header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج قائم على نموذج التعلم البنائي في تعديل أنماط التفكير الخرافي وأساليب العزو والتحصيل الأكاديمي لدى طلبة الجامعة في العراق / أيوب خسرو نادر ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : أسماء توفيق مبروك

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أيوب خسرو نادر : 2014Description: 181 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The impact of program based on constructive learning model to modify the patterns of superstitious thinking and attribution styles and academic achievement of university students in Iraq [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى Summary: تهدف هذه الدراسة إلى معرفة أثر برنامج قائم على نموذج التعلم البنائي في تعديل أنماط ا لتفكير الخرافي وأساليب العزو والتحصيل الأكاديمي لدى طلبة الجامعة في العراق. يهدف البحث الحالي إلى: التعرف على مستوى التفكير الخرافي وأساليب العزو والتحصيل الأكاديمي لدى طلبة الجامعة. -إعـداد بـرنامج قائم على نموذج التعلم البنائي لتعديل أنماط التفكير الخرافي وأساليب العزو والتحصيل الأكاديمي لدى عينة من طلبة جامعة السليمانية . -الكشف عن مدى فاعلية البرنامج في تعديل أنماط التفكير الخرافي وأساليب العزو وتنمية التحصيل الأكاديمي لدى عينة من طلبة الجامعة. -التأكد من استمرارية أثر البرنامج المستخدم في تعديل أنماط التفكير الخرافي وأساليب العزو والتحصيل الأكاديمي بعد مضي مدة من الزمن. أدوات البحث: اختبار الذكاء : (اختبار المصفوفات المتتابعة للذكاء لرافن ) مقياس أنماط التفكير الخرافي (إعداد : الباحث ) مقياس أساليب العزو (إعداد : ليفكورت و باير و وير وكوكس ) اختبار التحصيل الدراسي في مادة( علم النفس العام -وحدة الشخصية) (إعداد : الباحث ) برنامج قائم على نموذج التعلم البنائي (إعداد : الباحث ) عينة البحث: تتكون عينة الدراسة من(60) طالباً وطالبة من طلبة المرحلة الأولى في كلية التربية - جامعة السليمانية -إقليم كوردستان - العراق للعام الدراسي 2013-2014
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2014.أي.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100019725000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2014.أي.أ (Browse shelf(Opens below)) 19725.CD Not for loan 01020100019725000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.Ph.D.2014.أم.ب برنامج تدريبي لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء الكفايات اللازمة للمرحلة الابتدائية في دولة الكويت = Atraining program for teachers with special needs in the light of the skills needed for the primary school in the State of Kuwait / Cai01.23.04.Ph.D.2014.أن.ف فاعلية برنامج إرشادي متعدد النماذج على بعض المتغيرات الشخصية لدى المتأخرين دراسياً من تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة الأردنية الهاشمية = Effectiveness of Multi-Models Counseling program on Some Personal Variables For Academic underachieves with Middle School Students in the Hashemite Kingdome of Jordon / Cai01.23.04.Ph.D.2014.أن.ف فاعلية برنامج إرشادي متعدد النماذج على بعض المتغيرات الشخصية لدى المتأخرين دراسياً من تلاميذ المرحلة المتوسطة بالمملكة الأردنية الهاشمية = Effectiveness of Multi-Models Counseling program on Some Personal Variables For Academic underachieves with Middle School Students in the Hashemite Kingdome of Jordon / Cai01.23.04.Ph.D.2014.أي.أ أثر برنامج قائم على نموذج التعلم البنائي في تعديل أنماط التفكير الخرافي وأساليب العزو والتحصيل الأكاديمي لدى طلبة الجامعة في العراق / Cai01.23.04.Ph.D.2014.أي.أ أثر برنامج قائم على نموذج التعلم البنائي في تعديل أنماط التفكير الخرافي وأساليب العزو والتحصيل الأكاديمي لدى طلبة الجامعة في العراق / Cai01.23.04.Ph.D.2014.إي.