header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية نمطى التعلم بالعمل (المباشر- الإلكترونى) فى تنمية الحس الهندسى و الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت / شيخة جابر منصور الهاجرى ؛ إشراف وفاء مصطفى كفافى : جليلة محمود أبوالقاسم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : شيخة جابر منصور الهاجرى : 2018Description: 304 ص : أشكال ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of learning by doing (direct-electronic) in developing geometric sense and attitude of elementary students towards mathematics in Kuwait [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: هدف البحث إلى قياس فاعلية نمطى التعلم بالعمل (المباشر- الإلكترونى) فى تنمية الحس الهندسى و الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت، و قد اشتملت عينة البحث (64) تلميذة: تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين: تضم المجموعة التجريبية الأولى (32) تلميذة: تم التدريس لها بنمط التعلم بالعمل المباشر، كما تضم المجموعة التجريبية الثانية (32) تلميذة: تم التدريس لها بنمط التعلم بالعمل الإلكترونى، و تمثلت أدوات البحث فى: اختبار الحس الهندسى: و مقياس الاتجاه نحو مادة الهندسة، و أظهرت نّتائج البحث فاعلية نمط التعلم بالعمل (المباشر - الالكترونى) فى تنمية مهارات الحس الهندسى و الاتجاه نحو مادة الهندسة لدى تلميذات الصف الرابع الابتدائى، و فى ضوء ما أسفر عنه البحث من نتائج قدم البحث مجموعة من التوصيات كان من أبرزها ضرورة إجراء مزيد من الدراسات و البحوث لتعرف أساليب و طرق و استراتيجيات جديدة لتنمية مهارات الحس الهندسى: و الاتجاه نحو مادة الهندسة: لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية فى دولة الكويت
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2018.شي.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025080000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.Ph.D.2018.شي.ف (Browse shelf(Opens below)) 25080.CD Not for loan 01020100025080000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.Ph.D.2018.سل.ب برنامج إثرائى قائم على السياقية لتنمية مهارات التذوق الأدبى و أثر ذلك فى التعبير الكتابى لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت := Enrichment program based on context for developing literature appreciation and its effect on written expression among intermediate stage students in Kuwait / Cai01.23.01.Ph.D.2018.سم.ب {uFE91}{uFEAE}{uFEE7}{uFE8E}{uFEE3}{uFE9E} إ{uئإ٩آ}{uئإءإ}ائى فى ا{uئإؤئ}{uئإإ٠}{uئإؤ٠}{uئإ٩٤} ا{uئإؤئ}{uئإأأ}{uئإءإ}{uئإ٩١}{uئآئئ}{uئإ٩٤} {uئإؤ٧}{uئإ٨إ}{uئإ٨آ}{uئإإ٢} {uئإأآ}لى ا{uئإؤئ}{uئإإ٨}{uئإأ٨}{uئإءإ}{uئآئإ}{uئإ٩٤} ا{uئإؤئ}{uئإإ٤}{uئإأأ}{uئإءإ}{uئإؤ٣}{uئآئئ}{uئإ٩٤} {uئإؤئ}{uئإ٩٨}{uئإإ٨}{uئإإ٤}{uئآئئ}{uئإ٩٤} {uئإإ٣}{uئآءؤ}{uئإ٨إ}رات ا{uئإئ٩}{uئإإ٧}{uئإ٩٨}{uئإ٨إ}ج ا{uئإؤئ}{uئإإ٠}{uئإؤ٠}{uئإإإ}ى {uئإؤئ}{uئإءء}ى {uئإ٩٧}{uئإئأ}{uئإإ٣}{uئآئئ}{uئإءأ} ا{uئإؤئ}{uئإ٩٨}{uئإأأ}{uئإإ٠}{uئآئئ}{uئإإ٢} ا{uئإئ٧}{uئإآ٣}{uئإ٨إ}سى = An enrichment program in arabic language based on cognitive theory to develop linguistic production skills for basic education students / Cai01.23.01.Ph.D.2018.