header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

دراسة تحليلية لمتطلبات الإعداد الثقافى للطالبات المعلمات بكليات رياض الأطفال فى ضوء معايير الجودة / فاطمة الزهراء محمد المرسى سليمان ؛ إشراف منى محمد على جاد : جابر محمود طلبة

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : فاطمة الزهراء محمد المرسى سليمان : 2019Description: 254ص ؛ 30سمOther title:
  • Analytical study for the requirements of cultural preparation of female student teachers' with kindergarten colleges according to quality standards [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: استهدفت الدراسة الوقوف على مدى إعداد الطالبة المعلمة ثقافيا: و التعرف على واقع الإعداد الثقافى لطالبات و تحديد المدخلات الثقافية الواجب مراعاتها فى برنامج الإعداد. و رفع المستوى الثقافى للطالبات المعلمات. و استخدمت الباحثة المنهج الوصفى التحليلى: و كانت أدوات الدراسة: استبانة استطلاع رأى للتعرف على آراء الخبراء و استبانة للتعرف على آراء طالبات الفرقة الرابعة (إعداد: الباحثة) و تكونت العينة من 280 طالبة من طالبات الكليتين منها 100 طالبة دراسة استطلاعية و180 العينة الأساسية. و توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: لا توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطات درجات الطالبات المعلمات للمجموعتين: دمنهور و الإسكندرية فى تطبيق استبانة تطوير إعداد الطالبات بكليات رياض الأطفال. ضرورة مراعاة التحديث الدائم لأهداف إعداد معلمة رياض الأطفال الثقافى و توصيف المقررات و التنوع فى أساليب التقويم فى ضوء معايير الجودة و الاعتماد
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2019.فا.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026004000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2019.فا.د (Browse shelf(Opens below)) 26004.CD Not for loan 01020100026004000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.M.Sc.2019.عب.ف فاعلية برنامج لتنمية المهارات اللغوية الاستقبالية و التعبيرية لدى أطفال الروضة المعاقين سمعيًّا / Cai01.26.02.M.Sc.2019.عب.ف فاعلية برنامج لتنمية المهارات اللغوية الاستقبالية و التعبيرية لدى أطفال الروضة المعاقين سمعيًّا / Cai01.26.02.M.Sc.2019.فا.د دراسة تحليلية لمتطلبات الإعداد الثقافى للطالبات المعلمات بكليات رياض الأطفال فى ضوء معايير الجودة / Cai01.26.02.M.Sc.2019.فا.د دراسة تحليلية لمتطلبات الإعداد الثقافى للطالبات المعلمات بكليات رياض الأطفال فى ضوء معايير الجودة / Cai01.26.02.M.Sc.2019.ما.ب برنامج قائم على استراتيجية الذاكرة البصرية لتنمية بعض المهارات اللغوية للطفل الحضين = A program based on the visual memory strategy to develop some of language skills for toddler child / Cai01.26.02.M.Sc.2019.ما.ب برنامج قائم على استراتيجية الذاكرة البصرية لتنمية بعض المهارات اللغوية للطفل الحضين = A program based on the visual memory strategy to develop some of language skills for toddler child / Cai01.26.02.M.Sc.2019.وا.ب برنامج متعدد الوسائط لتنمية مهارات الاستماع و التحدث باللغة الإنـجليزية لطفل الروضة /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

استهدفت الدراسة الوقوف على مدى إعداد الطالبة المعلمة ثقافيا: و التعرف على واقع الإعداد الثقافى لطالبات و تحديد المدخلات الثقافية الواجب مراعاتها فى برنامج الإعداد. و رفع المستوى الثقافى للطالبات المعلمات. و استخدمت الباحثة المنهج الوصفى التحليلى: و كانت أدوات الدراسة: استبانة استطلاع رأى للتعرف على آراء الخبراء و استبانة للتعرف على آراء طالبات الفرقة الرابعة (إعداد: الباحثة) و تكونت العينة من 280 طالبة من طالبات الكليتين منها 100 طالبة دراسة استطلاعية و180 العينة الأساسية. و توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: لا توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطات درجات الطالبات المعلمات للمجموعتين: دمنهور و الإسكندرية فى تطبيق استبانة تطوير إعداد الطالبات بكليات رياض الأطفال. ضرورة مراعاة التحديث الدائم لأهداف إعداد معلمة رياض الأطفال الثقافى و توصيف المقررات و التنوع فى أساليب التقويم فى ضوء معايير الجودة و الاعتماد

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image