نحو نموذج لتقييم مدن العلامات التجارية كأداة لتعزيز التنافسية العمرانية / إعداد نسمة حلمي أمين عبد الحميد الخشن ؛ إشراف طارق عبد اللطيف أبو العطا، شريف صبري سعد الدين.
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- Towards a model to measure city branding as a tool of reinforcing the urban competitiveness [Added title page title]
- 711.5522 21
- صدر أيضًا كقرص مدمج.
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.13.02.Ph.D.2022.نس.ن (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100029579000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.13.02.Ph.D.2022.عب.خ منهج لقياس أولوية الحفاظ على المناطق التراثية طبقاً للمؤشرات الاجتماعية كأحد أهم جوانب مشروعات الحفاظ / | Cai01.13.02.Ph.D.2022.عم.ن. نحو منهجية لتقليل المخاطر المرتبطة بإدارة القيمة من خلال إدارة الأطراف المعنية بمشروعات الإنشاء / | Cai01.13.02.Ph.D.2022.مج.ا. إدارة الأراضي الفضاء ودورها في تمكين التنمية بالمدن المصرية / | Cai01.13.02.Ph.D.2022.نس.ن نحو نموذج لتقييم مدن العلامات التجارية كأداة لتعزيز التنافسية العمرانية / | Cai01.13.02.ph.D.2022.هب.م مدخل لإدارة مشروعات المباني الخضراءمنهج لإدارة العملية التصميمية والإنشائية للحصول على شهادات برامج تقييم المباني الخضراء : | Cai01.13.02.Ph.D.2023. يا.ا اهم المتغيرات المؤثرة على اداء المناطق اللوجستية / | Cai01 13 02 Ph.D 2023 Ah.P Parametric hyper-cell mechanism for adaptive building skin - a new approach of building technology / |
أطروحة (دكتواره)-جامعة القاهرة، 2022.
ببليوجرافيا: صفحات. 214-222.
يهدف البحث الى دراسة فكرة مدن العلامات التجارية وتبلور أهم المفاهيم الأساسية لاستراتيجية العلامات التجارية للمدن التي تعتبر أداة مهمة للغاية يمكن ان تستخدم في أي خطط استراتيجية اقتصادية جادة حيث تشكل الرؤى والأفكار الإيجابية الكامنة للمدينة وتعتبر ذات اهتمام وتشويق كبير للجمهور ،فتتنافس المدن في جميع انحاء العالم مع بعضها البعض لتتحول الى اسواق استثمارية دولية وتجارية وصناعية ولاستقطاب الانشطة المتنوعة، وجذب الكفاءات والهجرة والطلاب والسياحة الدولية، ونتيجة لذلك وتهدف الدراسة التطبيقية الى الوصول الى أفضلالمتغيرات التي تحقق علامة تجارية ناجحة للمدن وتحقق المردود التنموي عن طريق الوصول الى نموذج رياضي إحصائي قادر على توفير أساس منهجي للقرارات السياسية والخطط التنموية من أجل تحقيق الأهداف المرجوة للتنمية على مستوى المدن وتعزيز تنافسيتها العمرانية عالميا
The process of marketing cities and activating a brand for cities has become of great interest to both researchers and decision makers, although the emergence of the concept of (City Branding) lies in the field of tourism development, its meaning has extended to many fields such as the international economy, urban development and as a tool of raising the level of quality of life. The research is an inductive approach which discuss the concept of City Branding, followed by illustrating the role of indicators and how it is significant in the Urban Competitiveness.
Eventually, the study created a mathematical equation (a Model) through analyzing a set of indicators using the SPSS program to guide planners and decision makers to achieve the City Branding strategy in cities as a tool of reinforcing the Urban Competitivenes
صدر أيضًا كقرص مدمج.
النص بالعربية والملخص بالإنجليزية.
There are no comments on this title.