header
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال على مهارات الدمج بين الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم و العاديين فى الروضة / هبة صلاح مصطفى الشناوى ؛ إشراف ناهد فهمى على حطيبة : سماح عبدالفتاح مرزوق

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هبة صلاح مصطفى الشناوى : 2018Description: 294 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • A Training program for kindergarten teachers on inclusion-based skills of mentally handicapped children educable and normal counterparts in kindergar ten [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى فاعل{u٠٦أأ}ة برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال على مهارات الدمج بين الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم و العاديين فى الروضة: و برزت أهمية الدراسة فى تدريب المعلمات وتطوير مهارتهن للوصول بهن إلى مستوى الأداء الفعال للتعامل مع نظام دمج الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم و العاديين فى الروضة، و تألفت عينة الدراسة من (30) معلمة رياض أطفال: و اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبى و استخدمت الباحثة بطاقة ملاحظة الآداء العملى لمعلمة رياض الأطفال (إعداد الباحثة): و مقياس مهارات الدمج لمعلمات رياض الأطفال (إعداد الباحثة)، و برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال على مهارات الدمج بين الطفل المعاق عقليا القابل للتعلم و العادي (إعداد الباحثة): و دليل المادة القرائية للبرنامج التدريبي (إعداد الباحثة): و استغرق البرنامج التدريبى مدة 6 أسابيع. و توصلت النتائج إلى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (5.,.) فى مستوى المعرفة العملية لمهارات الدمج لدى معلمات رياض الأطفال قبل و بعد التطبيق البعدى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (5.,.) فى مستوى أداء معلمات رياض على مقياس مهارات الدمج لصالح التطبيق البعدى، توجد علاقة ارتباطية بين درجات بطاقة الملاحظة: و مقياس مهارات الدمج: لدى معلمات رياض الأطفال
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2018.هب.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025211000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2018.هب.ب (Browse shelf(Opens below)) 25211.CD Not for loan 01020100025211000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.Ph.D.2018.فا.ف فاعلية برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية الوعى الجمالى لدى طفل الروضة بالجمهورية العربية السورية / Cai01.26.02.Ph.D.2018.لم.إ إستخدام برنامج الكورت لتحقيق بعض معايير مجال الرياضيات لدى طفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2018.لم.إ إستخدام برنامج الكورت لتحقيق بعض معايير مجال الرياضيات لدى طفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2018.هب.ب برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال على مهارات الدمج بين الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم و العاديين فى الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2018.هب.ب برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال على مهارات الدمج بين الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم و العاديين فى الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2018.وس.ب برنامج تدريبي لتنمية مهارات إدارة الأزمات لدى معلمات رياض الاطفال فى ضوء احتياجاتهن التدريبية / Cai01.26.02.Ph.D.2018.وس.ب برنامج تدريبي لتنمية مهارات إدارة الأزمات لدى معلمات رياض الاطفال فى ضوء احتياجاتهن التدريبية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى فاعل{u٠٦أأ}ة برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال على مهارات الدمج بين الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم و العاديين فى الروضة: و برزت أهمية الدراسة فى تدريب المعلمات وتطوير مهارتهن للوصول بهن إلى مستوى الأداء الفعال للتعامل مع نظام دمج الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم و العاديين فى الروضة، و تألفت عينة الدراسة من (30) معلمة رياض أطفال: و اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبى و استخدمت الباحثة بطاقة ملاحظة الآداء العملى لمعلمة رياض الأطفال (إعداد الباحثة): و مقياس مهارات الدمج لمعلمات رياض الأطفال (إعداد الباحثة)، و برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال على مهارات الدمج بين الطفل المعاق عقليا القابل للتعلم و العادي (إعداد الباحثة): و دليل المادة القرائية للبرنامج التدريبي (إعداد الباحثة): و استغرق البرنامج التدريبى مدة 6 أسابيع. و توصلت النتائج إلى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (5.,.) فى مستوى المعرفة العملية لمهارات الدمج لدى معلمات رياض الأطفال قبل و بعد التطبيق البعدى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (5.,.) فى مستوى أداء معلمات رياض على مقياس مهارات الدمج لصالح التطبيق البعدى، توجد علاقة ارتباطية بين درجات بطاقة الملاحظة: و مقياس مهارات الدمج: لدى معلمات رياض الأطفال

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.