header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج مقترح لعلاج صعوبات تعلم القراءة و الكتابة فى اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية فى ضوء النظرية المعرفية / علية حامد أحمد إبراهيم ؛ إشراف علي أحمد مدكور : أمين على سليمان : أحمد محمد عيسى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : علية حامد أحمد إبراهيم : 2013Description: 456 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a suggested programme for handling the difficulties of reading and writing in Arabic language for the primary stage students, according for the cognitive theory [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: هدفت الرسالة إلى تشخيص صعوبات تعلم القراءة و الكتابة لدى عينة بحثية من تلاميذ الصف السادس الابتدائي : و بناء برنامج مقترح لعلاج هذه الصعوبات : في ضوء النظرية المعرفية : و قياس فاعليته . و تكونت عينة البحث النهائية من 64 تلميذآ و تلميذة من ذوي صعوبات التعلم : و تم تقسيمها إلى مجموعتين : تجريبية و ضابطة : و طبق البرنامج المقترح على المجموعة التجريبية بإستخدام كتاب التلميذ : و الإجراءات التدريسية المحددة في دليل المعلم : و قد أثبتت النتائج فاعلية هذا البرنامج في علاج صعوبات تعلم القراءة و الكتابة لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2013.عل.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100018335000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2013.عل.ف (Browse shelf(Opens below)) 18335.CD Not for loan 01020100018335000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.Ph.D.2013.عث.ف فاعلية برنامج قائم على مدخل المهام لإتقان مهارات البحث في مصادر المعرفة و مهارات التعبير الكتابي لدى طلاب المرحلة الثانوية = The effectiveness of a task -based program in mastering skills of research skill of knowledge resource and skills of composition among secondary stage students / Cai01.23.01.Ph.D.2013.عث.ف فاعلية برنامج قائم على مدخل المهام لإتقان مهارات البحث في مصادر المعرفة و مهارات التعبير الكتابي لدى طلاب المرحلة الثانوية = The effectiveness of a task -based program in mastering skills of research skill of knowledge resource and skills of composition among secondary stage students / Cai01.23.01.Ph.D.2013.عل.ف فاعلية برنامج مقترح لعلاج صعوبات تعلم القراءة و الكتابة فى اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية فى ضوء النظرية المعرفية / Cai01.23.01.Ph.D.2013.عل.ف فاعلية برنامج مقترح لعلاج صعوبات تعلم القراءة و الكتابة فى اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية فى ضوء النظرية المعرفية / Cai01.23.01.Ph.D.2013.لب.ف فاعلية استراتيجية العصف الذهني في تدريس الاقتصاد المنزلي للتلميذات ذوات الصعوبات الأكاديمية بالمرحلة الإعدادية على تنمية تحصيلهن و تفكيرهن الإبداعي / Cai01.23.01.Ph.D.2013.لب.ف فاعلية استراتيجية العصف الذهني في تدريس الاقتصاد المنزلي للتلميذات ذوات الصعوبات الأكاديمية بالمرحلة الإعدادية على تنمية تحصيلهن و تفكيرهن الإبداعي / Cai01.23.01.Ph.D.2013.لم.ف فاعلية إستراتيجية قائمة على الرسوم المتحركة في تنمية المفاهيم الدينية الإسلامية و مهارات التفكير لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدفت الرسالة إلى تشخيص صعوبات تعلم القراءة و الكتابة لدى عينة بحثية من تلاميذ الصف السادس الابتدائي : و بناء برنامج مقترح لعلاج هذه الصعوبات : في ضوء النظرية المعرفية : و قياس فاعليته . و تكونت عينة البحث النهائية من 64 تلميذآ و تلميذة من ذوي صعوبات التعلم : و تم تقسيمها إلى مجموعتين : تجريبية و ضابطة : و طبق البرنامج المقترح على المجموعة التجريبية بإستخدام كتاب التلميذ : و الإجراءات التدريسية المحددة في دليل المعلم : و قد أثبتت النتائج فاعلية هذا البرنامج في علاج صعوبات تعلم القراءة و الكتابة لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.