header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

الاتصالات التنظيمية فى مواجهة عملية التغيير فى المنشأت السياحية و علاقتها بالرضا الوظيفى / دينا عبد المعبود أمين محمد ؛ إشراف محمود يوسف : محمد رفعت

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : دينا عبدالمعبود أمين محمد : 2019Description: 274 ص : رسوم بيانية ؛ 30سمOther title:
  • The role of organizational communication in facing the process of change in tourism enterprises and their relation to job satisfaction [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: تهدف هذه الرسالة إلى التعرف على واقع الاتصالات التنظيمية بين الإدارة العليا و العاملين داخل المنشأت السياحية و أساليب تطويرها لمواجهة التغييرات الاقتصادية الناجمة عن أحداث ثورة 25 يناير: وإمكانياتها في زيادة إرتباط العاملين بالمنشأت السياحية : وما يعاني منه العاملين فى المنشأت السياحية على اختلاف مراكزهم الوظيفية: و تقديم حلول مناسبة و أساليب لتطوير الاتصالات التنظيمية داخل المنشأت السياحية لإعداد برامج ناجحة لزيادة ارتباط العاملين بها. تنبع أهمية هذه الدراسة من كونها تلمس القطاع السياحى الذى يؤثر بقوة على اقتصاد مصر و أنه من أكثر القطاعات التى تأثرت فى أعقاب أزمة ثورة 25 يناير و ما ترتب من تأثيرات إيجابية و سلبية على العاملين فى المنشآت السياحية. و قد قامت هذه الدراسة بإختبار 3 فروض: و استخدمت لإجراء الدراسة الميدانية إستمارة الإستبيان التى تم توزيعها على عينة قوامها 174 موظف فى قطاع الفنادق الأربع و الخمس نجوم و غطت العينة 9 فنادق : و تم إجراء 30 مقابلة متعمقة مع قيادات في الإدارة العليا و بعض الموظفين للتعرف على مختلف الآراء و الاتجاهات خلال فترة الأزمة و حتى الآن. و كانت أهم النتائج التطبيقية لها الدراسة: توجد وسائل اتصال متاحة للربط بين الإدارات تعتمد على التكنولوجيا الحديثة لأنها أسرع فى ظل التطور التكنولوجى (الإنترنت والواتس اب) ثم الأحاديث المباشرة بنسبة 36.2%: يليهم الأسلوب الكتابى لوجهة نظر البعض أن التوقيع على بعض الأمور لا يمكن الاستغناء عنه: توجد اجتماعات دائمة صباحًا بين الإدارة العليا و المديرين: و يوجد اجتماع يومى بين مديرى الإدارات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2019.دى.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027120000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2019.دى.د (Browse shelf(Opens below)) 27120.CD Not for loan 01020100027120000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.03.M.Sc.2019.دى.إ اتجاه الشباب المصرى نحو القيم الثقافية التى تعكسها الإعلانات الدولية على الشبكات الاجتماعية : بالتطبيق على الإعلانات الدولية على صفحات الفيسبوك فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2019.دى.إ اتجاه الشباب المصرى نحو القيم الثقافية التى تعكسها الإعلانات الدولية على الشبكات الاجتماعية : بالتطبيق على الإعلانات الدولية على صفحات الفيسبوك فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2019.دى.د الاتصالات التنظيمية فى مواجهة عملية التغيير فى المنشأت السياحية و علاقتها بالرضا الوظيفى / Cai01.15.03.M.Sc.2019.دى.د الاتصالات التنظيمية فى مواجهة عملية التغيير فى المنشأت السياحية و علاقتها بالرضا الوظيفى / Cai01.15.03.M.Sc.2019.رش.م المعالجة الإعلامية للعلاقات المصرية الإثيوبية : دراسة تحليلية مقارنة / Cai01.15.03.M.Sc.2019.رش.م المعالجة الإعلامية للعلاقات المصرية الإثيوبية : دراسة تحليلية مقارنة / Cai01.15.03.M.Sc.2019.شا.ت التحليل الثقافى لخطابات الإعلانات التجارية : دراسة سيميولوجية لعينة من الحملات الإعلانية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

تهدف هذه الرسالة إلى التعرف على واقع الاتصالات التنظيمية بين الإدارة العليا و العاملين داخل المنشأت السياحية و أساليب تطويرها لمواجهة التغييرات الاقتصادية الناجمة عن أحداث ثورة 25 يناير: وإمكانياتها في زيادة إرتباط العاملين بالمنشأت السياحية : وما يعاني منه العاملين فى المنشأت السياحية على اختلاف مراكزهم الوظيفية: و تقديم حلول مناسبة و أساليب لتطوير الاتصالات التنظيمية داخل المنشأت السياحية لإعداد برامج ناجحة لزيادة ارتباط العاملين بها. تنبع أهمية هذه الدراسة من كونها تلمس القطاع السياحى الذى يؤثر بقوة على اقتصاد مصر و أنه من أكثر القطاعات التى تأثرت فى أعقاب أزمة ثورة 25 يناير و ما ترتب من تأثيرات إيجابية و سلبية على العاملين فى المنشآت السياحية. و قد قامت هذه الدراسة بإختبار 3 فروض: و استخدمت لإجراء الدراسة الميدانية إستمارة الإستبيان التى تم توزيعها على عينة قوامها 174 موظف فى قطاع الفنادق الأربع و الخمس نجوم و غطت العينة 9 فنادق : و تم إجراء 30 مقابلة متعمقة مع قيادات في الإدارة العليا و بعض الموظفين للتعرف على مختلف الآراء و الاتجاهات خلال فترة الأزمة و حتى الآن. و كانت أهم النتائج التطبيقية لها الدراسة: توجد وسائل اتصال متاحة للربط بين الإدارات تعتمد على التكنولوجيا الحديثة لأنها أسرع فى ظل التطور التكنولوجى (الإنترنت والواتس اب) ثم الأحاديث المباشرة بنسبة 36.2%: يليهم الأسلوب الكتابى لوجهة نظر البعض أن التوقيع على بعض الأمور لا يمكن الاستغناء عنه: توجد اجتماعات دائمة صباحًا بين الإدارة العليا و المديرين: و يوجد اجتماع يومى بين مديرى الإدارات

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image