header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج قائم على أدوات منتسورى لتنمية التفكير المنطقى لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم / رشا أحمد فؤاد نعمان ؛ إشراف رشا أحمد فؤاد نعمان : عزة عبدالمنعم رضوان

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : رشا أحمد فؤاد نعمان : 2019Description: 226 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a program based on montessori tools to develop logical thinking in children with learning disabilities [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدف البحث الحالى إلى تنمية التفكير المنطقى لدى أطفال ذوى صعوبات التعلم من خلال برنامج قائم على أدوات منتسورى تكونت عينة البحث من 10 الأطفال من ذوى صعوبات التعلم و التى تتراوح اعمارهم ما بين 5,5 إلى 6,5 سنوات و توصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب دراجات افراد العينة قبل و بعد تطبيق البرنامج على مقياس التفكير المنطقى لصالح التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم (العينة التجريبية) فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق برنامج أدوات منتسورى على مقياس التفكير المنطقى لأطفال ذوى صعوبات التعلم فى أتجاه القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم (العينة التجريبية) فى القياسين البعدي والتتبعى لتطبيق برنامج أدوات منتسورى على مقياس التفكير المنطقى لأطفال ذوى صعوبات التعلم. بعد مرور شهر من القياس البعدى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2019.رش.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026380000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2019.رش.ف (Browse shelf(Opens below)) 26380.CD Not for loan 01020100026380000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2019.دي.إ الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية و علاقته بالعزلة الاجتماعية لدى طفل ما قبل المدرسة / Cai01.26.03.M.Sc.2019.رح.ف فاعلية برنامج قائم على المهارات الحياتية لخفض اضطرابات الطعام لدى الأطفال الذاتويين / Cai01.26.03.M.Sc.2019.رح.ف فاعلية برنامج قائم على المهارات الحياتية لخفض اضطرابات الطعام لدى الأطفال الذاتويين / Cai01.26.03.M.Sc.2019.رش.ف فاعلية برنامج قائم على أدوات منتسورى لتنمية التفكير المنطقى لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.M.Sc.2019.رش.ف فاعلية برنامج قائم على أدوات منتسورى لتنمية التفكير المنطقى لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.M.Sc.2019.زم.ب برنامج قائم على استراتيجية معالجة المعلومات لتنمية الذاكرة العاملة لدى الأطفال ذوى القدرات العقلية البينية / Cai01.26.03.M.Sc.2019.زم.ب برنامج قائم على استراتيجية معالجة المعلومات لتنمية الذاكرة العاملة لدى الأطفال ذوى القدرات العقلية البينية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدف البحث الحالى إلى تنمية التفكير المنطقى لدى أطفال ذوى صعوبات التعلم من خلال برنامج قائم على أدوات منتسورى تكونت عينة البحث من 10 الأطفال من ذوى صعوبات التعلم و التى تتراوح اعمارهم ما بين 5,5 إلى 6,5 سنوات و توصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب دراجات افراد العينة قبل و بعد تطبيق البرنامج على مقياس التفكير المنطقى لصالح التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم (العينة التجريبية) فى القياسين القبلى و البعدى لتطبيق برنامج أدوات منتسورى على مقياس التفكير المنطقى لأطفال ذوى صعوبات التعلم فى أتجاه القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم (العينة التجريبية) فى القياسين البعدي والتتبعى لتطبيق برنامج أدوات منتسورى على مقياس التفكير المنطقى لأطفال ذوى صعوبات التعلم. بعد مرور شهر من القياس البعدى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image