة معملية: من خلال الأعتماد علي عينة غير احتمالية ميسرة و كان عددها 156 مفردة من الطلاب. أظهرت نتائج الدراسة إلي أن درجة التكامل بين القنوات التسويقية تؤثر بصورة إيجابية على جودة الخدمة الألكترونية: و بصورة سلبية لتقليل المخاطرالشرائية لعملية الشراء عبر شبكة الانترنت. بالأضافة الى ذلك: يلعب رضا العملاء (المتغير التفسيرى) دور الوسيط فى العلاقة بين كلا من درجة التكامل بين القنوات التسويقية و جودة الخدمة الالكترونية و مخاطر الشراء عبر شبكة الانترنت علي النوايا السلوكية للعملاء
التكامل بين القنوات التسويقية جودة الخدمة المدركة الكترونيا مخاطر الشراء عبر شبكة الانترنت