برنامج قائم على الوظائف التنفيذية لتنمية بعض مهام نظرية العقل لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوى اضطراب طيف التوحد / سامية إبراهيم أحمد الزقزوق ؛ إشراف سميرة أبو الحسن عبدالسلام : أمانى سعيده سيد ابراهيم : عاصم عبدالمجيد كامل
Material type:
- Executive functions based program to develop some tasks of mind theory for primary school pupils with autism spectrum disorder [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2021.سا.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028414000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2021.سا.ب (Browse shelf(Opens below)) | 28414.CD | Not for loan | 01020100028414000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على الوظائف التنفيذية لتنمية بعض مهام نظرية العقل لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوى اضطراب طيف التوحد و تكونت مجموعة الدراسة من (10) أطفال من الأطفال ذوى اضطراب التوحد: موزعين (5) تجريبية: (5) ضابطة تراوحت أعمارهم ما بين (6- 8) سنوات و معاملات ذكائهم من (85-95) درجة الذكاء. و تكونت أدوات الدراسة من مقياس الذكاء لبينيه الصورة الخامسة المعدلة و مقياس مهام نظرية العقل للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد: و مقياس الوظائف التنفيذية و البرنامج التدريبى القائم على الوظائف التنفيذية. و أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات المجموعتين التجريبية و الضابطة على مقياس مهام نظرية العقل لصالح المجموعة التجريبية. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات القياسين القبلى و البعدى على مقياس مهام نظرية العقل لدى المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى. و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات القياسين البعدى بعد انتهاء البرنامج مباشرة و القياس التتبعى بعد مرور شهر واحد من انتهاء البرنامج على مقياس مهام نظرية العقل لدى المجموعة التجريبية و بذلك تحقق الهدف من الدراسة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.