header
Image from OpenLibrary

تعزيز القراءة الحرة الناقدة فى التعليم الثانوى بمصر فى ضوء تحولات مجتمع المعرفة / سحر عبدالله عبداللطيف ؛ إشراف نجوى يوسف جمال الدين : أيسم سعد محمدى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سحر عبدالله عبداللطيف : 2021Description: 226ص ؛ 25سمOther title:
  • Promoting free and critical reading in secondary education in Egypt in the light of the changes in the knowledge society [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية Summary: هدفت هذه الدراسة إلى تعزيز القراءة الحرة الناقدة فى مرحلة التعليم الثانوى بمصر فى ضوء تحولات مجتمع المعرفة: و تم استخدام المنهج الوصفى من خلال استبانة تكونت من 69 فقرة: و اعتمدت على محورين أساسيين هما: الأول: واقع ممارسة الطلاب لمهارات القراءة الحرة الناقدة من وجهة نظر المعلمين و الموجهين و يشتمل على 10 فقرات: أما الثانى: متطلبات تعزيز القراءة و يشتمل على 59 فقرة: و من النتائج التى أشارت إليها الدراسة: الواقع الميدانى يؤكد أن طلاب التعليم الثانوى فى مصر لا يستندون إلى أساس علمى فى الحكم على ما يقرأون: هناك فجوة بين المقررات الدراسية و بين التفكير الناقد: وضع تصور مقترح لتعزيز القراءة الحرة الناقدة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.M.Sc.2021.سح.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028764000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.M.Sc.2021.سح.ت (Browse shelf(Opens below)) 28764.CD Not for loan 01020100028764000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية

هدفت هذه الدراسة إلى تعزيز القراءة الحرة الناقدة فى مرحلة التعليم الثانوى بمصر فى ضوء تحولات مجتمع المعرفة: و تم استخدام المنهج الوصفى من خلال استبانة تكونت من 69 فقرة: و اعتمدت على محورين أساسيين هما: الأول: واقع ممارسة الطلاب لمهارات القراءة الحرة الناقدة من وجهة نظر المعلمين و الموجهين و يشتمل على 10 فقرات: أما الثانى: متطلبات تعزيز القراءة و يشتمل على 59 فقرة: و من النتائج التى أشارت إليها الدراسة: الواقع الميدانى يؤكد أن طلاب التعليم الثانوى فى مصر لا يستندون إلى أساس علمى فى الحكم على ما يقرأون: هناك فجوة بين المقررات الدراسية و بين التفكير الناقد: وضع تصور مقترح لتعزيز القراءة الحرة الناقدة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.