header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية تصميم استراتيجتى للتعلم التشاركى ببيئة تعلم منتشر فى تنمية مهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية و الذكاء الاجتماعى لدى أخصائى تكنولوجيا التعليم / احمد سعد احمد سليمان ؛ إشراف منى محمد الصفى الجزار : مروة محمد جمال الدين المحمدى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : احمد سعد احمد سليمان : 2019Description: 240 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of designing collaborative learning strategies in ubiquitous environment in the development of an education technology specialist's production skills of digital learning units and social intelligence [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم Summary: هدف البحث الحالي إلى علاج ضعف مهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية لدى اخصائي تكنولوجيا التعليم من خلال تصميم استراتيجتي التعلم التشاركي (استراتيجية المنتج التشاركي / استراتيجية فكر زاوج شارك) ببيئة تعلم منتشر و قياس فاعليتهما في تنمية مهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية و الذكاء الاجتماعي: و المقارنة بين هذين الاستراتيجيتين للتعلم التشاركي: و التوصل إلى الاستراتيجية الأنسب لتعلم هذه المهارات: و اعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي لوصف و تحليل الأدبيات و البحوث و الدراسات السابقة ذات الصلة بمتغيرات البحث: و المنهج التجريبي لتنفيذ التجربة و قياس أثر المتغير المستقل على المتغيرات التابعة: و تمثلت أدوات البحث فى اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية لمهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية: و بطاقة ملاحظة لقياس الأداء العملي للمهارات: و بطاقة تقييم المنتج لتقييم المنتج التشاركي: و مقياس الذكاء الاجتماعي: و كانت عينة البحث (60) من أخصائي تكنولوجيا تعليم بمحافظة الجيزة بإدارة الدقي التعليمية: و تم تقسيم العينة الى مجموعتين تجريبيتين المجموعة الأولى تدرس باستراتيجية (المنتج التشاركي): و المجموعة الثانية باستراتيجية (فكر - زاوج - شارك): و تم تطبيق أدوات البحث: و أوضحت النتائج فعالية تصميم الاستراتيجيتين ببيئة التعلم المنتشر في تنمية مهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية و الذكاء الاجتماعي: و تفوق استراتيجية المنتج التشاركي على استراتيجية (فكر - زاوج - شارك): في الاختبار التحصيلي و بطاقة الملاحظة و بطاقة تقييم المنتج: بينما تساوت المجموعتين فى مقياس الذكاء الاجتماعي: و تم التوصية بضرورة التركيز على الاستراتيجيات التي تؤكد على بناء المتعلم للمعرفة بنفسه: و الاستفادة من بيئات التعلم المنتشر التى تدعم التعلم فى كل وقت وأي مكان و توظيف أدواتها فى تصميم هذه الاستراتيجيات لتنمية الجوانب المعرفية و المهارية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.M.Sc.2019.أح.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026610000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.M.Sc.2019.أح.ف (Browse shelf(Opens below)) 26610.CD Not for loan 0102010002610000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.03.M.Sc.2018.يا.أ أثر إستخدام الألعاب التعليمية عبر الأجهزة النقالة فى تنمية التحصيل الدراسى و الدافعية الذاتية لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية = The effect of use instructional games via mobile devices in the development of academic achievement and self motivation to pupils of junior high school / Cai01.23.03.M.Sc.2019.أح.أ أثر اختلاف نمط تقديم الدعم (فردى / جماعى) ببيئات التعلم الجوال على تنمية نواتج التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى مادة الحاسب الألى / Cai01.23.03.M.Sc.2019.أح.أ أثر اختلاف نمط تقديم الدعم (فردى / جماعى) ببيئات التعلم الجوال على تنمية نواتج التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى مادة الحاسب الألى / Cai01.23.03.M.Sc.2019.أح.ف فاعلية تصميم استراتيجتى للتعلم التشاركى ببيئة تعلم منتشر فى تنمية مهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية و الذكاء الاجتماعى لدى أخصائى تكنولوجيا التعليم / Cai01.23.03.M.Sc.2019.أح.ف فاعلية تصميم استراتيجتى للتعلم التشاركى ببيئة تعلم منتشر فى تنمية مهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية و الذكاء الاجتماعى لدى أخصائى تكنولوجيا التعليم / Cai01.23.03.M.Sc.2019.أم.أ أثر استراتيجيه قائمة على التعليم المدمج علي إكساب مهارات تصميم وإنتاج الاختبارات الالكترونية للطلاب المعلمين بكلية التربية بالوادي الجديد / Cai01.23.03.M.Sc.2019.أم.أ أثر استراتيجيه قائمة على التعليم المدمج علي إكساب مهارات تصميم وإنتاج الاختبارات الالكترونية للطلاب المعلمين بكلية التربية بالوادي الجديد /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم

هدف البحث الحالي إلى علاج ضعف مهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية لدى اخصائي تكنولوجيا التعليم من خلال تصميم استراتيجتي التعلم التشاركي (استراتيجية المنتج التشاركي / استراتيجية فكر زاوج شارك) ببيئة تعلم منتشر و قياس فاعليتهما في تنمية مهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية و الذكاء الاجتماعي: و المقارنة بين هذين الاستراتيجيتين للتعلم التشاركي: و التوصل إلى الاستراتيجية الأنسب لتعلم هذه المهارات: و اعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي لوصف و تحليل الأدبيات و البحوث و الدراسات السابقة ذات الصلة بمتغيرات البحث: و المنهج التجريبي لتنفيذ التجربة و قياس أثر المتغير المستقل على المتغيرات التابعة: و تمثلت أدوات البحث فى اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية لمهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية: و بطاقة ملاحظة لقياس الأداء العملي للمهارات: و بطاقة تقييم المنتج لتقييم المنتج التشاركي: و مقياس الذكاء الاجتماعي: و كانت عينة البحث (60) من أخصائي تكنولوجيا تعليم بمحافظة الجيزة بإدارة الدقي التعليمية: و تم تقسيم العينة الى مجموعتين تجريبيتين المجموعة الأولى تدرس باستراتيجية (المنتج التشاركي): و المجموعة الثانية باستراتيجية (فكر - زاوج - شارك): و تم تطبيق أدوات البحث: و أوضحت النتائج فعالية تصميم الاستراتيجيتين ببيئة التعلم المنتشر في تنمية مهارات إنتاج وحدات التعلم الرقمية و الذكاء الاجتماعي: و تفوق استراتيجية المنتج التشاركي على استراتيجية (فكر - زاوج - شارك): في الاختبار التحصيلي و بطاقة الملاحظة و بطاقة تقييم المنتج: بينما تساوت المجموعتين فى مقياس الذكاء الاجتماعي: و تم التوصية بضرورة التركيز على الاستراتيجيات التي تؤكد على بناء المتعلم للمعرفة بنفسه: و الاستفادة من بيئات التعلم المنتشر التى تدعم التعلم فى كل وقت وأي مكان و توظيف أدواتها فى تصميم هذه الاستراتيجيات لتنمية الجوانب المعرفية و المهارية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image