header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أثر استخدام أساليب التعزيز في تنمية المهارات الاستقلالية و الأكاديمية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم = Effectiveness of reinforcement in developing educable retarded children autonomous and academic skills / مروه محمد فتحي علي ؛ إشراف محمد عاطف عطيفي : رضا سمير عوض

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مروه محمد فتحي علي : 2012Description: 245 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of reinforcement in developing educable retarded children autonomous and academic skills [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى Summary: تعد الإعاقة العقلية مشكلة تربوية اجتماعية متعددة الجوانب و الأبعاد لذلك فإن التعرف على الإعاقة العقلية و تقييم الحالة يحتاج إلى دراسة دقيقة تقوم على أساس الفهم لأسباب المشكلة. و للمعاقين عقليا القابلين للتعلم قدرات و طاقات في حاجة إلى توجيه و تعديل و تنمية: من هنا تأتى أهمية وضع البرامج و الخطط و الاختبارات التى تنمي هذه القدرات و الطاقات و توجهها حتى يتثنى لهم القدرة على التكيف مع من حولهم و خدمة أنفسهم فى الحدود التي تسمح بها قدراتهم و طاقاتهم. و يعتبر التعزيز (بأنواعه المختلفة) من أهم أساليب تعديل و توجيه السلوك و تنمية عادات و مهارات إيجابية لدى الفرد و تظهر أهمية التعزيز في عملية التعلم و لا سيما في مواقف الفصل الدراسي إذ أنه مهم في عمليات الضبط و التحكم و التعديل التي ترافق و تعقب عمليات التفاعل و تأتي هذه الأهمية في توظيفه في تعديل السلوك و تطويره إلى الأفضل و استثارة دافعية التعلم و يتفق علماء علم النفس على أن التعزيز هو العامل الحاسم لحدوث التعلم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2012.مر.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100017967000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2012.مر.أ (Browse shelf(Opens below)) 17967.CD Not for loan 01020100017967000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.M.Sc.2012.مح.م الميول المهنية لدى عينة من طلبة المرحلة الثانوية من ذوي الاحتياجات الخاصة / Cai01.23.04.M.Sc.2012.مح.م الميول المهنية لدى عينة من طلبة المرحلة الثانوية من ذوي الاحتياجات الخاصة / Cai01.23.04.M.Sc.2012.مر.أ أثر استخدام أساليب التعزيز في تنمية المهارات الاستقلالية و الأكاديمية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم = Effectiveness of reinforcement in developing educable retarded children autonomous and academic skills / Cai01.23.04.M.Sc.2012.مر.أ أثر استخدام أساليب التعزيز في تنمية المهارات الاستقلالية و الأكاديمية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم = Effectiveness of reinforcement in developing educable retarded children autonomous and academic skills / Cai01.23.04.M.Sc.2012.مش.أ أثر برنامج للتعلم النشط فى خفض حدة السلوك الإنسحابي لدي المعاقات عقليآ القابلات للتعليم = The effect of active learning program in reducing withdrawal behavior of female educable mentally retarded children / Cai01.23.04.M.Sc.2012.مش.أ أثر برنامج للتعلم النشط فى خفض حدة السلوك الإنسحابي لدي المعاقات عقليآ القابلات للتعليم = The effect of active learning program in reducing withdrawal behavior of female educable mentally retarded children / Cai01.23.04.M.Sc.2012.من.ف فاعلية برنامج إرشادى لخفض السلوك العدوانى لدى عينة من أطفال المرحلة الابتدائية الجمهورية العربية السورية : دراسة إمبريقية - إكلينيكية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى

تعد الإعاقة العقلية مشكلة تربوية اجتماعية متعددة الجوانب و الأبعاد لذلك فإن التعرف على الإعاقة العقلية و تقييم الحالة يحتاج إلى دراسة دقيقة تقوم على أساس الفهم لأسباب المشكلة. و للمعاقين عقليا القابلين للتعلم قدرات و طاقات في حاجة إلى توجيه و تعديل و تنمية: من هنا تأتى أهمية وضع البرامج و الخطط و الاختبارات التى تنمي هذه القدرات و الطاقات و توجهها حتى يتثنى لهم القدرة على التكيف مع من حولهم و خدمة أنفسهم فى الحدود التي تسمح بها قدراتهم و طاقاتهم. و يعتبر التعزيز (بأنواعه المختلفة) من أهم أساليب تعديل و توجيه السلوك و تنمية عادات و مهارات إيجابية لدى الفرد و تظهر أهمية التعزيز في عملية التعلم و لا سيما في مواقف الفصل الدراسي إذ أنه مهم في عمليات الضبط و التحكم و التعديل التي ترافق و تعقب عمليات التفاعل و تأتي هذه الأهمية في توظيفه في تعديل السلوك و تطويره إلى الأفضل و استثارة دافعية التعلم و يتفق علماء علم النفس على أن التعزيز هو العامل الحاسم لحدوث التعلم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image