header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تقييم دور السياسات التعليمية فى تحقيق تكافؤ الفرص كمدخل لتحسين التفاوتات الاقليمية فى جمهورية مصر العربية خلال الفترة 1986- 2012/ عبير محمد البرنس على البدرى ؛ إشراف سامى السيد : ابتهال أحمد عبدالمعطى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : عبير محمد البرنس على البدرى : 2018Description: 186ص ؛ 25سمOther title:
  • Assessing the role of educational policies in achieving equal opportunities as an approach to improve regional disparities in the arab republic of Egypt during the period 1986-2012 [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الاقتصاد و العلوم السياسية - قسم الاقتصاد Summary: هدفت الدراسة الى تقييم دور السياسات التعليمية فى تحقيق تكافؤ الفرص كمدخل لتحسين التفاوتات الاقليمية فى جمهورية مصر العربية خلال الفترة (1986-2012): من خلال العمل على اختبار الفرضية التالية: يستطيع الاستثمار فى تحسين الفرص التعليمية تحسين مستويات الفرص الوظيفية و الاقتصادية فى محافظات مصر و تخفيض التفاوتات. و انقسمت الدراسة الى أربعة فصول و تم أولا حساب الفرص التعليمية و الفرص الوظيفية و الاقتصادية و الفرص الكلية لمحافظات مصر خلال فترة الدراسة: و ثانيا تحليل التغير المكانى للفرص الثلاثة خلال فترة الدراسة : و ثالثا حساب التفاوتات فى الفرص بين محافظات مصر خلال فترة الدراسة: و رابعا الاختبار القياسى للعلاقة بين الفرص التعليمية و الفرص الوظيفية و الاقتصادية فى محافظات مصر (2000-2012) . و توصلت الدراسة الى أن السياسات التعليمية فى مصر خلال الفترة (1986-2012) و حتى الآن لم تسطع تحقيق تكافؤ الفرص و تخفيض التفاوتات الاقليمية: لأنها لم تسطع تحقيق الكثير من الفوائد المالية و غير المالية من التعليم: و من ثم فان العلاقة الطردية بين الفرص التعليمية و الفرص الوظيفية و الاقتصادية تحققت فى 12 محافظة فقط. و توصى الدراسة بضرورة القضاء على العوامل التى تعوق قيام التعليم بأدواره الايجابية بالنسبة للفرد و المجتمع من خلال العمل من ناحية على تصحيح المشكلات التعليمية التى تؤدى الى ضعف مخرجات التعلم: و العمل من ناحية أخرى على حل المشكلات الاقتصادية و الاجتماعية التى تؤدى الى انخفاض عوائد التعليم فى مصر
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.03.02.Ph.D.2018.عب.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025114000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.03.02.Ph.D.2018.عب.ت (Browse shelf(Opens below)) 25114.CD Not for loan 01020100025114000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.03.02.Ph.D.2018.زى.أ أثر المساعدات الإنمائية الرسمية على تحقيق النمو الإقتصادى فى مصر : دراسة تطبيقية / Cai01.03.02.Ph.D.2018.زى.أ أثر المساعدات الإنمائية الرسمية على تحقيق النمو الإقتصادى فى مصر : دراسة تطبيقية / Cai01.03.02.Ph.D.2018.عب.ت تقييم دور السياسات التعليمية فى تحقيق تكافؤ الفرص كمدخل لتحسين التفاوتات الاقليمية فى جمهورية مصر العربية خلال الفترة 1986- 2012/ Cai01.03.02.Ph.D.2018.عب.ت تقييم دور السياسات التعليمية فى تحقيق تكافؤ الفرص كمدخل لتحسين التفاوتات الاقليمية فى جمهورية مصر العربية خلال الفترة 1986- 2012/ Cai01.03.02.Ph.D.2018.عم.ت تقييم مشروعات المشاركة بين القطاعين العام و الخاص فى مصر : دراسة حالتى مطار مرسى علم: مطار العلمين / Cai01.03.02.Ph.D.2018.عم.ت تقييم مشروعات المشاركة بين القطاعين العام و الخاص فى مصر : دراسة حالتى مطار مرسى علم: مطار العلمين / Cai01.03.02.Ph.D.2018.عه.م المسئولية الاجتماعية للشركات : تقييم التجربة السعودية للشركات المسجلة بسوق الأوراق المالية السعودية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الاقتصاد و العلوم السياسية - قسم الاقتصاد

هدفت الدراسة الى تقييم دور السياسات التعليمية فى تحقيق تكافؤ الفرص كمدخل لتحسين التفاوتات الاقليمية فى جمهورية مصر العربية خلال الفترة (1986-2012): من خلال العمل على اختبار الفرضية التالية: يستطيع الاستثمار فى تحسين الفرص التعليمية تحسين مستويات الفرص الوظيفية و الاقتصادية فى محافظات مصر و تخفيض التفاوتات. و انقسمت الدراسة الى أربعة فصول و تم أولا حساب الفرص التعليمية و الفرص الوظيفية و الاقتصادية و الفرص الكلية لمحافظات مصر خلال فترة الدراسة: و ثانيا تحليل التغير المكانى للفرص الثلاثة خلال فترة الدراسة : و ثالثا حساب التفاوتات فى الفرص بين محافظات مصر خلال فترة الدراسة: و رابعا الاختبار القياسى للعلاقة بين الفرص التعليمية و الفرص الوظيفية و الاقتصادية فى محافظات مصر (2000-2012) . و توصلت الدراسة الى أن السياسات التعليمية فى مصر خلال الفترة (1986-2012) و حتى الآن لم تسطع تحقيق تكافؤ الفرص و تخفيض التفاوتات الاقليمية: لأنها لم تسطع تحقيق الكثير من الفوائد المالية و غير المالية من التعليم: و من ثم فان العلاقة الطردية بين الفرص التعليمية و الفرص الوظيفية و الاقتصادية تحققت فى 12 محافظة فقط. و توصى الدراسة بضرورة القضاء على العوامل التى تعوق قيام التعليم بأدواره الايجابية بالنسبة للفرد و المجتمع من خلال العمل من ناحية على تصحيح المشكلات التعليمية التى تؤدى الى ضعف مخرجات التعلم: و العمل من ناحية أخرى على حل المشكلات الاقتصادية و الاجتماعية التى تؤدى الى انخفاض عوائد التعليم فى مصر

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image