فاعلية استراتيجية قائمة على التعلم التفاعلى فى تنمية مهارات التفكير الإبتكارى و حل المشكلات فى الرياضيات لطالبات المرحلة الثانوية فى دولة الكويت / مها زايد مطلق عطوان العنزى ؛ إشراف وفاء مصطفى كفافى : صلاح أحمد فؤاد صلاح
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مها زايد مطلق عطوان العنزى : 2018Description: 331 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:- The effectiveness of a strategy based on interactive learning in developing innovative thinking and problems solving skills in mathematics for secondary stage students in Kuwait [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2018.مه.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024830000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2018.مه.ف (Browse shelf(Opens below)) | 24830.CD | Not for loan | 01020100024830000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث إلى قياس فاعلية استراتيجية قائمة على التعلم التفاعلى فى تنمية مهارات التفكير الإبتكارى و حل المشكلات فى الرياضيات لطالبات المرحلة الثانوية فى دولة الكويت: و اشتملت عينة البحث على (60) طالبة من طالبات الصف العاشر الثانوى بمدرسة الرتقة الثانوية بنات بدولة الكويت: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية و قوامها (30) طالبة تم التدريس لها باستخدام الاستراتيجية المقترحة: و الأخرى ضابطة و قوامها (30) طالبة تم التدريس لها بالطريقة المعتادة المتبعة فى تدريس الرياضيات: و استخدمت الدراسة المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى: و تمثلت أدوات البحث فى اختبار التفكير الإبتكارى بوحدات (الجبر - الأعداد و العمليات عليها - حساب المثلثات - الجبر - التغير - الهندسة المستوية): و اختبار مهارات حل المشكلات فى الرياضيات: و أظهرت نّتائج البحث فاعلية الاستراتيجية القائمة على التعلم التفاعلى فى تنمية مهارات التفكير الإبتكارى و حل المشكلات فى الرياضيات لطالبات المرحلة الثانوية فى دولة الكويت: و فى ضوء ما أسفر عنه البحث من نتائج قدم البحث مجموعة من التوصيات كان من أبرزها ضرورة تدريب المعلمين أثناء الخدمة على تدريس مهارات التفكير الابتكارى: و مهارات حل المشكلات: و إعداد دليل متكامل لمعلمى الرياضيات للاسترشاد به فى تنمية تلك المهارات
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.