سم.ب {uFE91}{uFEAE}{uFEE7}{uFE8E}{uFEE3}{uFE9E} إ{uئإ٩آ}{uئإءإ}ائى فى ا{uئإؤئ}{uئإإ٠}{uئإؤ٠}{uئإ٩٤} ا{uئإؤئ}{uئإأأ}{uئإءإ}{uئإ٩١}{uئآئئ}{uئإ٩٤} {uئإؤ٧}{uئإ٨إ}{uئإ٨آ}{uئإإ٢} {uئإأآ}لى ا{uئإؤئ}{uئإإ٨}{uئإأ٨}{uئإءإ}{uئآئإ}{uئإ٩٤} ا{uئإؤئ}{uئإإ٤}{uئإأأ}{uئإءإ}{uئإؤ٣}{uئآئئ}{uئإ٩٤} {uئإؤئ}{uئإ٩٨}{uئإإ٨}{uئإإ٤}{uئآئئ}{uئإ٩٤} {uئإإ٣}{uئآءؤ}{uئإ٨إ}رات ا{uئإئ٩}{uئإإ٧}{uئإ٩٨}{uئإ٨إ}ج ا{uئإؤئ}{uئإإ٠}{uئإؤ٠}{uئإإإ}ى {uئإؤئ}{uئإءء}ى {uئإ٩٧}{uئإئأ}{uئإإ٣}{uئآئئ}{uئإءأ} ا{uئإؤئ}{uئإ٩٨}{uئإأأ}{uئإإ٠}{uئآئئ}{uئإإ٢} ا{uئإئ٧}{uئإآ٣}{uئإ٨إ}سى = An enrichment program in arabic language based on cognitive theory to develop linguistic production skills for basic education students / Cai01.23.01.Ph.D.2018.شي.ف فاعلية نمطى التعلم بالعمل (المباشر- الإلكترونى) فى تنمية الحس الهندسى و الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت / Cai01.23.01.Ph.D.2018.شي.ف فاعلية نمطى التعلم بالعمل (المباشر- الإلكترونى) فى تنمية الحس الهندسى و الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت / Cai01.23.01.Ph.D.2018.صل.ت تطوير منهج الوسائط المتعددة فى ضوء مستحدثات تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و أثره فى التحصيل المعرفى و الأداء المهارى لدى طلاب كلية التربية النوعية / Cai01.23.01.Ph.D.2018.صل.ت تطوير منهج الوسائط المتعددة فى ضوء مستحدثات تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و أثره فى التحصيل المعرفى و الأداء المهارى لدى طلاب كلية التربية النوعية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدف البحث إلى قياس فاعلية نمطى التعلم بالعمل (المباشر- الإلكترونى) فى تنمية الحس الهندسى و الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت، و قد اشتملت عينة البحث (64) تلميذة: تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين: تضم المجموعة التجريبية الأولى (32) تلميذة: تم التدريس لها بنمط التعلم بالعمل المباشر، كما تضم المجموعة التجريبية الثانية (32) تلميذة: تم التدريس لها بنمط التعلم بالعمل الإلكترونى، و تمثلت أدوات البحث فى: اختبار الحس الهندسى: و مقياس الاتجاه نحو مادة الهندسة، و أظهرت نّتائج البحث فاعلية نمط التعلم بالعمل (المباشر - الالكترونى) فى تنمية مهارات الحس الهندسى و الاتجاه نحو مادة الهندسة لدى تلميذات الصف الرابع الابتدائى، و فى ضوء ما أسفر عنه البحث من نتائج قدم البحث مجموعة من التوصيات كان من أبرزها ضرورة إجراء مزيد من الدراسات و البحوث لتعرف أساليب و طرق و استراتيجيات جديدة لتنمية مهارات الحس الهندسى: و الاتجاه نحو مادة الهندسة: لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية فى دولة الكويت

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image