header
Image from OpenLibrary

برنامج لتعليم طفل الروضة برمجة الروبوت و علاقته بتنمية مهارات التفكير العلمى = A program to instruct kindergarten child the robot programming and its relation to the development of scientific thinking skills / أسماء إسماعيل أحمد عبدالواحد ؛ إشراف إبتهاج محمود طلبه : محمد عبدالسلام الشيخ

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أسماء إسماعيل أحمد عبدالواحد : 2018Description: 200 ص : أشكال : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • A program to instruct kindergarten child the robot programming and its relation to the development of scientific thinking skills [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: يهدف البحث الحالى إلى تقديم برنامج لتعليم طفل الروضة برمجة الروبوت: و قياس مدى فاعليته فى تنمية مهارات التفكير العلمى لديه: و استخدمت الباحثة المنهج "شبه التجريبى": و تكونت العينة من (6) طفلا و طفلة من أطفال المستوى الثانى و الذين تتراوح أعمارهم (5- 6) سنوات بروضة طيبة الخاصة: مقسمين إلى مجموعتين (المجموعة التجريبية 30 طفل و طفلة): (المجموعة الضابطة 30 طفل و طفلة). و استخدمت الباحثة الأدوات التالية: مقياس الأداء المعرفى و المهارى لبرمجة الروبوت المصور (إعداد الباحثة): برنامج لتعليم طفل الروضة برمجة الروبوت (إعداد الباحثة): و توصل البحث إلى النتائج التالية: نجاح البرنامج فى تعليم طفل الروضة برمجة الروبوت: و فاعليته فى تنميه مهارات التفكير العلمى حيث أكدت النتائج على وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلي و البعدى لمقياس الأداء المعرفى و المهارى لبرمجة الروبوت المصور بعد تطبيق البرنامج لصالح القياس البعدىى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2018.أس.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024616000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2018.أس.ب (Browse shelf(Opens below)) 24616.CD Not for loan 01020100024616000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.Ph.D.2017.فا.ب برنامج قائم على مدخل ريجيو إميليا لتحقيق معايير مجال العلوم لدى طفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2017.هب.ب برنامج قائم على القصص الإلكترونية التفاعلية لتنمية قيم المواطنة ومبادئ الديمقراطية لطفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2017.هب.ب برنامج قائم على القصص الإلكترونية التفاعلية لتنمية قيم المواطنة ومبادئ الديمقراطية لطفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2018.أس.ب برنامج لتعليم طفل الروضة برمجة الروبوت و علاقته بتنمية مهارات التفكير العلمى = A program to instruct kindergarten child the robot programming and its relation to the development of scientific thinking skills / Cai01.26.02.Ph.D.2018.أس.ب برنامج لتعليم طفل الروضة برمجة الروبوت و علاقته بتنمية مهارات التفكير العلمى = A program to instruct kindergarten child the robot programming and its relation to the development of scientific thinking skills / Cai01.26.02.Ph.D.2018.أم.ب برنامج قائم على استراتيجية الخرائط الذهنية فى ضوء بعض مبادئ نظرية تريز لتنمية المفاهيم العلمية لأطفال الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2018.أم.ب برنامج قائم على استراتيجية الخرائط الذهنية فى ضوء بعض مبادئ نظرية تريز لتنمية المفاهيم العلمية لأطفال الروضة /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

يهدف البحث الحالى إلى تقديم برنامج لتعليم طفل الروضة برمجة الروبوت: و قياس مدى فاعليته فى تنمية مهارات التفكير العلمى لديه: و استخدمت الباحثة المنهج "شبه التجريبى": و تكونت العينة من (6) طفلا و طفلة من أطفال المستوى الثانى و الذين تتراوح أعمارهم (5- 6) سنوات بروضة طيبة الخاصة: مقسمين إلى مجموعتين (المجموعة التجريبية 30 طفل و طفلة): (المجموعة الضابطة 30 طفل و طفلة). و استخدمت الباحثة الأدوات التالية: مقياس الأداء المعرفى و المهارى لبرمجة الروبوت المصور (إعداد الباحثة): برنامج لتعليم طفل الروضة برمجة الروبوت (إعداد الباحثة): و توصل البحث إلى النتائج التالية: نجاح البرنامج فى تعليم طفل الروضة برمجة الروبوت: و فاعليته فى تنميه مهارات التفكير العلمى حيث أكدت النتائج على وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلي و البعدى لمقياس الأداء المعرفى و المهارى لبرمجة الروبوت المصور بعد تطبيق البرنامج لصالح القياس البعدىى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.