تطوير التعليم الفني بمصر في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة / اعداد الباحث ايمن جابر حسونة على ؛ اشراف أ.د نجوى يوسف جمال الدين، د.دينا حسن عبد الشافى
Material type:
- text
- Unmediated
- volume
- Technical Education Development in Egypt in Light of the Fourth Industrial Revolution Requirements [Added title page title]
- 373.246962
- صدر أيضًا كقرص مدمج.
Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.Ph.D.2023.أى.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100031014000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.23.02.PH.D.2022.نو.ت تطوير مراكز تعليم الأشخاص ذوى الإعاقة الكبار و تعلمهم بدولة الكويت فى ضوء متطلبات التنمية المستدامة / | Cai01.23.02.Ph.D.2022.نو.د دور المشرف التربوي في تحسين بيئة التعليم والتعلم بدولة الكويت فى ضوء مدخل إدارة التميز : تصور مقترح / | Cai01.23.02.Ph.D.2022.هن.ر رؤية مقترحة لتدريب المعلم بمصر باستخدام مجتمعات التعلم / | Cai01.23.02.Ph.D.2023.أى.ت تطوير التعليم الفني بمصر في ضوء متطلبات الثورة الصناعية الرابعة / | Cai01.23.02.Ph.D.2023.ال.ت " تطوير أداء القيادات الجامعية بليبيا في ضوء مدخل القيادة التحويلية" / | Cai01.23.02.Ph.D.2023.ام..م المدارس صديقة الأطفال بمرحلة التعليم الأساسي في مصر رؤية مستقبلية / | Cai01 23 02 Ph.D 2023 ته.ت تطوير إدارة التعليم الجامعي بدولة الكويت في ضوء متطلبات أنماط التعليم المستجدة / |
أطروحة (دكتوراه)-جامعة القاهرة، 2023.
ببليوجرافيا: صفحات 203-229.
هدفت الدراسة تعرف الإطار الفكري للثورة الصناعية الرابعة، والتعليم الفني بمصر، وخبرات بعض الدول في تطوير التعليم الفني، واعتمدت على المنهج الوصفي، واستخدمت أداة الاستبانة، وتوصلت الدراسةُ إلى عدة نتائجَ أهمُها:
التشريعات الحالية والهيكل التنظيمي لمدارس التعليم الفني لا يتلاءم مع الثورة الصناعية الرابعة، وضرورة إعادة النظر في تطبيق نظام الجدارات المطبق حاليًا لوجود سلبيات وقصور، لاعتماده على الأوراق أكثر، وقلة توافر البيئة المناسبة والخامات اللازمة لتطبيقه، كما أسفرت النتائج عن أن الذكاء الاصطناعي يساعد المعلمين على تقديم إجابات سريعة للأسئلة، وتقييم وتحليل أداء الطلاب، والروبوتات تساعد المعلم على القيام بأدواره الصفية، وتقوي من دقة أداء الطلاب للتمارين العملية، وإنترنت الأشياء يساعد الطلاب على توفير تعليم ميسر، ويساعد مديري المدارس والمشرفين على القيام بالأدوار المنوطة بهم، وسلاسل الكتل تساعد على التخلص من الوثائق الورقية لتقليل احتمالية تزييفها وفقدانها، والطابعات ثلاثية الأبعاد تساعد الطلاب على تصور تصميماتهم أثناء مراحل الرسم وتمكن من التعرف على أخطاء التصميمات مبكرًا بدلًا من بذل الوقت والمواد الخام.
The study aimed to identify the intellectual framework of the Fourth Industrial Revolution, technical education in Egypt, and the experiences of some countries in the development of technical education, and relied on the descriptive approach, and used the questionnaire tool, and the study reached several results, the most important of which are: Current legislation and the organizational structure of technical education schools are not compatible with the Fourth Industrial Revolution, and the need to reconsider the competency system currently applied due to the presence of negatives and shortcomings, because it relies on papers more, and the lack of the appropriate environment and materials necessary for its application, and artificial intelligence helps teachers to Providing quick answers to questions, evaluating and analyzing student performance, robots help the teacher to perform his classroom roles, enhance the accuracy of students' performance of practical exercises, the Internet of Things helps students provide easy education, and helps school principals and supervisors to carry out their assigned roles, blockchains help get rid of paper documents to reduce the possibility of forgery and loss, and three-dimensional printers help students visualize their designs during the drawing stages and enable them to identify design errors early instead of spending time and raw materials.
صدر أيضًا كقرص مدمج.
النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.
There are no comments on this title.