صور من OpenLibrary

A Suggested Strategy Based on "Gibb’s Reflective Model" for Developing English Critical Reading Skills among Secondary Stage Students / By Amera Adel Abdel Razek Omar, Supervised by Prof. Dr. Awatef Ali Sheir, Dr. Tharwat Mashhot Mahmoud.

بواسطة: المساهم: نوع المادة : نصنصاللغة: الإنجليزية لغة الملخص: الإنجليزية, العربية المنتج: 2024الوصف: 145 pages : illustrations ; 25 cm. + CDنوع المحتوى:
  • text
نوع الوسائط:
  • Unmediated
نوع الناقل:
  • volume
عنوان آخر:
  • إستراتيجية مقترحة قائمة على " نموذج جيبز التأملي" لتنمية مهارات القراءة النقدية في اللغة الإنجليزية لطلاب المرحلة الثانوية [عنوان مضاف عنوان الصفحة]
الموضوع: تصنيف ديوي العشري:
  • 420
Available additional physical forms:
  • Issued also as CD
ملاحظة الأطروحة: Thesis (M.Sc.) -Cairo University, 2024. ملخص: The present study investigated the effect of using a suggested strategy based on Gibbs’ Reflective Model on developing English critical reading skills among secondary stage students. It was conducted as a quasi-experiment during the first semester of the academic year (2023-2024) in Sakkara Language School Maadi, in which 40 secondary stage students (male/female) were divided into experimental and control groups, 20 students per group. The instruments of the study were EFL critical reading checklist, pre-post critical reading test, and worksheets along with a teacher’s guide to be used while implementing the suggested strategy. Results have shown that there are statistically significant differences between the test scores of both groups in favor of the experimental group. Moreover, the results of the informational passage were better than the literary one. Thus, the suggested strategy was proven to be effective in developing most of the critical reading skills addressed in this study, especially in the informational passage. ملخص: كان الهدف الرئيسى للدراسة الحالية قياس تأثير استخدام إستراتيجية مقترحة قائمة على " نموذج جيبز التأملي" على تنمية مهارات القراءة النقدية في اللغة الإنجليزية لدى طلبة المرحلة الثانوية. و قد تم تنفيذ البحث - الشبه تجريبي - في الترم الأول من العام الدراسى ( 2023-2024 ) في مدرسة سقارة للغات بالمعادى ، حيث تم تقسيم الطلبة ( ذكور و إناث) البالغ عددهم 40 إلى مجموعتين : مجموعة تجريبية (20طالباً ) و مجموعة ضابطة (20 طالباً). هذا وقد قامت الباحثة بتصميم أدوات البحث و هى كالآتى : قائمة مهارات القراءة النقدية لدى طلبة المرحلة الثانوية، و اختبار قبلي / بعدي للقراءة النقدية، وأوراق عمل ثم عمل دليل معلم لشرح الاستراتيجية المقترحة القائمة على "نموذج جيبز التأملي". ثم تم عمل امتحان قبلى/ بعدى لقياس مستوى تقدم الطلبة في استخدام مهارات القراءة النقدية. و قد تبين بعد تحليل النتائج والاحصائيات وجود فروق احصائية لصالح المجموعة التجريبية . لذلك، تم التأكد من نجاح الاستراتيجية المقترحة في تنمية معظم مهارات القراءة النقدية لطلاب المرحلة الثانوية .
وسوم من هذه المكتبة: لا توجد وسوم لهذا العنوان في هذه المكتبة. قم بتسجيل الدخول لإضافة الوسوم.
التقييم باستخدام النجوم
    متوسط التقييم: 0.0 (0 صوتًا)
المقتنيات
نوع المادة المكتبة الحالية المكتبة الرئيسية رقم الاستدعاء حالة الباركود
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2024.Am.S. (استعراض الرف(يفتح أدناه)) Not for loan 01010110091559000

استعرض المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة رفاً إغلاق مستعرض الرف (يخفي مستعرض الرف)

