header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

المقارنة بين أثر استخدام كل من خرائط التفكير وإستراتيجية التنظيم الذاتي على الفهم القرائي ومهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم / علاء سعيد محمد الدرس ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : أمانى سعيدة إبراهيم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : علاء سعيد محمد الدرس : 2014Description: 208 ص ؛ 25سمOther title:
  • Comparison between the effects of using both of thinking maps and self - regulation strategy on English language reading comprehension and writing skills for preparatory school pupils stage with learning difficulties [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى Summary: هدفت الدراسة إلى : المقارنة بين أثر استخدام كل من إستراتيجية خرائط التفكير وإستراتيجية التنظيم الذاتي في الفهم القرائي ومهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي ذوي صعوبات التعلم ، وتكونت عينة الدراسة من : (61) تلميذاً تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات : مجموعة تجريبية أولى مكونة من (20) تلميذاً (تلقت التدريب على خرائط التفكير) ، ومجموعة تجريبية ثانية مكونة من (20) تلميذاً (تلقت التدريب على إستراتيجية التنظيم الذاتي) : ومجموعة ضابطة مكونة من (21) تلميذاً (لم تتلق أى معاجة تجريبية) : وقد اعتمدت الدراسة على توظيف الأدوات التالية : اختبار المصفوفات المتتابعة لجون رافن للذكاء. (تعريب/ أحمد عثمان : 1989) : واختبار المسح النيورولوجي السريع . (تعريب/ عبد الوهاب كامل : 1999) : واستمارة المستوى الاجتماعي/ الاقتصادي/ الثقافي للأسرة (إعداد/ الباحث) : واختبار الفهم القرائي . (إعداد الباحث) : واختبار التعبير الكتابي . (إعداد الباحث). وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية الأولى : والمجموعة التجريبية الثانية : والمجموعة الضابطة : في الدرجة الكلية لكل من اختبار الفهم القرائي واختبار التعبير الكتابي لصالح المجموعتين التجريبية الأولى والثانية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2014.عل.م (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019216000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2014.عل.م (Browse shelf(Opens below)) 19216.CD Not for loan 01020100019216000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.Ph.D.2014.عب.ف فاعلية برنامج إرشادي لتخفيض العجز المتعلم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في دولة الكويت / Cai01.23.04.Ph.D.2014.عب.ف فاعلية برنامج إرشادي لتخفيض العجز المتعلم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في دولة الكويت / Cai01.23.04.Ph.D.2014.عل.م المقارنة بين أثر استخدام كل من خرائط التفكير وإستراتيجية التنظيم الذاتي على الفهم القرائي ومهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم / Cai01.23.04.Ph.D.2014.عل.م المقارنة بين أثر استخدام كل من خرائط التفكير وإستراتيجية التنظيم الذاتي على الفهم القرائي ومهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم / Cai01.23.04.Ph.D.2014.فا.ا اتخاذ القرار وعلاقته بكل من العوامل الخمسة الكبرى للشخصية والذكاء الوجداني لدى القيادات التربوية : في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية / Cai01.23.04.Ph.D.2014.فا.ا اتخاذ القرار وعلاقته بكل من العوامل الخمسة الكبرى للشخصية والذكاء الوجداني لدى القيادات التربوية : في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية / Cai01.23.04.Ph.D.2014.فل.ف فعالية استراتيجية التعلم التعاوني فى تنمية مهارات البحث العلمي وتقاريره والتفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى

هدفت الدراسة إلى : المقارنة بين أثر استخدام كل من إستراتيجية خرائط التفكير وإستراتيجية التنظيم الذاتي في الفهم القرائي ومهارات الكتابة باللغة الإنجليزية لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي ذوي صعوبات التعلم ، وتكونت عينة الدراسة من : (61) تلميذاً تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات : مجموعة تجريبية أولى مكونة من (20) تلميذاً (تلقت التدريب على خرائط التفكير) ، ومجموعة تجريبية ثانية مكونة من (20) تلميذاً (تلقت التدريب على إستراتيجية التنظيم الذاتي) : ومجموعة ضابطة مكونة من (21) تلميذاً (لم تتلق أى معاجة تجريبية) : وقد اعتمدت الدراسة على توظيف الأدوات التالية : اختبار المصفوفات المتتابعة لجون رافن للذكاء. (تعريب/ أحمد عثمان : 1989) : واختبار المسح النيورولوجي السريع . (تعريب/ عبد الوهاب كامل : 1999) : واستمارة المستوى الاجتماعي/ الاقتصادي/ الثقافي للأسرة (إعداد/ الباحث) : واختبار الفهم القرائي . (إعداد الباحث) : واختبار التعبير الكتابي . (إعداد الباحث). وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية الأولى : والمجموعة التجريبية الثانية : والمجموعة الضابطة : في الدرجة الكلية لكل من اختبار الفهم القرائي واختبار التعبير الكتابي لصالح المجموعتين التجريبية الأولى والثانية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image