header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أثر برنامج تدريبى قائم على استراتيجيات تعديل السلوك فى تنمية المهارات الاستقلاليه و مهارات الإتصال اللغوى لدى الطفل الذاتوى / خالد عيسى مشرف حسين ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : أسماء توفيق مبروك

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : خالد عيسى مشرف حسين : 2019Description: 391ص ؛ 25سمOther title:
  • The effect of training program based upon modifying the behavior strategies to improve the independence skills and linguistic communication development of the autistic child [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العلسا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: تهدف الدراسة التعرف على أثر برنامج تدريبى قائم على استراتيجيات تعديل السلوك فى تنمية المهارات الاستقلاليه و مهارات الإتصال اللغوى لدى الطفل الذاتوى: و ذلك من خلال استخدام التصميم التجريبى حيث تكونت عينة الدراسة من 11 طفلا تراوحت اعمارهم بين (5-7) و قد قسمت العينة لمجموعتين (تجريبية و ضابطة) قام الباحث بإجراءات التكافؤ بين المجموعتين من حيث العمر الزمنى و معامل الذكاء (55-70) و درجة الذاتوية (30-42) و المستوى الإجتماعى و الاقتصادى و الثقافى و كذلك التكافؤ لمتغيرى الدراسة المهارات الاستقلاليه و مهارات الإتصال اللغوى و لحساب الفروق بين المجموعة التجريبية و الضابطة و قد استخدم الباحث مقياس المهارات الاستقلاليه و مهارات الإتصال اللغوى: و خلصت نتائج الدراسة الى وجود فروق ذات دلالة بين المجموعتين لصالح المجموعة التجريبية مما أشار الى تحسن فى المهارات الاستقلاليه و مهارات الإتصال اللغوى للطفل الذاتوى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2019.خا.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100025716000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2019.خا.أ (Browse shelf(Opens below)) 25716.CD Not for loan 01020100025716000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.Ph.D.2018.هن.ب برنامج فى تنمية الصلابة النفسية و الأمن النفسى للوالدين و أثره فى تنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى الأطفال التوحديين بدولة الكويت = Program in the development of psychological hardiness and psychological security for parents and its impact on the development of some of the social skills in children with autism in the state of Kuwait / Cai01.23.09.Ph.D.2019.أح.أ فى تحسين المهارات و الخصائص الابتكارية و التصور البصرى المكانى لدى طلاب المرحلة الثانوية الصناعية TRIZ أثر برنامج تدريبى قائم على نظرية تريز : The effect of training program based on triz theory in improvement the skills and the characteristic of innovation and the spatial visualization among industrial secondary school student / Cai01.23.09.Ph.D.2019.أح.أ فى تحسين المهارات و الخصائص الابتكارية و التصور البصرى المكانى لدى طلاب المرحلة الثانوية الصناعية TRIZ أثر برنامج تدريبى قائم على نظرية تريز : The effect of training program based on triz theory in improvement the skills and the characteristic of innovation and the spatial visualization among industrial secondary school student / Cai01.23.09.Ph.D.2019.خا.أ أثر برنامج تدريبى قائم على استراتيجيات تعديل السلوك فى تنمية المهارات الاستقلاليه و مهارات الإتصال اللغوى لدى الطفل الذاتوى / Cai01.23.09.Ph.D.2019.خا.أ أثر برنامج تدريبى قائم على استراتيجيات تعديل السلوك فى تنمية المهارات الاستقلاليه و مهارات الإتصال اللغوى لدى الطفل الذاتوى / Cai01.23.09.Ph.D.2019.سا.أ أثر التدريب على مهارات الحكمة الإختبارية فى خفض قلق الاختبار و تحسين نواتج التعلم لذوى صعوبات التعلم فى ضوء نظرية الاستجابة للمفردة / Cai01.23.09.Ph.D.2019.سا.أ أثر التدريب على مهارات الحكمة الإختبارية فى خفض قلق الاختبار و تحسين نواتج التعلم لذوى صعوبات التعلم فى ضوء نظرية الاستجابة للمفردة /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العلسا للتربية - قسم علم النفس التربوى

تهدف الدراسة التعرف على أثر برنامج تدريبى قائم على استراتيجيات تعديل السلوك فى تنمية المهارات الاستقلاليه و مهارات الإتصال اللغوى لدى الطفل الذاتوى: و ذلك من خلال استخدام التصميم التجريبى حيث تكونت عينة الدراسة من 11 طفلا تراوحت اعمارهم بين (5-7) و قد قسمت العينة لمجموعتين (تجريبية و ضابطة) قام الباحث بإجراءات التكافؤ بين المجموعتين من حيث العمر الزمنى و معامل الذكاء (55-70) و درجة الذاتوية (30-42) و المستوى الإجتماعى و الاقتصادى و الثقافى و كذلك التكافؤ لمتغيرى الدراسة المهارات الاستقلاليه و مهارات الإتصال اللغوى و لحساب الفروق بين المجموعة التجريبية و الضابطة و قد استخدم الباحث مقياس المهارات الاستقلاليه و مهارات الإتصال اللغوى: و خلصت نتائج الدراسة الى وجود فروق ذات دلالة بين المجموعتين لصالح المجموعة التجريبية مما أشار الى تحسن فى المهارات الاستقلاليه و مهارات الإتصال اللغوى للطفل الذاتوى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image