ب {uFE91}{uFEAE}{uFEE7}{uFE8E}{uFEE3}{uFE9E} {uFE97}{uFEAA}{uFEAD}{uFEF3}{uFE92}{uFEF2} لمها{uئإءؤ}{uئإ٨ؤ}{uئإ٩٥} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإءأ}{uئإؤآ}{uئإ٨إ}ء {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإإإ}{uئإ٩ئ}{uئإءء}{uئإ٨ؤ}{uئإإ٧}{uئإئ٢} {uئإإؤ} {uئإ٨٣}{uئإ٩آ}{uئإءإ}{uئإإ٩} في {uئإ٩٧}{uئإإ٨}{uئإإ٤}{uئإئ٤}{uئإ٩٤} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإؤأ}{uئإؤ٤}{uئإ٨إ}ء{uئإ٩٣} {uئإ٨ؤ}{uئإئ٧}{uئإؤآ}{uئإ٨إ}{uئإء٩}يمية {uئإإؤ} {uئإ٩٧}{uئإؤ٨}{uئإءء}{uئإئ٣}{uئإءإ} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإءأ}{uئإ٨ؤ}{uئإ٩٥} {uئإؤئ}{uئإ٩٨}{uئإئأ}{uئإإ٣}{uئإئ٤}{uئإءأ} {uئإ٨ؤ}لمر{uئإء٣}{uئإإ٠}{uئإ٩٤} {uئإ٨ؤ}{uئإئ٧}{uئإآ٣}{uئإ٨إ}{uئإآ٣}{uئإئ٤}{uئإ٩٤} {uئإ٨ؤ}لمتأ{uئإء٧}{uئإءإ}{uئإئ٣}{uئإإ٦} {uئإء٩}{uئإءؤ}{uئإ٨ؤ}{uئإآ٣}{uئإئ٤}ً{uئإ٨إ} في {uئإ٨ؤ}لجمهور{uئإئ٣}{uئإ٩٤} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإئ٤}{uئإإ٤}{uئإإ٨}{uئإئ٤}{uئإ٩٤} = Training program for emotional intelligence skills and its impact on the development of academic competence and self-esteem of underachiever primary school students in the republic of Yemen / Cai01.23.04.Ph.D.2014.إي.ب {uFE91}{uFEAE}{uFEE7}{uFE8E}{uFEE3}{uFE9E} {uFE97}{uFEAA}{uFEAD}{uFEF3}{uFE92}{uFEF2} لمها{uئإءؤ}{uئإ٨ؤ}{uئإ٩٥} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإءأ}{uئإؤآ}{uئإ٨إ}ء {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإإإ}{uئإ٩ئ}{uئإءء}{uئإ٨ؤ}{uئإإ٧}{uئإئ٢} {uئإإؤ} {uئإ٨٣}{uئإ٩آ}{uئإءإ}{uئإإ٩} في {uئإ٩٧}{uئإإ٨}{uئإإ٤}{uئإئ٤}{uئإ٩٤} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإؤأ}{uئإؤ٤}{uئإ٨إ}ء{uئإ٩٣} {uئإ٨ؤ}{uئإئ٧}{uئإؤآ}{uئإ٨إ}{uئإء٩}يمية {uئإإؤ} {uئإ٩٧}{uئإؤ٨}{uئإءء}{uئإئ٣}{uئإءإ} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإءأ}{uئإ٨ؤ}{uئإ٩٥} {uئإؤئ}{uئإ٩٨}{uئإئأ}{uئإإ٣}{uئإئ٤}{uئإءأ} {uئإ٨ؤ}لمر{uئإء٣}{uئإإ٠}{uئإ٩٤} {uئإ٨ؤ}{uئإئ٧}{uئإآ٣}{uئإ٨إ}{uئإآ٣}{uئإئ٤}{uئإ٩٤} {uئإ٨ؤ}لمتأ{uئإء٧}{uئإءإ}{uئإئ٣}{uئإإ٦} {uئإء٩}{uئإءؤ}{uئإ٨ؤ}{uئإآ٣}{uئإئ٤}ً{uئإ٨إ} في {uئإ٨ؤ}لجمهور{uئإئ٣}{uئإ٩٤} {uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإئ٤}{uئإإ٤}{uئإإ٨}{uئإئ٤}{uئإ٩٤} = Training program for emotional intelligence skills and its impact on the development of academic competence and self-esteem of underachiever primary school students in the republic of Yemen /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة أثر برنامج قائم على نموذج التعلم البنائي في تعديل أنماط ا لتفكير الخرافي وأساليب العزو والتحصيل الأكاديمي لدى طلبة الجامعة في العراق. يهدف البحث الحالي إلى: التعرف على مستوى التفكير الخرافي وأساليب العزو والتحصيل الأكاديمي لدى طلبة الجامعة. -إعـداد بـرنامج قائم على نموذج التعلم البنائي لتعديل أنماط التفكير الخرافي وأساليب العزو والتحصيل الأكاديمي لدى عينة من طلبة جامعة السليمانية . -الكشف عن مدى فاعلية البرنامج في تعديل أنماط التفكير الخرافي وأساليب العزو وتنمية التحصيل الأكاديمي لدى عينة من طلبة الجامعة. -التأكد من استمرارية أثر البرنامج المستخدم في تعديل أنماط التفكير الخرافي وأساليب العزو والتحصيل الأكاديمي بعد مضي مدة من الزمن. أدوات البحث: اختبار الذكاء : (اختبار المصفوفات المتتابعة للذكاء لرافن ) مقياس أنماط التفكير الخرافي (إعداد : الباحث ) مقياس أساليب العزو (إعداد : ليفكورت و باير و وير وكوكس ) اختبار التحصيل الدراسي في مادة( علم النفس العام -وحدة الشخصية) (إعداد : الباحث ) برنامج قائم على نموذج التعلم البنائي (إعداد : الباحث ) عينة البحث: تتكون عينة الدراسة من(60) طالباً وطالبة من طلبة المرحلة الأولى في كلية التربية - جامعة السليمانية -إقليم كوردستان - العراق للعام الدراسي 2013-2014

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.