لا توجد صورة غلاف متاحة
لا توجد صورة غلاف متاحة
لا توجد صورة غلاف متاحة
لا توجد صورة غلاف متاحة
لا توجد صورة غلاف متاحة
لا توجد صورة غلاف متاحة
لا توجد صورة غلاف متاحة
Cai01.23.01.M.Sc.2023.مح.ب " برنامج مقترح لتنمية التذوق البلاغي لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في ضوء مدخل تعليم اللغة لأغراض خاصة (دينية) " / Cai01.23.01.M.Sc.2023.نا.ب برنامج مقترح في التنمية المهنية قائم على التعلـّــم المدمج لتنمية مهارات تعليم التفكير الناقد لدي معلمــي العلــوم بدولــة الإمارات العربيــة المتحــدة / Cai01 23 01 M.Sc 2023 هب.ا أنشطة إثرائية فلسفية قائمة على المدخل التكاملي لتنمية الوعي القيمي والذكاء الوجودي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية / Cai01.23.01.M.Sc.2024.Am.S. A Suggested Strategy Based on "Gibb’s Reflective Model" for Developing English Critical Reading Skills among Secondary Stage Students / Cai01.23.01.M.Sc.2024.As.R The relationship between teachers' awareness of autonomous learning and their teaching performance of english as a foreign language in the secondary stage / Cai01.23.01.M.Sc.2024.Ba.S. A Strategy Based On The Applications Of Semantic Lexicography To Develop Vocabulary And Its Effect On Reading Comprehension In English For Secondary Stage Students / Remainder of title / Cai01.23.01.M.Sc.2024.Em.S A strategy based on quest learning approach for developing efl writing skills among secondary stage students /

Thesis (M.Sc.) -Cairo University, 2024.

Bibliography: pages 75-85.

The present study investigated the effect of using a suggested strategy based on Gibbs’ Reflective Model on developing English critical reading skills among secondary stage students. It was conducted as a quasi-experiment during the first semester of the academic year (2023-2024) in Sakkara Language School Maadi, in which 40 secondary stage students (male/female) were divided into experimental and control groups, 20 students per group. The instruments of the study were EFL critical reading checklist, pre-post critical reading test, and worksheets along with a teacher’s guide to be used while implementing the suggested strategy. Results have shown that there are statistically significant differences between the test scores of both groups in favor of the experimental group. Moreover, the results of the informational passage were better than the literary one. Thus, the suggested strategy was proven to be effective in developing most of the critical reading skills addressed in this study, especially in the informational passage.

كان الهدف الرئيسى للدراسة الحالية قياس تأثير استخدام إستراتيجية مقترحة قائمة على " نموذج جيبز التأملي" على تنمية مهارات القراءة النقدية في اللغة الإنجليزية لدى طلبة المرحلة الثانوية. و قد تم تنفيذ البحث - الشبه تجريبي - في الترم الأول من العام الدراسى ( 2023-2024 ) في مدرسة سقارة للغات بالمعادى ، حيث تم تقسيم الطلبة ( ذكور و إناث) البالغ عددهم 40 إلى مجموعتين : مجموعة تجريبية (20طالباً ) و مجموعة ضابطة (20 طالباً). هذا وقد قامت الباحثة بتصميم أدوات البحث و هى كالآتى : قائمة مهارات القراءة النقدية لدى طلبة المرحلة الثانوية، و اختبار قبلي / بعدي للقراءة النقدية، وأوراق عمل ثم عمل دليل معلم لشرح الاستراتيجية المقترحة القائمة على "نموذج جيبز التأملي". ثم تم عمل امتحان قبلى/ بعدى لقياس مستوى تقدم الطلبة في استخدام مهارات القراءة النقدية. و قد تبين بعد تحليل النتائج والاحصائيات وجود فروق احصائية لصالح المجموعة التجريبية . لذلك، تم التأكد من نجاح الاستراتيجية المقترحة في تنمية معظم مهارات القراءة النقدية لطلاب المرحلة الثانوية .

Issued also as CD

Text in English and abstract in Arabic & English.

لا توجد تعليقات على هذا العنوان.

شارك
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library