header
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى لتنمية مهارات الاستعداد للكتابة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / منى أحمد مجدى محمد عمر ؛ إشراف شحاتة سليمان محمد : أيمن سالم عبدالله

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : منى أحمد مجدى محمد عمر : 2021Description: 161 ص : صور ؛ 25سمOther title:
  • Training program to develop pre-academic skills for children with autism spectrum disorder [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج تدريبى لتنمية مهارات الاستعداد للكتابة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد: و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من 10 أطفال مقسمين على مجموعتين متكافئتين مجموعة تجريبية و أخرى ضابطة: تراوحت أعمارهم من (4-6) سنوات: و تم استخدام الأدوات التالية: اختبار ذكاء ستانفورد بينيه الصورة الخامسة (تقنين/ محمود أبو النيل): مقياس كارز لاضطراب طيف التوحد (تعريب/ بهاء الدين جلال): مقياس المستوى الاقتصادى و الاجتماعى و الثقافى للأسرة المصرية (إعداد/ أيمن سالم): مقياس مهارات الاستعداد للكتابة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد (إعداد/ الباحثة): و البرنامج التدريبى (إعداد/ الباحثة): و أسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى القياس البعدى على مقياس مهارات الاستعداد للكتابة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد و مجموعها الكلى لصالح أطفال المجموعة التجريبية: و وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس مهارات الاستعداد للكتابة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد فى القياسين القبلى و البعدى و مجموعها الكلى لصالح القياس البعدى: و لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس مهارات الاستعداد للكتابة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد و مجموعها الكلى فى القياسين البعدى و التتبعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2021.من.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028257000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2021.من.ب (Browse shelf(Opens below)) 28257.CD Not for loan 01020100028257000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2021.مح.ب برنامج قائم على القصص المصورة فى خفض اضطراب اللغة البرجماتية لدى المراهقين ذوى متلازمة داون / Cai01.23.07.M.Sc.2021.مح.ب برنامج قائم على القصص المصورة فى خفض اضطراب اللغة البرجماتية لدى المراهقين ذوى متلازمة داون / Cai01.23.07.M.Sc.2021.مح.ف فاعلية برنامج إرشادي لأمهات الأطفال ضعاف السمع في خفض إساءة المعاملة لأطفالهن / Cai01.23.07.M.Sc.2021.من.ب برنامج تدريبى لتنمية مهارات الاستعداد للكتابة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2021.من.ب برنامج تدريبى لتنمية مهارات الاستعداد للكتابة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2021.نيـ.ف فاعلية برنامج تدريبى فى تحسين استخدام وقت الفراغ للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2021.نيـ.ف فاعلية برنامج تدريبى فى تحسين استخدام وقت الفراغ للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج تدريبى لتنمية مهارات الاستعداد للكتابة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد: و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من 10 أطفال مقسمين على مجموعتين متكافئتين مجموعة تجريبية و أخرى ضابطة: تراوحت أعمارهم من (4-6) سنوات: و تم استخدام الأدوات التالية: اختبار ذكاء ستانفورد بينيه الصورة الخامسة (تقنين/ محمود أبو النيل): مقياس كارز لاضطراب طيف التوحد (تعريب/ بهاء الدين جلال): مقياس المستوى الاقتصادى و الاجتماعى و الثقافى للأسرة المصرية (إعداد/ أيمن سالم): مقياس مهارات الاستعداد للكتابة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد (إعداد/ الباحثة): و البرنامج التدريبى (إعداد/ الباحثة): و أسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى القياس البعدى على مقياس مهارات الاستعداد للكتابة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد و مجموعها الكلى لصالح أطفال المجموعة التجريبية: و وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس مهارات الاستعداد للكتابة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد فى القياسين القبلى و البعدى و مجموعها الكلى لصالح القياس البعدى: و لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية على مقياس مهارات الاستعداد للكتابة للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد و مجموعها الكلى فى القياسين البعدى و التتبعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.