ظاهرة إقبال تلاميذ المرحلة الثانوية العامة على مراكز الدروس الخصوصية بمصر : دارسة ميدانية / هانى السيد منير محمد دويدار ؛ إشرف نجلاء محمد حامد : دعاء عثمان عزمى
Material type:
- The phenomenon of private tutoring centers attraction for secondary school pupils : A field study [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.M.Sc.2018.ها.ظ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100024855000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.M.Sc.2018.ها.ظ (Browse shelf(Opens below)) | 24855.CD | Not for loan | 01020100024855000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.23.02.M.Sc.2018.مح.ع العلاقات الاجتماعية فى المدارس الريفية و انعكاساتها على الانضباط المدرسى : دراسة حالة لمدرسة ريفية بمحافظة قنا / | Cai01.23.02.M.Sc.2018.ها.ت تصور مقترح لتطوير التعليم الأساسى بمصر فى ضوء متطلبات التعلم المدمج / | Cai01.23.02.M.Sc.2018.ها.ت تصور مقترح لتطوير التعليم الأساسى بمصر فى ضوء متطلبات التعلم المدمج / | Cai01.23.02.M.Sc.2018.ها.ظ ظاهرة إقبال تلاميذ المرحلة الثانوية العامة على مراكز الدروس الخصوصية بمصر : دارسة ميدانية / | Cai01.23.02.M.Sc.2018.ها.ظ ظاهرة إقبال تلاميذ المرحلة الثانوية العامة على مراكز الدروس الخصوصية بمصر : دارسة ميدانية / | Cai01.23.02.M.Sc.2018.هن.ت التربية للمواطنة بمدارس التعليم الأساسى فى العصر الرقمى / | Cai01.23.02.M.Sc.2018.هن.ت التربية للمواطنة بمدارس التعليم الأساسى فى العصر الرقمى / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدارسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
هدفت الدراسة إلى الكشف عن ملامح نظام التعليم الثانوى العام فى مصر و ما يواجهه من معوقات: و تعرف أهم العوامل و ارء نشأة ظاهرة مراكز الدروس الخصوصية و تطورها بمصر: و تعرف واقع هذه الظاهرة و أسباب إقبال تلاميذ المرحلة الثانوية العامة عليها و الإيجابيات و السلبيات الناجمة عنها: و قد تم قياس واقع ظاهرة مراكز الدروس الخصوصية لتلاميذ المرحلة الثانوية العامة من خلال استبانة من وضع الباحث: و تكونت عينة الدارسة من (171) معلما: و (390) تلميًذا: و (148) ولى أمر: و قد استخدمت الدراسة المنهج الوصفى: و أشارت النتائج إلى أن من أهم أسباب إقبال التلاميذ على ماركز الدروس الخصوصية: رغبة التلميذ فى تحسين مستواه التعليمى: و ضعف جذب البيئة المدرسية: و توافر بيئة مناسبة للتعليم داخل المركز: و تركيز النظام التعليمى على الحفظ و التلقين: و من إيجابياتها المرونة فى اختيار المعلم و المكان و الزمان: و توصيل المادة التعليمية للتالميذ: و من سلبياتها كثرة غياب التالميذ: و اضعاف دور المدرسة: و ضعف الإنتباه للشرح داخل الفصل: و تم تقديم تصور مقترح للحد من هذه الظاهرة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.