header
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على الأنشطة المتكاملة لخفض بعض اضطرابات النطق و أثره على التوافـق النفسى و الاجتماعى للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم / كارمن محمد هديه عباس ؛ إشراف منال عبدالنعيم محمد : سعيد عبدالرحمن محمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : كارمن محمد هديه عباس : 2020Description: 232 ص : أشكال : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • Program based on complementary activities to reduce some speech disorders and its effect on the psychological and social adjustment of pupils with learning disabilities [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتكاملة لخفض بعض اضطرابات النطق و معرفة أثره على التوافق النفسى و الاجتماعى لدى عينة من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم: و تحديد استمرارية فاعلية البرنامج بعد فترة المتابعة. و تكونت عينة الدراسة من (20) تلميذ و تلميذة من التلاميذ بالصفوف الأول و الثانى و الثالث الابتدائى: ممن تراوحت أعمارهم ما بين (6- 8) سنوات: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين: هما: المجموعة التجريبية: و المجموعة الضابطة و قوام كل منهما (10) تلاميذ: كما اشتملت أدوات الدراسة على مقياس و كسلر- لذكاء الأطفال (إعداد و تقنين/ لويس مليكة ومحمد إسماعيل: 1999): بمتوسط حسابى (99.90): و انحراف معيارى (4.22): و مقياس الينوى لقياس القدرات النفس لغوية لدى ذوى صعوبات التعلم (إعداد و تقنين/ عزة عزام: 2007): (مقياس كفاءة النطق المصور (إعداد و تقنين/ إيهاب الببلاوى: 2006): مقياس التوافق النفسى و الاجتماعى للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم (إعداد/ الباحثة): و برنامج الأنشطة القائم على الأنشطة المتكاملة لخفض بعض اضطرابات النطق إعداد/ الباحثة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2020.كا.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027863000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2020.كا.ب (Browse shelf(Opens below)) 27863.CD Not for loan 01020100027863000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2020.عب.ف فى خفض حدة اضطرابات النطق لدى الأطفال ذوى متلازمة داون Verb - Tonal فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية اللفظ المنغم / Cai01.23.07.M.Sc.2020.عب.ف فى خفض حدة اضطرابات النطق لدى الأطفال ذوى متلازمة داون Verb - Tonal فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية اللفظ المنغم / Cai01.23.07.M.Sc.2020.كا.ب برنامج قائم على الأنشطة المتكاملة لخفض بعض اضطرابات النطق و أثره على التوافـق النفسى و الاجتماعى للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم / Cai01.23.07.M.Sc.2020.كا.ب برنامج قائم على الأنشطة المتكاملة لخفض بعض اضطرابات النطق و أثره على التوافـق النفسى و الاجتماعى للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم / Cai01.23.07.M.Sc.2020.مح.ب برنامج قائم على الوعى الفونولوجي لتحسين الذاكرة العاملة و أثره على الفهم القرائى للتلاميذ ذوى صعوبات القراءة / Cai01.23.07.M.Sc.2020.مح.ب برنامج قائم على الوعى الفونولوجي لتحسين الذاكرة العاملة و أثره على الفهم القرائى للتلاميذ ذوى صعوبات القراءة / Cai01.23.07.M.Sc.2020.مح.ب برنامج معرفى سلوكى لخفض اضطراب السلوك الفوضوى للمراهقين ضعاف السمع /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على الأنشطة المتكاملة لخفض بعض اضطرابات النطق و معرفة أثره على التوافق النفسى و الاجتماعى لدى عينة من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم: و تحديد استمرارية فاعلية البرنامج بعد فترة المتابعة. و تكونت عينة الدراسة من (20) تلميذ و تلميذة من التلاميذ بالصفوف الأول و الثانى و الثالث الابتدائى: ممن تراوحت أعمارهم ما بين (6- 8) سنوات: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين: هما: المجموعة التجريبية: و المجموعة الضابطة و قوام كل منهما (10) تلاميذ: كما اشتملت أدوات الدراسة على مقياس و كسلر- لذكاء الأطفال (إعداد و تقنين/ لويس مليكة ومحمد إسماعيل: 1999): بمتوسط حسابى (99.90): و انحراف معيارى (4.22): و مقياس الينوى لقياس القدرات النفس لغوية لدى ذوى صعوبات التعلم (إعداد و تقنين/ عزة عزام: 2007): (مقياس كفاءة النطق المصور (إعداد و تقنين/ إيهاب الببلاوى: 2006): مقياس التوافق النفسى و الاجتماعى للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم (إعداد/ الباحثة): و برنامج الأنشطة القائم على الأنشطة المتكاملة لخفض بعض اضطرابات النطق إعداد/ الباحثة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.