header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج للذكاء الوجداني في تنمية بعض المتغيرات المعرفية و حل المشكلات لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالحلقة الابتدائية / سحر حسني حسن السقا ؛ إشراف جابر عبدالحميد جابر : منى حسن السيد بدوى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سحر حسني حسن السقا : 2016Description: 174 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Impact of emotional intelligence program on developing some cognitive variables and solving problems for pupils with learning disabilities in the primary cycle [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: تهدف الرسالة الحالية إلي معرفة أثر برنامج للذكاء الوجداني في تنمية بعض المتغيرات المعرفية وحل المشكلات لدي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالحلقة الابتدائية: وتكونت عينة الدراسة من (80) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الابتدائي ذوي صعوبات التعلم: وتم تطبيق أدوات الدراسة التالية : مقياس الذكاء الوجداني. إعداد (الباحثة) : مقياس تقدير السلوك لذوي صعوبات التعلم إعداد (السيد السمادوني:1999): اختبار القدرة العقلية إعداد(فاروق عبدالفتاح: 1984) : مقياس حل المشكلات إعداد (الباحثة) : اختبار الشطب إعداد (السيد السمادوني1990) : اختبار الإدراك البصري إعداد (السيد السمادوني 2002) برنامج تدريبي للذكاء الوجداني إعداد( الباحثة): وأسفرت النتائج عن فاعلية برنامج الذكاء الوجداني في تنمية بعض المتغيرات المعرفية وحل المشكلات للتلاميذ من أفراد العينة في المجموعة التجريبية أيضاً أشارت النتائج إلي تنمية الانتباه البصري والإدراك البصري وحل المشكلات للتلاميذ من أفراد المجموعة التجريبية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2016.سح.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021936000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2016.سح.أ (Browse shelf(Opens below)) 21936.CD Not for loan 01020100021936000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.Ph.D.2016.سا.ف فاعلية برنامج قائم على النظرية البنائية فى تنمية التفكير الإبداعى و التحصيل الدراسى لدى طلاب المرحلة الابتدائية = The effect of program based on the constructivism theory on developing creative thinking and achievement for primary stage students / Cai01.23.09.Ph.D.2016.سا.ف فاعلية برنامج قائم على النظرية البنائية فى تنمية التفكير الإبداعى و التحصيل الدراسى لدى طلاب المرحلة الابتدائية = The effect of program based on the constructivism theory on developing creative thinking and achievement for primary stage students / Cai01.23.09.Ph.D.2016.سح.أ أثر برنامج للذكاء الوجداني في تنمية بعض المتغيرات المعرفية و حل المشكلات لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالحلقة الابتدائية / Cai01.23.09.Ph.D.2016.سح.أ أثر برنامج للذكاء الوجداني في تنمية بعض المتغيرات المعرفية و حل المشكلات لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالحلقة الابتدائية / Cai01.23.09.Ph.D.2016.سع.أ أثر برنامج تدريبى لعمليات ما وراء المعرفة فى التخفيف من تشتت الانتباه و القلق وزيادة التحصيل الدراسى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بالمملكة العربية السعودية / Cai01.23.09.Ph.D.2016.سع.أ أثر برنامج تدريبى لعمليات ما وراء المعرفة فى التخفيف من تشتت الانتباه و القلق وزيادة التحصيل الدراسى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بالمملكة العربية السعودية / Cai01.23.09.Ph.D.2016.سع.ف فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية التعلم التعاونى فى تعديل سلوك الانسحاب الاجتماعى و الخجل و علاقته بالوحدة النفسية لدى الموهوبين /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

تهدف الرسالة الحالية إلي معرفة أثر برنامج للذكاء الوجداني في تنمية بعض المتغيرات المعرفية وحل المشكلات لدي التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالحلقة الابتدائية: وتكونت عينة الدراسة من (80) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف السادس الابتدائي ذوي صعوبات التعلم: وتم تطبيق أدوات الدراسة التالية : مقياس الذكاء الوجداني. إعداد (الباحثة) : مقياس تقدير السلوك لذوي صعوبات التعلم إعداد (السيد السمادوني:1999): اختبار القدرة العقلية إعداد(فاروق عبدالفتاح: 1984) : مقياس حل المشكلات إعداد (الباحثة) : اختبار الشطب إعداد (السيد السمادوني1990) : اختبار الإدراك البصري إعداد (السيد السمادوني 2002) برنامج تدريبي للذكاء الوجداني إعداد( الباحثة): وأسفرت النتائج عن فاعلية برنامج الذكاء الوجداني في تنمية بعض المتغيرات المعرفية وحل المشكلات للتلاميذ من أفراد العينة في المجموعة التجريبية أيضاً أشارت النتائج إلي تنمية الانتباه البصري والإدراك البصري وحل المشكلات للتلاميذ من أفراد المجموعة التجريبية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.