header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تصور مقترح لتطوير التعليم الأساسى بمصر فى ضوء متطلبات التعلم المدمج / هالة عبدالسلام محمد الهادى حجاج ؛ إشراف نجوى يوسف جمال الدين : نجلاء محمد حامد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هالة عبدالسلام محمد الهادى حجاج : 2018Description: 319ص ؛ 25سمOther title:
  • Perspective proposal for the development of basic education in Egypt in the light of requirement of blended learning [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية Summary: هدفت الدراسة الى تحديد واقع تطبيق التعلم المدمج بمرحلة التعليم الأساسى بمصر للوقوف على أهم المعوقات التى تحول دون الاستفادة منه فى إعداد تلاميذ هذه المرحلة لمجتمع المعرفة و التكنولوجيا: و وضع تصور مقترح لتطوير التعليم الأساسى بمصر فى ضوء متطلبات التعلم المدمج: و استخدمت الأستبانة كأداة لجمع البيانات: و تكونت عينة الدراسة من المعلمين بمرحلة التعليم الأساسى فى جميع التخصصات للمواد الدراسية ببعض مدارس محافظتى القاهرة و الجيزة: و توصلت الدراسة الى عدة نتائج من أهمها ضعف وعى الطلاب و بعض المعلمين بكيفية استخدام الأجهزة بطريقة سليمة و اختلاف مستويات الطلاب فى الثقافة الإلكترونية: و استخدامهم غير الواعى للإنترنت فى ممارسات غير تربوية أو تعليمية: ضعف الميزانيات المخصصة لتغطية الأنشطة التعليمية المفروض توفيرها داخل المدرسة: و ارتفاع تكلفة استخدام الشبكات: و ضعف عمليات الصيانة: كما توصلت الى أن المدارس الذكية التى تطبق التعلم المدمج موزعة على مختلف المحافظات بالجمهورية مما يدل على الرغبة فى نشر ثقافة التكنولوجيا و مصادر التعلم الإلكترونية فى شتى أنحاء الجمهورية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.M.Sc.2018.ها.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100024793000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.M.Sc.2018.ها.ت (Browse shelf(Opens below)) 24793.CD Not for loan 01020100024793000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.02.M.Sc.2018.ري.ت تطوير التعليم الصناعى للبنات فى مصر : فى ضوء متطلبات سوق العمل / Cai01.23.02.M.Sc.2018.مح.ع العلاقات الاجتماعية فى المدارس الريفية و انعكاساتها على الانضباط المدرسى : دراسة حالة لمدرسة ريفية بمحافظة قنا / Cai01.23.02.M.Sc.2018.مح.ع العلاقات الاجتماعية فى المدارس الريفية و انعكاساتها على الانضباط المدرسى : دراسة حالة لمدرسة ريفية بمحافظة قنا / Cai01.23.02.M.Sc.2018.ها.ت تصور مقترح لتطوير التعليم الأساسى بمصر فى ضوء متطلبات التعلم المدمج / Cai01.23.02.M.Sc.2018.ها.ت تصور مقترح لتطوير التعليم الأساسى بمصر فى ضوء متطلبات التعلم المدمج / Cai01.23.02.M.Sc.2018.ها.ظ ظاهرة إقبال تلاميذ المرحلة الثانوية العامة على مراكز الدروس الخصوصية بمصر : دارسة ميدانية / Cai01.23.02.M.Sc.2018.ها.ظ ظاهرة إقبال تلاميذ المرحلة الثانوية العامة على مراكز الدروس الخصوصية بمصر : دارسة ميدانية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية

هدفت الدراسة الى تحديد واقع تطبيق التعلم المدمج بمرحلة التعليم الأساسى بمصر للوقوف على أهم المعوقات التى تحول دون الاستفادة منه فى إعداد تلاميذ هذه المرحلة لمجتمع المعرفة و التكنولوجيا: و وضع تصور مقترح لتطوير التعليم الأساسى بمصر فى ضوء متطلبات التعلم المدمج: و استخدمت الأستبانة كأداة لجمع البيانات: و تكونت عينة الدراسة من المعلمين بمرحلة التعليم الأساسى فى جميع التخصصات للمواد الدراسية ببعض مدارس محافظتى القاهرة و الجيزة: و توصلت الدراسة الى عدة نتائج من أهمها ضعف وعى الطلاب و بعض المعلمين بكيفية استخدام الأجهزة بطريقة سليمة و اختلاف مستويات الطلاب فى الثقافة الإلكترونية: و استخدامهم غير الواعى للإنترنت فى ممارسات غير تربوية أو تعليمية: ضعف الميزانيات المخصصة لتغطية الأنشطة التعليمية المفروض توفيرها داخل المدرسة: و ارتفاع تكلفة استخدام الشبكات: و ضعف عمليات الصيانة: كما توصلت الى أن المدارس الذكية التى تطبق التعلم المدمج موزعة على مختلف المحافظات بالجمهورية مما يدل على الرغبة فى نشر ثقافة التكنولوجيا و مصادر التعلم الإلكترونية فى شتى أنحاء الجمهورية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image