تنمية ثقافة الدمج فى مدارس التعليم العام بدولة الكويت فيى ضوء تحديات السياق العالمى / مريم فيصل عبدالله الشيرازى ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين : عيسى محمد جاسم
Material type:
- Developing the culture of inclusion in the general education schools in Kuwait in light of global context challenges [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.Ph.D.2019.مر.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100026205000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.02.Ph.D.2019.مر.ت (Browse shelf(Opens below)) | 26205.CD | Not for loan | 01020100026205000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية
هدف البحث إلى تعرف ملامح الدمج فى مدارس التعليم العام بدولة الكويت و فلسفته: و تحديد الإطار المفاهيمى لثقافة الدمج و فلسفتها و إلقاء الضوء على خبرات و تجارب تنمية ثقافة الدمج في ضوء تحديات السياق العالمى: و تحديد واقع نظام الدمج التعليمى بدولة الكويت: و آراء المعلمين: و العاملين: و أولياء أمور الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة: و أولياء أمور الطلاب العاديين فى تنمية ثقافة الدمج: و تقديم تصور مقترح لتنمية ثقافة الدمج بدولة الكويت فى ضوء تحديات السياق العالمى: و تكونت أداة البحث من استبانة مقدمة إلى عينة الدراسة و التى تكونت من (565) مفردة: ضمت المعلمين و العاملين و أولياء أمور الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة: و أولياء أمور الطلاب العاديين: و توصلت نتائج البحث إلى وجود اتجاهات سلبية لدى نظام الدمج من جانب المعلمين و العاملين و أولياء الأمور: و هذا يتطلب تعديل هذه الاتجاهات: و قدمت الباحثة تصور مقترح لتنمية ثقافة الدمج فى دولة الكويت فى ضوء تحديات السياق العالمى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.