header
Image from OpenLibrary

دور الإعلام التقليدى و البديل فى تشكيل اتجاهات الجمهور نحو الإصلاح الاقتصادى / أحمد محمود فهمى ؛ إشراف بركات عبدالعزيز

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أحمد محمود فهمى : 2020Description: 385 : (57) ص : رسوم بيانية ؛ 30سمOther title:
  • The role of traditional and alternative media in forming attitudes towards Economic reform [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون Summary: تناول الفصل الأول مدخل الدراسة و تحديدا للمشكلة البحثية و تمثلت فى نقص المعرفة العلمية حول العلاقة بين أداء الإعلام و طبيعة الاتجاهات نحو الاصلاح الاقتصادى و تمثل الهدف الرئيسى فى بحث دور الإعلام التقليدى و البديل فى تشكيل الاتجاهات نحو الاصلاح الاقتصادى: و تناول الفصل الثانى الإطار النظرى فقد اعتمدت على نظرية امتداد قناة الاتصال و المسئولية الاجتماعية بجانب نموذج مقترح لاختيار الجمهور للوسائل الإعلامية: و بالفصل الثالث تناول خلفية معرفية حول الاصلاح الاقتصادى و تعاظم امكانات الإعلام و دوره فى العملية الإصلاحية فى مبحثين: ثم بالفصل الرابع احتوي علي إجراءات الدراسة التحليلية و نتائجها و التى شملت التحليل لمدة 7 أشهر على فترتين زمنيتين: الأولى من سبتمبر و حتى ديسمبر 2018: و الفترة الثانية من فبراير حتى ابريل 2019 باستخدام استمارة تحليل المضمون: الفصل الخامس احتوى على الدراسة الميدانية و نتائجها تكونت عينة الدراسة الميدانية مكونة من400 مبحوثا من المصريين تم الحصول عليها بأسلوب العينة المتاحة و ارسال الاستبيان الكترونيا: الفصل السادس تناول بالتحليل و التفسير المناقشة للنتائج و مقارنتها بدراسات سابقة انتهاء بالتوصيات: توصلت الدراسة إلى أنه أخذت القضايا الاقتصادية حيزا من الاهتمام فى العرض و لكن ليس الحيز الكافى و الذى يسمح بنقل كافة المعلومات و التفسير و التوضيح المناسب للجمهور: تم التركيز على الأخبار ذات الاتجاه الإيجابى و الالتزام بمبادىء المسئولية الاجتماعية بعرض الاخبار الاقتصادية بالشكل الذى يخدم صالح المجتمع: تفوقت الوسائل الاجتماعية على باقى الوسائل الإعلامية فى الحصول على الأخبار من خلالها
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2020.أح.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027432000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.Ph.D.2020.أح.د (Browse shelf(Opens below)) 27432.CD Not for loan 01020100027432000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.01.Ph.D.2020.آي.أ أداء الإعلام الأمنى عبر مواقع التواصل الاجتماعى و المواقع الرسمية و علاقته باتجاهات الجمهور نحو أداء وزارة الداخلية / Cai01.15.01.Ph.D.2020.آي.م معالجة قضية تجديد الخطاب الدينى فى البرامج الدينية بالفضائيات العربية / Cai01.15.01.Ph.D.2020.آي.م معالجة قضية تجديد الخطاب الدينى فى البرامج الدينية بالفضائيات العربية / Cai01.15.01.Ph.D.2020.أح.د دور الإعلام التقليدى و البديل فى تشكيل اتجاهات الجمهور نحو الإصلاح الاقتصادى / Cai01.15.01.Ph.D.2020.أح.د دور الإعلام التقليدى و البديل فى تشكيل اتجاهات الجمهور نحو الإصلاح الاقتصادى / Cai01.15.01.Ph.D.2020.إى.د دور البرامج اتليفزيونية و مواقع التواصل الاجتماعى فى تشكيل الاتجاهات نحو الحياة الزوجية : دراسة تحليلية ميدانية / Cai01.15.01.Ph.D.2020.إى.د دور البرامج اتليفزيونية و مواقع التواصل الاجتماعى فى تشكيل الاتجاهات نحو الحياة الزوجية : دراسة تحليلية ميدانية /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون

تناول الفصل الأول مدخل الدراسة و تحديدا للمشكلة البحثية و تمثلت فى نقص المعرفة العلمية حول العلاقة بين أداء الإعلام و طبيعة الاتجاهات نحو الاصلاح الاقتصادى و تمثل الهدف الرئيسى فى بحث دور الإعلام التقليدى و البديل فى تشكيل الاتجاهات نحو الاصلاح الاقتصادى: و تناول الفصل الثانى الإطار النظرى فقد اعتمدت على نظرية امتداد قناة الاتصال و المسئولية الاجتماعية بجانب نموذج مقترح لاختيار الجمهور للوسائل الإعلامية: و بالفصل الثالث تناول خلفية معرفية حول الاصلاح الاقتصادى و تعاظم امكانات الإعلام و دوره فى العملية الإصلاحية فى مبحثين: ثم بالفصل الرابع احتوي علي إجراءات الدراسة التحليلية و نتائجها و التى شملت التحليل لمدة 7 أشهر على فترتين زمنيتين: الأولى من سبتمبر و حتى ديسمبر 2018: و الفترة الثانية من فبراير حتى ابريل 2019 باستخدام استمارة تحليل المضمون: الفصل الخامس احتوى على الدراسة الميدانية و نتائجها تكونت عينة الدراسة الميدانية مكونة من400 مبحوثا من المصريين تم الحصول عليها بأسلوب العينة المتاحة و ارسال الاستبيان الكترونيا: الفصل السادس تناول بالتحليل و التفسير المناقشة للنتائج و مقارنتها بدراسات سابقة انتهاء بالتوصيات: توصلت الدراسة إلى أنه أخذت القضايا الاقتصادية حيزا من الاهتمام فى العرض و لكن ليس الحيز الكافى و الذى يسمح بنقل كافة المعلومات و التفسير و التوضيح المناسب للجمهور: تم التركيز على الأخبار ذات الاتجاه الإيجابى و الالتزام بمبادىء المسئولية الاجتماعية بعرض الاخبار الاقتصادية بالشكل الذى يخدم صالح المجتمع: تفوقت الوسائل الاجتماعية على باقى الوسائل الإعلامية فى الحصول على الأخبار من خلالها

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.