اتجاهات الجمهور نحو توظيف و دورها فى تحقيق التنافسية لدى شركات الإتصالات فى مصر : دراسة تطبيقة /
إنجى محمد سعيد مصطفى
اتجاهات الجمهور نحو توظيف و دورها فى تحقيق التنافسية لدى شركات الإتصالات فى مصر : دراسة تطبيقة / Public attitudes towards digital advertising and its role in achieving competitiveness for telecommunication companies in Egypt : Applied study إنجى محمد سعيد مصطفى ؛ إشراف همت حسن السقا - الزقازيق : إنجى محمد سعيد مصطفى : 2021 - 377 ص + (39) ملحق : صور ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة الزقازيق - كلية التربية النوعية - قسم العلوم الإجتماعية و الإعلام
إنطلاقا من الدور الفعال للإعلانات الرقمية و التى تعد وسيلة مميزة للتنافس بين الشركات لاستقطاب الجمهور تجاه خدماتها بالطرق المبتكرة: تكمن مشكلة الدراسة الحالية فى الكشف عن اتجاهات الجمهور نحو توظيف الإعلانات الرقمية بشركات الإتصالات الحكومية و الخاصة و تحديد دورها فى تحقيق التنافسية بقطاع الاتصالات عبر تحديد الأليات التى تعتمد عليها كل منهما و أساليب توظيفها لاستراتيجيات التنافسية الثلاث (التميز: قيادة التكاليف: التركيز): تنتمى الدراسة الى الدراسات الوصفية التى تستهدف رصد و تحليل اتجاهات الجمهور نحو الأشكال المختلفة للاعلانات الرقمية بشركات الاتصالات و الوقوف على مزايا و عيوب كل منها و تحديد أبرز استرتيجيات التنافسية تأثيرا. اعتمدت الدراسة على منهج المسح: المنهج المقارن و منهج العلاقات الارتباطية المتبادلة: و تمثلت عينة الدراسة فى الإعلانات الرقمية لشركتى الاتصالات (فوافون: وى) المقدمة عبر مواقعها الإلكترونية: إعلاناتها عبر الهاتف المحمول و حساباتها عبر وسائل التواصل الاجتماعى (فيسبوك: تويتر: انستجرام): إضافة إلى عينة متاحة فى إطار العينة العمدية قوامها 400 مفردة من جمهور عملاؤ الشركتين من متابعى خدماتها عبر إعلاناتها الرقمية المختلفة: و ذلك عبر استخدام أداة تحليل المضمون و أداة الاستبيان
الإعلانات الرقمية التنافسية شركات الإتصالات
اتجاهات الجمهور نحو توظيف و دورها فى تحقيق التنافسية لدى شركات الإتصالات فى مصر : دراسة تطبيقة / Public attitudes towards digital advertising and its role in achieving competitiveness for telecommunication companies in Egypt : Applied study إنجى محمد سعيد مصطفى ؛ إشراف همت حسن السقا - الزقازيق : إنجى محمد سعيد مصطفى : 2021 - 377 ص + (39) ملحق : صور ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة الزقازيق - كلية التربية النوعية - قسم العلوم الإجتماعية و الإعلام
إنطلاقا من الدور الفعال للإعلانات الرقمية و التى تعد وسيلة مميزة للتنافس بين الشركات لاستقطاب الجمهور تجاه خدماتها بالطرق المبتكرة: تكمن مشكلة الدراسة الحالية فى الكشف عن اتجاهات الجمهور نحو توظيف الإعلانات الرقمية بشركات الإتصالات الحكومية و الخاصة و تحديد دورها فى تحقيق التنافسية بقطاع الاتصالات عبر تحديد الأليات التى تعتمد عليها كل منهما و أساليب توظيفها لاستراتيجيات التنافسية الثلاث (التميز: قيادة التكاليف: التركيز): تنتمى الدراسة الى الدراسات الوصفية التى تستهدف رصد و تحليل اتجاهات الجمهور نحو الأشكال المختلفة للاعلانات الرقمية بشركات الاتصالات و الوقوف على مزايا و عيوب كل منها و تحديد أبرز استرتيجيات التنافسية تأثيرا. اعتمدت الدراسة على منهج المسح: المنهج المقارن و منهج العلاقات الارتباطية المتبادلة: و تمثلت عينة الدراسة فى الإعلانات الرقمية لشركتى الاتصالات (فوافون: وى) المقدمة عبر مواقعها الإلكترونية: إعلاناتها عبر الهاتف المحمول و حساباتها عبر وسائل التواصل الاجتماعى (فيسبوك: تويتر: انستجرام): إضافة إلى عينة متاحة فى إطار العينة العمدية قوامها 400 مفردة من جمهور عملاؤ الشركتين من متابعى خدماتها عبر إعلاناتها الرقمية المختلفة: و ذلك عبر استخدام أداة تحليل المضمون و أداة الاستبيان
الإعلانات الرقمية التنافسية شركات الإتصالات