فاعلية نمطى التعلم بالعمل (المباشر- الإلكترونى) فى تنمية الحس الهندسى و الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت / شيخة جابر منصور الهاجرى ؛ إشراف وفاء مصطفى كفافى : جليلة محمود أبوالقاسم
Material type:
- The effectiveness of learning by doing (direct-electronic) in developing geometric sense and attitude of elementary students towards mathematics in Kuwait [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2018.شي.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025080000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.Ph.D.2018.شي.ف (Browse shelf(Opens below)) | 25080.CD | Not for loan | 01020100025080000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث إلى قياس فاعلية نمطى التعلم بالعمل (المباشر- الإلكترونى) فى تنمية الحس الهندسى و الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت، و قد اشتملت عينة البحث (64) تلميذة: تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين: تضم المجموعة التجريبية الأولى (32) تلميذة: تم التدريس لها بنمط التعلم بالعمل المباشر، كما تضم المجموعة التجريبية الثانية (32) تلميذة: تم التدريس لها بنمط التعلم بالعمل الإلكترونى، و تمثلت أدوات البحث فى: اختبار الحس الهندسى: و مقياس الاتجاه نحو مادة الهندسة، و أظهرت نّتائج البحث فاعلية نمط التعلم بالعمل (المباشر - الالكترونى) فى تنمية مهارات الحس الهندسى و الاتجاه نحو مادة الهندسة لدى تلميذات الصف الرابع الابتدائى، و فى ضوء ما أسفر عنه البحث من نتائج قدم البحث مجموعة من التوصيات كان من أبرزها ضرورة إجراء مزيد من الدراسات و البحوث لتعرف أساليب و طرق و استراتيجيات جديدة لتنمية مهارات الحس الهندسى: و الاتجاه نحو مادة الهندسة: لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية فى دولة الكويت
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.