header
Image from OpenLibrary

برنامج لتنمية المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / منة الله السيد مصطفى أحمد قاسم ؛ إشراف هند إسماعيل إمبابى : منى محمد عبدالله

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : منة الله السيد مصطفى أحمد قاسم : 2018Description: 255 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • A program for developing economical concepts among kindergarten children with learning disabilities [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج قائم على تنمية المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم: و تكونت عينة الدراسة من 20 طفلا للمجموعة الضابطة و 10 أخرون للمجموعة التجريبية من الأطفال ذوى صعوبات التعلم الذين تترواح أعمارهم من 5-6 سنوات: و قد اشتملت أدوات الدراسة على مقياس المفاهيم الاقتصادية إعداد منى محمد عبدالله يوسف: مقياس المستوى الإقتصادى الاجتماعى إعداد محمود عبدالحليم منسى: مقياس صعوبات التعلم اعداد عادل عبدالله محمد: مقياس المصفوفات المتتابعة لرافن: البرنامج التدريبى: و قد توصلت النتائج إلى أنه: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق البرنامج التدريبى فى اتجاه القياس البعدى لمقياس المفاهيم الاقتصادية. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس المفاهيم الاقتصادية. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس المفاهيم الاقتصادية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2018.من.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026932000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2018.من.ب (Browse shelf(Opens below)) 26932.CD Not for loan 01020100026932000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2018.مح.ب برنامج تكامل حسى لتنمية المهارات الحس حركية لدى الطفل الذاتوى / Cai01.26.03.M.Sc.2018.مح.ف في تنمية بعض المهارات الاستقلالية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية (TEACCH)فاعلية برنامج تيتش / Cai01.26.03.M.Sc.2018.مح.ف في تنمية بعض المهارات الاستقلالية لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف الذاتوية (TEACCH)فاعلية برنامج تيتش / Cai01.26.03.M.Sc.2018.من.ب برنامج لتنمية المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.M.Sc.2018.من.ب برنامج لتنمية المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / Cai01.26.03.M.Sc.2018.مه.إ استخدام تقديرات المعلمات فى تحديد الخصائص النمائية المميزة لدى أطفال الحضانة الموهوبين = Using teachers' estimations in the identification of developmental characteristics among gifted nursery children / Cai01.26.03.M.Sc.2018.مه.إ استخدام تقديرات المعلمات فى تحديد الخصائص النمائية المميزة لدى أطفال الحضانة الموهوبين = Using teachers' estimations in the identification of developmental characteristics among gifted nursery children /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج قائم على تنمية المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم: و تكونت عينة الدراسة من 20 طفلا للمجموعة الضابطة و 10 أخرون للمجموعة التجريبية من الأطفال ذوى صعوبات التعلم الذين تترواح أعمارهم من 5-6 سنوات: و قد اشتملت أدوات الدراسة على مقياس المفاهيم الاقتصادية إعداد منى محمد عبدالله يوسف: مقياس المستوى الإقتصادى الاجتماعى إعداد محمود عبدالحليم منسى: مقياس صعوبات التعلم اعداد عادل عبدالله محمد: مقياس المصفوفات المتتابعة لرافن: البرنامج التدريبى: و قد توصلت النتائج إلى أنه: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق البرنامج التدريبى فى اتجاه القياس البعدى لمقياس المفاهيم الاقتصادية. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس المفاهيم الاقتصادية. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس المفاهيم الاقتصادية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.