header
Image from OpenLibrary

أثر تطبيق بعض فنيات المدارس الصديقة على بعض المتغيرات المعرفية و الوجدانية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى ضوء النموذج الثلاثى = The effect of the applied some Friendly schools techniques on some cognitive and emotional variables for learning disabilities children in the view of I.E.O model / وليد نادى محمد عابد إشراف ؛ منى حسن بدوى : أمانى سعيدة سيد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : وليد نادى محمد عابد : 2021Description: 246ص ؛ 25سمOther title:
  • The effect of the applied some Friendly schools techniques on some cognitive and emotional variables for learning disabilities children in the view of I.E.O model [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: تعد المدرسة من أهم العوامل التى قد تسهم فى صعوبات التعلم و التى تلعب دورا رئيسيا فى ارتفاع أو انخفاض المستوى التحصيلى للطلبة: وتتمثل مشكلة الدراسة في عدم ملائمة المدارس العادية النظامية (الحكومية - الخاصة) لقدرات و احتياجات وسمات شخصية الأطفال ذوى صعوبات التعلم؛ الامر الذى ينعكس سلباً عليهم و على اتجاهاتهم نحو المدرسة و المجتمع ككل. و لقد هدفت الدراسة إلى تطبيق بعض فنيات المدارس الصديقة لصعوبات التعلم و قياس أثره على بعض المتغيرات المعرفية (القراءة - الكتابة) و الوجدانية (الاتجاهات نحو المدرسة) لذوى صعوبات التعلم. و لقد توصلت الدراسة إلى فاعلية المدرسة الصديقة فى تنمية و دعم الأطفال ذوى صعوبات التعلم الملتحقين بها
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2021.ول.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028675000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.Ph.D.2021.ول.أ (Browse shelf(Opens below)) 28675.CD Not for loan 01020100028675000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.Ph.D.2021.نا.إ استخدام بعض استراتيجيات التعليم المستند إلى الدماغ فى تحسين مهارات التفكير الابتكارى و الإدراك البصرى لدى الموهوبين ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية فى المملكة الأردنية الهاشمية = Using brain-based learning strategies to improve the creative thinking skills and visual perception skills of gifted students with learning disabilities in the Hashemite Kingdom of Jordan / Cai01.23.09.Ph.D.2021.نا.إ استخدام بعض استراتيجيات التعليم المستند إلى الدماغ فى تحسين مهارات التفكير الابتكارى و الإدراك البصرى لدى الموهوبين ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية فى المملكة الأردنية الهاشمية = Using brain-based learning strategies to improve the creative thinking skills and visual perception skills of gifted students with learning disabilities in the Hashemite Kingdom of Jordan / Cai01.23.09.Ph.D.2021.ول.أ أثر تطبيق بعض فنيات المدارس الصديقة على بعض المتغيرات المعرفية و الوجدانية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى ضوء النموذج الثلاثى = The effect of the applied some Friendly schools techniques on some cognitive and emotional variables for learning disabilities children in the view of I.E.O model / Cai01.23.09.Ph.D.2021.ول.أ أثر تطبيق بعض فنيات المدارس الصديقة على بعض المتغيرات المعرفية و الوجدانية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى ضوء النموذج الثلاثى = The effect of the applied some Friendly schools techniques on some cognitive and emotional variables for learning disabilities children in the view of I.E.O model / Cai01.23.09.Ph.D.2021.ول.أ أثر برنامج للتفكير الإيجابى فى تنمية مهارات التواصل الاجتماعى و تحفيف الضغوط لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى القلق الرقمى / Cai01.23.09.Ph.D.2021.ول.أ أثر برنامج للتفكير الإيجابى فى تنمية مهارات التواصل الاجتماعى و تحفيف الضغوط لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوى القلق الرقمى / Cai01.23.09.Ph.D.2021.ول.ف فعالية برنامج تدريبى قائم على توظيف استراتيجية دورة التعلم السباعية البنائية لتنمية مهارات حل المشكلة الابداعى و التحصيل الأكاديمى فى مقرر علم النفس التربوى لطلاب الجامعة /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

تعد المدرسة من أهم العوامل التى قد تسهم فى صعوبات التعلم و التى تلعب دورا رئيسيا فى ارتفاع أو انخفاض المستوى التحصيلى للطلبة: وتتمثل مشكلة الدراسة في عدم ملائمة المدارس العادية النظامية (الحكومية - الخاصة) لقدرات و احتياجات وسمات شخصية الأطفال ذوى صعوبات التعلم؛ الامر الذى ينعكس سلباً عليهم و على اتجاهاتهم نحو المدرسة و المجتمع ككل. و لقد هدفت الدراسة إلى تطبيق بعض فنيات المدارس الصديقة لصعوبات التعلم و قياس أثره على بعض المتغيرات المعرفية (القراءة - الكتابة) و الوجدانية (الاتجاهات نحو المدرسة) لذوى صعوبات التعلم. و لقد توصلت الدراسة إلى فاعلية المدرسة الصديقة فى تنمية و دعم الأطفال ذوى صعوبات التعلم الملتحقين بها

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.