برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال على مهارات الدمج بين الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم و العاديين فى الروضة / هبة صلاح مصطفى الشناوى ؛ إشراف ناهد فهمى على حطيبة : سماح عبدالفتاح مرزوق
Material type:
- A Training program for kindergarten teachers on inclusion-based skills of mentally handicapped children educable and normal counterparts in kindergar ten [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.Ph.D.2018.هب.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025211000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.Ph.D.2018.هب.ب (Browse shelf(Opens below)) | 25211.CD | Not for loan | 01020100025211000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى فاعل{u٠٦أأ}ة برنامج تدريبى لمعلمات رياض الأطفال على مهارات الدمج بين الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم و العاديين فى الروضة: و برزت أهمية الدراسة فى تدريب المعلمات وتطوير مهارتهن للوصول بهن إلى مستوى الأداء الفعال للتعامل مع نظام دمج الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم و العاديين فى الروضة، و تألفت عينة الدراسة من (30) معلمة رياض أطفال: و اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبى و استخدمت الباحثة بطاقة ملاحظة الآداء العملى لمعلمة رياض الأطفال (إعداد الباحثة): و مقياس مهارات الدمج لمعلمات رياض الأطفال (إعداد الباحثة)، و برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال على مهارات الدمج بين الطفل المعاق عقليا القابل للتعلم و العادي (إعداد الباحثة): و دليل المادة القرائية للبرنامج التدريبي (إعداد الباحثة): و استغرق البرنامج التدريبى مدة 6 أسابيع. و توصلت النتائج إلى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (5.,.) فى مستوى المعرفة العملية لمهارات الدمج لدى معلمات رياض الأطفال قبل و بعد التطبيق البعدى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (5.,.) فى مستوى أداء معلمات رياض على مقياس مهارات الدمج لصالح التطبيق البعدى، توجد علاقة ارتباطية بين درجات بطاقة الملاحظة: و مقياس مهارات الدمج: لدى معلمات رياض الأطفال
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.